10 اختراعات مستقبلية سوف تغير من طريقة معيشتنا داخل منازلنا بشكل ذكي

التكنولوجيا لا تتوقف عند حد معين والاختراعات لا حدود لها وما أجمل هذه الاختراعات والابتكارات حين يتم تطويعها لخدمة الإنسان وتيسير حياته لتكون أكثر سهولة ومواكبة للعصر السريع الذي نعيشه. ونجد أن كل يوم تقريباً يتم تطوير أشياء جديدة وابتكار أشياء لم تكن موجودة من قبل وذلك في مختلف المجالات، لكن الأشياء التي سوف نعرضها عليكم اليوم هي لاختراعات وابتكارات في عالم المنزل وخصوصاً في أدوات المطبخ حيث سوف تسهل هذه الاختراعات على ربة المنزل وعلى الذين يعيشون فيه من طريقة حياتهم مما يسهّل عليهم يومهم وجعله أكثر إنتاجية بسبب توفير الوقت والجهد بسبب هذه الابتكارات والاختراعات.

 

1- قلم الرسم على المشروبات والمأكولات الذي يمكنك من وضع أي منكهات أو مساحيق بداخله ومن ثم استخدام هذه القلم في الرسم على مشروب الكابوتشينو بالقرفة مثلاً أو بالسكر على الكعك.

 

2- قضيب التسخين هذا يبدو شكله مجرد قضيب عادي لكن له مهمة تتخطى ذلك بكثير حيث إنها تسخّن المياة أو أي سائل يتم وضع هذا القضيب فيه.

 

3- ماكينة تسخين التوست هذه لن تدعك تحرق التوست مرة ثانية حيث تتمتع بمظهر شفاف مما يجعلك تنتبه إذا ما زاد التحميص على التوست.

اختراعات منزلية

 

4- الفناجين العاكسة التي تشبه المرايا هي عبارة عن فناجين تقوم بعكس أي شكل مقابل لها وبهذا فإنك يمكنك أن تضع الفنجان على أي طبق ليعكس شكل الطبق على الفنجان وبذلك يمكنك استخدام الفنجان في أكثر من مناسبة بأشكال مختلفة.

 

5- الغطاء المطاطي الذي يسمح لك بتغطية الفواكه المنشطرة إلى نصفين بحيث يبقيها بعيدة عن التعرض للهواء والرطوبة ويحافظ عليها طازجة.

 

6- الطاسة الذكية التي يمكن ربطها بجهازك الجوال والتي تخبرك بدرجة الحرارة المناسبة لتسوية الطعام بداخلها بالإضافة إلى إنذارك إذا ما احتاجت المحتويات للتقليب أو إضافة الزيت أو السوائل.

 

7- هذه السكاكين تحتاج لسنّها مرة واحدة فقط كل 25 سنة مما يعني أنك في الغالب لن تحتاج أن تسنّها في حياتك أكثر من مرتين بعكس السكاكين الثلمة التي تحتاج سنّها مرة كل أسبوع!

اختراعات منزلية

 

8- سلة القمامة هذه مزودة بمستشعر يقوم بفتح الغطاء بمجرد أن يضع الشخص يده فوق الغطاء وبذلك يكون الموضوع أسهل بالإضافة إلى تقليل احتمالية انتقال البكتيريا بسبب سلات القمامة غير النظيفة.

 

9- هذه الحلة مزودة بواي فاي على ما يبدو ويمكن من خلال تطبيق على هاتفك أن تعطي لها الأمر لتقوم بتسخين طعامك ليكون جاهزاً قبل أن تصل لمنزلك.

 

10- هذا الوعاء المطاطي الحراري يمكنك من وضع الخضروات بداخله وسلقها ثم إخراجها من الحلة دفعة واحدة دون أن تحتاج لتصفيتها بالملعقة واحدة تلو الأخرى.

اختراعات منزلية

 

شاهد أيضاً: 10 أفكار رائعة لترتيب متعلقاتك المنزلية وتخزينها بطريقة مُهندمة لاستغلال المساحات بشكل ذكي

أي من هذه الابتكارات هو الأفضل برأيك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: