10 من مشاهير هوليود لديهم معدل ذكاء يفوق خريجي جامعات أكسفورد وكامبريدج

يتمتع الشخص العادي بمعدل ذكاء – IQ طبيعي في حدود من 100 : 120 درجة، ولكن يولد البعض منّا بمعدل ذكاء أعلى من ذلك، وهم يُمثلون حوالي 2.5٪ فقط من الأشخاص. وعلى الأغلب يوجهوا هذا القدرة نحو العلم وما إلى ذلك.

ولكن اليوم سنعرفكم على بعض نجوم هوليوود الذين لم يسلكوا الطريق الأكاديمي ولكن بدلاً من ذلك سلكوا طريق الفن واشتهروا به شهرة عالية. فبالرغم من أنهم لم يثبتوا ثدراتهم العقلية في المجال العلمي، لكن هذا لا يمنع أبداً أنهم يمتلكون معدل ذكاء لا يُستهان به!!

 

1. كريس مارتن

نجوم هوليود الأذكياء

التحق كريس مارتن بكلية لندن الجامعية، وتخصص في دراسة العالم القديم وتخرج بمرتبة الشرف الأولى في اللغتين اليونانية واللاتينية. وتحولت مسيرته خلال الجامعة، حيث التقى بزملائه المستقبليين في فرقة كولدبلاي، وأسسوا فرقتهم.

 

2. ستيف مارتن

نجوم هوليود الأذكياء

وهو واحد من نجوم هوليوود الذيين يتمتعون بمعدل ذكاء خارق، مما أهله للالتحاق بمنظمة منسا. فبالرغم من أنه بدأ دراسة الفلسفة إلا أنه لم يجد شغفه إلا في الفن، ليتوجه إليه في الأخير.

 

3- سيندي كروفورد

قبل أن تدخل سيندي عالم الأضواء والشهرة، كانت طالبة متفوقة في صفها. حتى أنها تخرجت من المدرسة الثانوية كطالبة متفوقة. وهذا ما جعلها تحصل على منحة لدراسة الهندسة الكيميائية، فهي كانت تحب دراسة العلوم، ولكنها لم تستمر في هذا المجال، وغيّرت مجالها بالطبع.

 

4. كوينتين تارانتينو

في الرابعة عشرة من عمره، كتب أحد أعماله الأولى، وكان يفكر بالفعل في سيناريو فيلمه التالي. فبالرغم من أنه لم يلتحق أبداً بالجامعة إلا أن معدل ذكائه البالغ 160 ساعده في الفوز بجائزتي أوسكار!

 

5. ديفيد دوشوفني

نجوم هوليود الأذكياء

كان يتخذ ديفيد دربه الأكاديمي بخطى ثابتة بعد حصوله على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة ييل. وشرع في الحصول على الدكتوراه، ولكنه اتخذ طريق مختلف تماماً، حيث اختار أن يتبع شغفه مهما كان. ليدخل مجال التمثيل ويتخذ دور في أحد مسلسلات الخيال العلمي.

 

6. المطربة شاكيرا

طبعاً من غير المتوقع أن ترى اسم المغنية شاكيرا في هذه القائمة. ولكن هذا لا يمنع أبداً امتلاكها لدرجة عالية من الذكاء. وربما الشهرة التي وصلت لها هذه بفضل معدل ذكائها الذي تمتلكه والذي وصل إلى  درجة140! فشاكيرا الطفلة كتبت قصيدتها الأولى عندما كانت في الرابعة من عمرها، وسجلت أول ألبوم لها عندما كانت في الثالثة عشر من عمرها!

فربما هي لم تلتحق بكلية ما، ولكنها تعلمت واكتسبت الخبرة من الحياة من خلال جولة بعد جولة حول العالم، وهذا لم يكن عبثاً فهي تستطع التحدث بـ 5 لغات.

 

7. مات ديمون

وفقاً للتقارير، فإن معدل ذكاء مات ديمون يصل إلى 160، وهو نفس معدل ذكاء أينشتاين!! فلقد بدأ مات ديمون بكتابة سيناريو لأحد الأفلام أثناء التحاقه بجامعة هارفارد. فبالرغم من أنه لم يتخرج من الجامعة مطلقاً، إلا أنه فاز بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، وهي جائزة لأفضل سيناريو لا يستند على المواد المنشورة مُسبقاً، وهذا مع صديقه المُقرب بن أفليك.

 

8. جينا ديفيس

تخرجت جينا، الحائزة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، من جامعة بوسطن في تخصص الفنون الجميلة. فهي تتقن اللغة السويدية فضلاً عن معرفتها بالعزف على آلتيّ البيانو والفلوت. ولقد وصل معدل ذكائها 140، وهذا ما أهلها لتكون عضوة في منظمة منسا، وهي من أشهر وأقدم المنظمات عالمياً والتي تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة أكبر من 135، والذين يبلغون 2٪ فقط من الأشخاص.

 

9. جودي فوستر

بدأت جودي حياتها المهنية في التمثيل منذ كانت في عُمر الثالثة. وبوصولها لعُمر ال 12، حَصُلت على دور في أحد الأفلام. ولكن في سن 18، قررت أن تأخذ استراحة من حياتها المهنية في التمثيل وتصبح طالبة متفرغة في جامعة ييل، حتى تخرجت بامتياز، لتعود مرة أخرى لشغفها.

 

10. روان أتكينسون أو مستر بين

ربما ثار اندهاشي قليلاً حين شاهدت روان أتكينسون في هذه القائمة. لكن اتضح أنه في الحقيقة عكس الشخصية غريبة الأطوار التي جعلته مشهوراً “مستر بين”. فلقد كان طالباً لامعاً، يحصل على أعلى الدرجات في المدرسة. فقبل أن يغيّر مسيرته المهنية إلى التمثيل، درس الهندسة في جامعة نيوكاسل، ليلتحق بعد ذلك بجامعة أكسفورد للحصول على درجة الماجستير في العلوم. حتى أنه بدأ بالفعل للحصول على الدكتوراه. يكفي أن تعلم أن معدل ذكائه يُقدر بـ 178.

 

وبالحديث عن معدل الذكاء، دعونا نخبركم بـ: الشخص الذي تفوّق على ألبرت آينشتاين في معدل الذكاء والذي لم يحكوا لنا قصته من قبل

 

هل تعتقد أن ذكاء هؤلاء الأشخاص هو من جعلهم نجوم هوليوود الآن؟ هل أصابتك الدهشة من أحدهم في هذه القائمة؟ نود أن نعرف رأيك وتعليقك أدناه 🙂

عرب ميز