6 أساليب حياتية حديثة قد تضر صحتك رغم الاعتقاد السائد بأنها مفيدة

في بعض الأحيان إذا إتبعت التوجهات الصحية الجديدة، فيمكن أن تضر صحتك بدون قصد. كل هذا بسبب المسوّقين الذين يروّجون لمنتجاتهم الجديدة التي تستهدف الشباب الذين لديهم أجسام قوية وصحية. لكن أولئك الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة أو غيرها من الأمراض يجب أن يكونوا حذرين للغاية بشأن التوجهات الصحية التي يتبعونها.

 

احذر التدريب بأوزان ثقيلة فقد تضر صحتك

الأشخاص الذين يحلمون بالحصول على الشكل المثالي يعتقدون أن هذا النوع من التدريبات له تأثير كالسحر. ولكن أظهرت دراسة أجرتها جامعة روتجرز أن أولئك الذين يقومون بذلك بوتيرة سريعة أكثر عرضة للإصابة ويعانون من التهاب في الركبتين والكتفين. وللقيام بهذا النوع من التدريب، يجب أن تكون على مستوى معين من الإعداد. لكن إذا كنت مبتدئاً وقررت إنقاص وزنك بسرعة، فهذا بالتأكيد ليس خياراً جيداً لك.

مع وضع كل ذلك في الإعتبار، تأكد من أنك تستعد وتقوم بالإحماء دائماً قبل التمرين وتنتقل إلى التمرين الأصعب بالتدريج.

 

معجون أسنان الفحم

تضر صحتك

في الآونة الأخيرة، لم يقتصر استخدام الفحم على تطهير معدتك بل استخدموه أيضاً لأغراض تجميلية. فإذا كنت ترغب في استخدام معجون أسنان يحتوي على الفحم، فيجب أن تتذكر أنه مادة كاشطة. وباستخدامه في تنظيف السطح الخارجي لأسنانك، فإنه يزيل أيضاً جزءاً من المينا التي لا يمكن إستعادتها للأسف. وهذا يجعل اسنانك أكثر حساسية وتبدو باهتة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تدخل قطع صغيرة من الفحم في الحشوات والخدوش بين أسنانك، مما يسبب تهيجاً.

ينصح أطباء الأسنان بأنه من أجل الحصول على إبتسامة مثالية، يجب عليك فقط زيارة طبيب الأسنان.

 

السجائر الإلكترونية lQOS

تضر صحتك

أصبحت السجائر الإلكترونية شعبية جداً (lQOS). ويعتقد الناس أنها أقل ضرراً من السجائر العادية. ولكن نظراً لأن السجائر الإلكترونية تولد الهباء النيكوتيني الذي يتكون من التبغ والمواد الكيميائية الأخرى، فقد اتضح أنها أكثر ضرراً على الصحة.

بناءاً على نتائج بعض الدراسات التي أجريت على الشُعَب الهوائية لدى الأشخاص الذين يدخنون السجائر الإليكترونية، اتضح أنه يمكن للسجائر  الإلكترونية أن تؤدي إلى التهاب وإجهاد مؤكسد وعواقب سيئة آخرى على الرئتين والممرات الهوائية. وعلى المدى الطويل، يمكن أن تؤدي إلى مرض الإنسداد الرئوي المزمن والسرطان.

 

الغسول

يمكن أن تؤدي طريقة التنظيف هذة إلى حدوث تغييرات في البكتيريا في الأعضاء التناسيلية الداخلية، وتهيج وحكة وحدوث التهاب المهبل البكتيري. في كثير من الأحيان يمكن أن يزيد الغسل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

لذلك، إذا لاحظت شعوراً بعدم الراحة في الأعضاء التناسلية، فلا تفعل شيئاً بنفسك ولا تثق في الإعلانات التجارية. اذهب إلى الطبيب

 

أخذ الفيتامينات بدون وصفة طبية

تضر صحتك

كثيراً ينصحنا الأطباء أن تناول الفيتامينات في كثير من الأحيان دون وصفة طبية يمكن أن يكون له عواقب سلبية. على سبيل المثال، فإن تناول الكثير من فيتامين (ج) يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى.

إذا كنت تعتقد أنك لا تحصل على مايكفي من المواد الغذائية، ففكر في تغيير نظامك الغذائي إلى نظام غذائي أفضل أو استشر أخصائي تغذية الذي يمكنه تقديم خطة غذائية جيدة لك.

 

تمارين كيجل

تم تصميم تمارين كيجل ليس فقط للسيدات ولكن أيضاً للرجال، وإذا تم القيام بها بشكل صحيح، فمن المفترض أن تجعل عضلات قاع الحوض أقوى. لكن هذا النوع من التمارين لديه الكثير من العواقب غير المرغوب فيها والتي قد تضر صحتك. فعلى سبيل المثال، إذا كان الشخص يعاني من ألم في الحوض أو سلس البول، فإن هذا التمرين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع أو إيذاء المثانة و الكلى. وأيضاً، يؤدي العديد من الأشخاص هذا التمرين بطريقة خاطئة، على أمل الحصول على نتيجة أسرع.

إذا كانت لديك مشاكل صحية أو ترغب في التخلص منها بتمارين كيجل، فيجب عليك استشارة الطبيب أولاً.

 

ننصحك أيضاً بقراءة: 9 سلوكيات يومية تتسبب في انحناء العمود الفقري وهذا ما يجب عليك فعله للوقاية منه

ماهي الإتجاهات الصحية الآخرى التي تعتقد انها خطيرة؟

المصدر: Brightside