10 صور توضح مواقف الحياة من وجهة نظر الأطفال والتي سوف تذكرك بنفسك أيام الطفولة

لا شك أن معظمنا يعتبر فترة الطفولة هي أفضل فترة في حياة الإنسان حيث البراءة وعدم الاكتراث لشيء والاستمتاع بالحياة بلا منغصات من تلك التي تتعب الكبار! ومن اللطيف أن معظمنا كنا نشترك في بعض الصفات وطريقة نظرتنا للحياة من حولنا عندما كنا صغاراً. ولقد جمعنا لكم بعضاً من الأشياء الشائعة التي كنا نعتقدها عندما كنا صغاراً والتي تصيبنا بالضحك وتذكر الأيام الجميلة في الماضي!

 

1- وكنا نتنقل بين الكراسي الموجودة في المنزل وقطع الأثاث المختلفة ونحاول ألا تلمس أقدامنا الأرض وكأن الأرض بها حمم بركانية وإذا لمسناها فإننا نخسر التحدي الموجود داخل عقولنا فقط!

الحياة من وجهة نظر الأطفال

 

2- وأخيراً فإننا كنا نسير في طريقنا على خط محدد موجود في خيالنا فقط أو بنمط معين لا نريد تغييره، ونعتبر أنفسنا قد خسرنا إذا ما خرجنا عن النمط الموجود في خيالنا!

الحياة من وجهة نظر الأطفال 

 

3- ورغم أننا كنا نحب أصدقاء المدرسة، لكننا كنا نعتبر المدرسة بمثابة سجن مؤقت يحبسنا فيه والدينا حتى يعودوا من أشغالهم!

الحياة من وجهة نظر الأطفال

 

4- والسكريات والحلويات بأنواعها لم نكن ندرك أنها تمثل خطراً شديداً على صحتنا، فكنا نعتقد أنه يمكننا تناول أي كمية بدون ضرر، حتى إننا كنا نحلم بأن نصير كباراً حتى نتناول منها ما نريد بدون قيود!

 

5- لعل من أفضل ذكريات الطفولة هي عندما يحضر والديك إليك لعبة. لكن بعض الألعاب تكون مميزة للغاية، كالسيارات الصغيرة التي كنا نعيش معها أجواء الكبار وأننا سائقون محترفون.

 

6- أما زيارة طبيب الأسنان فليست تجربة سهلة على الإطلاق بالنسبة للأطفال. ولا أخفي عليكم أنها ما زالت تقلقنا ونحن كبار أيضاً!

 

7- الأب أو الأم بالنسبة للطفل ليسوا أشخاصاً عاديون، فهم أشخاص خارقون يستطيعون فعل كل شيء وأي شيء!

 

8- ويا لها من متعة عندما كنا نقوم ببناء منزل صغير لنا باستخدام ملاءة كبيرة وبعض الوسائد. كان هذا المنزل رغم صغر حجمه بمثابة قصراً فخماً بالنسبة لنا.

الحياة من وجهة نظر الأطفال

 

9- والسرير بالنسبة لنا ونحن أطفال لم يكن مكاناً للنوم، لكنه كان مكاناً للقفز المتواصل إلى أن يتدخل أحد الوالدين وينهانا عن هذا الفعل.

 

10- لا تخبرني أنك لم تستخدم السطل الموجود في منزلك على أنه طبل وتستمر في قرعه حتى ينزعج الوالد ويخبرك أن تتوقف!

الحياة من وجهة نظر الأطفال

 

ربما تريد أيضاً مشاهدة: +10 قواعد يجب أن تعلّمها لطفلك ليحمي نفسه في الشوارع والأماكن العامة إذا كان بمفرده

 

هل وجدت نفسك في بعض هذه الذكريات؟ اخبرنا في قسم التعليقات أي بذكرياتك الأخرى أثناء الطفولة.

عرب ميز