اختبر قدراتك التحليلية وأخبرنا كم عدد الجوّالات التي يمكننا شحنها في نفس الوقت

من المهم أن تقوّي عقلك على اتخاذ القرارات الصائبة، حتى تستطيع التعامل مع أي موقف من مواقف الحياة. ومن الضروري أن تتعلَّم بعض المهارات الحياتية الأساسية التي سوف تساعدك في تخطي الكثير من المشكلات التي تقابلنا بشكل يومي. وبشكل عام ننصحك بحل الألغاز والأحجيات فهي طريقة مفيدة جداً في تقوية العقل وتدريبه على حل المشكلات والتعامل مع المواقف الطارئة. فالشخص الذي يداوم على حل الألغاز يكون لديه معدل ذكاء مرتفع ويكون دماغه في حالة نشاط مستمر. لذلك ننصحك بمداومة ممارسة حل الألغاز والأحاجي.

وكما عودناكم في موقع عرب ميز، ننشر لكم أفضل الألغاز التي تنشط العقل والتفكير وتزيد من قدراتك الذهنية والعقلية وتنمّي ذكائك بالتأكيد. لذلك أحضرنا لكم لغزاً مسلٍ حتى تستطيع أخذ استراحة من ضغوطات وتوترات الحياة اليومية أثناء محاولتك لحل هذا اللغز. اقرأ اللغز الآتي وحاول أن تجيب عنه بنفسك قبل النزول لقراءة حل اللغز بالأسفل.

 

اللغز يقول: 

لدينا 3 مشتركات الخاصة بتوصيل الكهرباء. 2 منها تحتوي على 4 مقابس. وإحداها تحتوي على مقبسين فقط. ننصحك بالتركيز في الصورة بشكل جيد وأخبرنا ما هو أقصى عدد من الجوّالات التي يمكننا شحنها في نفس الوقت باستخدام المُشتركات الموجودة في الصورة. مع العلم أنه يوجد مصدر واحد للكهرباء، أي فيشة واحدة في الحائط.

 

ننصحك بالتركيز في الصورة بشكل جيد لأن الحل ليس سهلاً كما تتوقع. حيث توجد تفاصيل في الصورة تجعل الحل يتغير 180 درجة. لذلك خذ وقتك كاملاً في فحص الصورة والتفكير في حل اللغز بشكل صحيح قبل أن تنزل للأسفل لقراءة الحل.

لغز

 

حل اللغز: 

إذا نظرت إلى الصورة، فقد تتسرَّع في الحل وتقول الجواب هو 10 جوّالات، بما أنه يوجد مُشتركين يحتويان على 4 مقابس في كل منهما، ومُشترك يحتوي على مقبسين. لكن هذه الإجابة خاطئة. انظر مرة أخرى للصورة وسوف تجد الآتي: 

  • إحدى المُشتركات لا يمكن استخدامه من الأساس لأن السلك الخاص به مقطوع من الأساس. فبالتالي نكون قد فقدنا 4 مقابس.
  • المُشترك الآخر يوجد به مقبس معطوب. لذلك فإنه بذلك يحتوي على 3 مقابس فقط وليست 4.
  • المُشترك الصغير يحتوي على مقبسين، وكلاهما يعمل بشكل جيد.

لذلك فالجواب الصحيح هو أننا يمكننا شحن 4 جوالات فقط في نفس الوقت. والسبب هو أننا سوف نضع فيشة أحد المشتركين في الآخر للحصول على الكهرباء، حيث إن هناك مصدر واحد للكهرباء. وبالتالي تكون المقابس المتاحة هي 4 فقط.

لغز شحن الموبايل

 

شاهد أيضاً: اختبر قدرتك على التفكير بذكاء خارج الصندوق وخمّن أي منزل سيتم إطفائه أولاً

 

هل استطعت حل اللغز بنفسك؟ اخبرنا بالحل الذي توصلت إليه في التعليقات.

المصدر: mambee.com

لـ عرب ميز