7 ألغاز لتنشيط عقلك والتي تتطلب التفكير بعمق حتى تصل إلى الحل الصحيح

إن بطلُنا اليوم هو تشارلز وهو الشخص الأكثر استثنائية على وجه الأرض، فحياته كانت مليئة بالصعوبات والتحديات والغموض أيضاً، ولكن لسوء الحظ لقد فقد حياته في النهاية بشكل غامض أيضاً، وما نحتاجه منك الآن أن نعرض لك 7 ألغاز تعرض لها تشارلز طوال حياته وأن تقوم بحل تلك الألغاز، ولا تقلق ففي نهاية المقال توجد جميع إجابات الألغاز كما أن آخر لغز يحتوي على حلول مختلفة، دعنا نعرف رأيك وانطباعك الشخصي.

 

ألغاز

 

-7-

كان تشارلز في طفولته طفل موهوب للغاية ولكن بالرغم من ذلك كان المعلمون لا يعيرونه أي اهتمام ويوجهون اهتمامهم لأطفالهم المفضلين، لذلك كان تشارلز يحصل دائماً على أكثر المهام تعقيداً، ومن المهام التي أُلزم بحلها، المعادلة التالية.

السؤال: كيف تكون هذه المعادلة صحيحة دون كتابة أي شيء أو حتى تحريك الأرقام؟!

 

ألغاز

 

-6-

ومع مرور الوقت وفي سن الشباب، اعتاد تشارلز المشي لوحده، وذات مرة أثناء سيره في إحدى الغابات، وقع في بئر، ولسوء الحظ كان عُمق هذا البئر حوالي 30 م، ولا توجد طريقة للخروج من هذا البئر سوى التسلق بوتيرة 3 م في اليوم، ولكن مع الأسف عند حلول الليل يكون قد تعب ولذلك يعود ليسقط 2 متر، ولكنه تمكن في نهاية المطاف من الخروج.

السؤال: كم يوماً استغرقه تشارلز للخروج من البئر؟

 

 

-5-

وعندما بلغ تشارلز العشرين من عمره، قرر أصدقائه المزاح معه، فأخذوه عنوة وخلعوا عنه ملابسه، واقتادوه إلى مبنى مهجور بدون نوافذ وتأكدوا من غلق الباب عند خروجهم، ولكن على الجدار كان مكتوب شرط خروجه من هذا المبنى، حيث كان يوجد في منتصف الغرفة أنبوب مُثبت في أرضية خرسانية (كان قطره يبلغ 2 بوصة وكان طوله 3 أقدام) وكان هناك كرة بينغ بونغ في الجزء السفلي من الأنبوب، وكان من المستحيل الحصول على هذه الكرة بدون مساعدة الأدوات، ولكن لقد تمكن تشارلز من القيام بذلك على أي حال.

السؤال: كيف حصل تشارلز على الكرة؟

 

 

-4-

بينما كان أصدقاء تشارلز يكافحون الحياة لكسب رزقهم، أصبح تشارلز غنياً ووقع في حب فتا ة تدعى إيرين، ولقد تزوجها بالفعل ولكن اتضح له بعد فترة أن إيرين لم تتزوجه إلا من أجل ماله. وفي وقت لاحق، حاولت تسميمه للحصول على ميراثه، ولكنه كان متوقع ذلك وتجنب الطعام المسموم، وفي مرة أخرى عرضت عليه تفاحة، ولكن الشك راوده أيضاً ولذلك طلب منها أن تأكل نصف التفاحة أولاً، وبالفعل قطعت إيرين التفاحة باستخدام السكين وأكلتها ولم يحدث لها شيء، ولكن بمجرد أن أكلها تشارلز، سقط في غيبوبة لمدة 24 ساعة. وبعد هذه المحاولة، تم سجن إيرين في السجن لكن تشارلز نجا.

السؤال: كيف تمكنت أيرين من تسميم تشارلز إذا لم تأخذ أي ترياق؟

 

ألغاز

 

-3-

كان تشارلز صيدلي شهير، حتى أنه تمكن من تطوير دواء يمكنه علاج مرض عُضال، وهذا أدى إلى أن يشعر زملاءه بالغيرة من نجاحه وقرروا التخلص منه وسرقة معادلة الدواء، ولقد ذهب أحد الأفراد إلى المختبر في الليل وقام بالتخلص من تشارلز، ولقد عرف تشارلز المجرم ولكنه لم يستطع طلب المساعدة لأنه فقد وعيه، ولقد عُثر على تشارلز من قِبل ضابط الأمن عندما كان يتفحص المبنى في نهاية يوم العمل وبمجرد رؤته لتشارلز طلب سيارة إسعاف، ولقد نجا تشارلز في نهاية الأمر ولكن قبل أن يفيق، وأثناء التحقيق تم تحديد المشتبهين ليكونوا: جون ونيكولا وفيليكس ومايكل.

السؤال: من حاول التخلص تشارلز إذا كان جميع أصدقائه الأربعة موجودين في المختبر في ذلك الوقت، وأكد جميعهم ذلك، لاحظ أنه توجد ملاحظة غريبة وغير مفهومة في جيب تشارلز مكتوب بها 28، 27، 57.

 

 

-2-

وبعد أن نجا تشارلز من هذه الحادث، قرر أن يبتعد عن هؤلاء الأشخاص وأن يقضي ما تبقى من حياته في منزل مريح في ضواحي مسقط رأسه، ولقد اتفق مع ساعي البريد لتسليم جميع المراسلات، ومع رجل توصيل الطعام لإحضار الطعام له، ومع رجل توصيل الصحف لتسليم الصحف يومياً، وفي يوم الجمعة، كان ساعي البريد يقوم بتسليم البريد ورأى تشارلز ملقى على الأرض في المطبخ، اتصل بالشرطة على الفور، وعند فحص الشرطي لمسرح الحادث، وجدوا بعض زجاجات الحليب والخبز والحبوب والمفاتيح وصحيفة تعود ليوم الثلاثاء، ولهذا وضع الشرطي (ساعي البريد، ورجل توصيل الطعام، ورجل توصيل الصحف) في دائرة الشكوك والاتهام.

السؤال: من حاول التخلص من تشارلز المسكين؟

 

 

-1-

يقف رجلان على حافة الهاوية على لوح خشبي، وأحدهم يحمل بندقية ويريد إطلاق النا ر على الآخر، ولكن إذا سقط الرجل الثاني، فسوف يقع الأول في الهاوية!

السؤال: هل هناك طريقة ممكنة ليبقى واحد منهم على قيد الحياة؟

 

 

الإجابات

 

-7-
كل ما تحتاج إليه هو قلب السبورة رأساً على عقب للحصول على المعادلة الرياضية الصحيحة.

ألغاز

 

-6-
سيحتاج تشارلز إلى 28 يوماً للخروج من البئر، فبافتراض أنه يمتلك ما يكفي من الطعام والشراب والذي كان قد أخذه معه للغابة، وبما أنه يجتاز 1 م كل 24 ساعة، ففي اليوم الـ 27، سيكون قد وصل إلى 29 متراً، ولكنه سيسقط مسافة 2 متر ليلاً (أي 27 متراً)، وفي اليوم الثامن والعشرين، سيصعد 3 أمتار وسيخرج أخيراً.

 

-5-
من مميزات كرات البينغ بونغ أنها خفيفة جداً، ولهذا يحتاج تشارلز فقط إلى التبول في الأنبوب لاسترداد الكرة بعد أن تطفو فو بوله.

 

-4-
كان تشارلز يعرف كل شيء ولهذا اعتاد أن يأخذ ترياق عام لكل السموم كل صباح، ولكن هذا السم كان قوياً جداً، لذلك وقع في غيبوبة لفترة، أما عن السم فهو كان موجود على جانب واحد من جانبي السكين الذي استخدمته إيرين لقطع التفاح، وهي قد أعطته قطعة التفاح التي بها السم.

 

-3-
المذنب هو نيكولا، فلقد تمكن تشارلز من كتابة الأرقام قبل سقوطه من الغيبوبة ولأنه كان كيميئائي مشهور، فقلد لجأ إلى نظائر الأرقام في الجدول الدوري، فالرقم 28 يشير إلى ني (نيكل)، و27 – كو (كوبالت)، 57 – لا (اللانثانم).

 

-2-
إن الشخص الذي قام بفعلها هو رجل توصيل الصحف والذي اعتاد على جلب الصحف بشكل يومي، فلقد كانت آخر صحيفة تم العثور عليها في منزل تشارلز يوم الثلاثاء، وتم العثور على تشارلز يوم الجمعة، والتفسير الوحيد لهذا الأمر أن رجل الصحيفة كان يعلم أن العجوز قد فارق الحياة وأنه ليس بحاجة إلى قراءة الجرائد بعد الآن، ولقد اتضح أن السبب وراء التخلص منه هو أن تشارلز قد رفض تقديم الدواء المخدر له.

 

-1-
إن الإجابة على هذا اللغز متنوعة للغاية ولدى كل شخص تفكير وطريقة للحل مختلفة عن الآخر، اخبرنا ما رأيك؟ شاركنا تخميناتك في التعليقات :)، وإذا كنت تود حل المزيد من الألغاز فاضغط هنا 🙂 .

Credits: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *