وصفة طبيعية للتخلص من البقع البنية (النمش) على اليدين أو الوجه

قد يعاني بعض الأشخاص من ظهور (البقع البنية) النمش في مناطق متعددة من الجسم كالوجه والكتفين واليدين والساعدين، وفي حقيقة الأمر أن النمش ليس بمشكلة خطيرة تُهدد الصحة بل وإن البعض يعتبرها من علامات الجمال، وبالرغم من ذلك تجد أنه توجد فئة من الأشخاص لا يفضلون مظهرها ويلجئون إلى تجربة العديد من الوصفات والعلاجات للتخلص منها ولكن دون جدوى.

البقع البنية

 

دعونا في بادئ الأمر نتعرف على النمش بصورة أكثر تعمقاً ثم سنعرض لكم الحل المُجرب والذي قد يفيدكم في التخلص من النمش والمُقدم من الخبير العلاجي في مدينة نيويورك الطبيب دوغ ويلن، وهو مؤلف كتاب (Quantte Paleo)، فالنمش غالباً ما يزداد عند التعرض للشمس وهو يظهر للأشخاص الذين هم عُرضة لظهور النمش في الأصل، فهو في العادة يكون له عامل وراثي يورث بصفة جسمية سائدة وهو غالباً ما يتراجع ويختفي تدريجياً مع التقدم في العُمر، وهو يظهر أكثر مع ذوي الشعر الأحمر أو الأشقر.

كما أنه يوجد نوع آخر من البقع البنية والتي تظهر مع التقدم بالعُمر  وهي عبارة عن صبغات تقدم العمر (الفاتحة او الغامقة) وهي ناتجة عن أضرار تراكمية حدثت بسبب التعرض لأشعة الشمس وزيادة الميلانين في الجلد.

النمش

والآن حان وقت العلاج الذي سيُساعدكم في التخلص من البقع البنية:

مكونات العلاج:

  • ½ كوب خل التفاح
  • عصير ثمرة بصل واحدة.

ينصح الطبيب دوغ بأن يتم إعداد العصير عن طريق سحق البصل معاً حتى يُفرم ثم نقوم بعصره للحصول على العصير.

 

طريقة التحضير:

مزج كلاً من عصير البصل وخل التفاح معاً جيداً ويُفضل استخدام الخلاط لضمان المزج الجيد.

 

كيفية الاستخدام:

استخدمي كرة قطنية واغمسيها في الخليط السابق تحضيره، ثم مرري الكرة القطنية على المناطق المصابة من بشرتك.

♦♦  الكمية السابق ذكرها تكفي لأكثر من مرة ولهذا يُفضل الاحتفاظ بالخليط المتبقي في الثلاجة لوقت لاحق ولكن لفترة أقصاها من 2 -3 أيام، لأن بعد قاء هذه الفترة سيفقد البصل جودته وفوائده الطبية المرجوة.

 

إذا كنت تعاني من مشاكل المسام المختلفة فننصح بقراءة المقال التالي: علاجات طبيعية لـ 5 مشاكل رئيسية تخص مسام بشرتك فلا تفوتيها

نأمل أن تكون نتائج هذا العلاج مُرضية بالنسبة لك، فهو علاج طبيعي وبمكونات بسيطة للغاية، ولا تنسوا أن الأمر لن يُكلفك سوى ضغطة زر لمشاركته مع أصدقائك 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: