7 أساليب مخادعة يتبعها اللصوص لسرقة أغراضك في الأماكن العامة فاحذرها

يتمتع اللصوص بخفة يد رائعة يستخدمونها في السرقة، لدرجة أن الشخص لا يُلاحظ أنه قد تمت سرقته إلا بعد فوات الأوان. والجدير بالذكر هو أنهم يتَّبعون خططاً واستراتيجيات دقيقة لينالوا مرادهم، ولذلك فمن الأفضل دائماً أن تكون على دراية بمثل هذه الألاعيب حتى تكون يقظاً وتستطيع تفسير تصرفاتهم في المستقبل. وبالطبع نحن نتمنى ألا تضطر أبداً إلى مقابلة اللصوص، ولكننا نريد منك أنك تكون متأهباً لحماية أغراضك من السرقة.

 

1. خدعة “حمل طفل”

تأتي عليك سيدة ذات مظهر جيد لتطلب منك حمل طفلها للحظات فقط، وعلى الأغلب سوف تُقدم على مساعدتها وتنشغل بالطفل الرضيع. ولكن أثناء إعطاء الطفل لك، يتم وهمك بأن الطفل سيسقط لتقترب منك بقدرٍ كافٍ، وتقوم بسرقة ما في جيبك أو حقيبتك بخفة يد.

2. خدعة “قطعة الورق”

أساليب النشالين واللصوص

هذه الحيلة قديمة، وبالرغم من هذا لا يزال البعض يقعون ضحية لها، فاللصوص عادة ما يختارون شخصاً يجلس وحيداً على طاولة في مقهى ويضع هاتفه أمامه على الطاولة، وهنا يقتحم اللص خصوصية هذا الرجل ويُطلعه على ورقة معه بها نصوص من أي نوع، ويطلب منه مساعدته في قراءتها، أو أنها وصفة علاج ويحتاج إلى المال لشراء العلاج المُدوّن، وأياً كان المبرر فهو في الحقيقة يقوم بسرقة هاتفك أثناء انشغالك بالورقة. وعلى الأغلب لن تلاحظ ذلك إلا بعد مرور بعض الوقت، أي بمجرد رحيل الشخص الغريب بالفعل!

 

3. خدعة “الكاميرا المكسورة”

هل تم إيقافك من قبل لتلتقط صورة لشخصين معاً؟ لقد مررنا جميعاً بهذا الأمر ولو لمرة واحدة. ونحن على الأرجح سوف نسعد كثيراً بهذا الطلب ونقدم يد العون، ولكن احذر لأن هذا الطلب البريء قد يكون له عواقب وخيمة! فبمجرد حملك للهاتف لالتقاط الصورة، تُدرك فجأة أن الكاميرا مكسورة وتعيده، ولكن هذه هي اللحظة التي تبدأ فيها المشكلة، لأن صاحب الهاتف يغضب ويبدأ بإلقاء اللوم عليك أنك من كسرت الهاتف. وعلى الأغلب لن يكون وحيداً، فبالقرب منه يقف أقرانه، ويبدئون بافتعال المشاكل معك ويقولون أن صاحب الهاتف على حق، حتى يتحول اللوم إلى مطالبة بدفع ثمنه.

 

4. خدعة “محطة مترو الأنفاق”

أساليب النشالين واللصوص

هذه الخدعة يلجأ إليها اللصوص عادة في الأماكن المكتظة بالأشخاص كمحطات النقل العام. ففي الزحام، من المتوقع أن يصطدم بك الأشخاص، ولذلك فشعورك بأي لمس لن يكون مقلقاً بالنسبة لك، ويستغل اللصوص هذا الأمر. فمن خلال استخدام إصبعان على شكل حرف V يستطيعون الوصول إلى جيبك، ثم يصطدمون بالركبة أو بالمؤخرة، كنوع من الإلهاء حتى لا تشعر أو تُلاحظ سحب المحفظة أو أي شيء آخر.

 

5. خدعة “اللص الكاذب”

أساليب النشالين واللصوص

من الخدع الشائعة أيضاً والتي غالباً ما تحدث في الأماكن المزدحمة هي صراخ أحدهم فجأة بأنه تمت سرقته ويقول “لص!”. وحتى إذا كنت بعيداً عن مسرح الأحداث، فأنت على الأغلب ستطمئن على ما في حقيبتك أو جيوبك. ودعنا نُفاجئك بأنك بهذه الحركة تكون قد ابتلعت الطُعم! لأن هذه الخدعة تتم من خلال فريق منتشر في جميع الأنحاء، وبمجرد رؤيتهم لك وأنت تطمئن على المكان الذي تحتفظ فيه بأشيائك الثمينة، سيتدخلون بعدها لسرقتك، فلقد سهلت عليهم مهمة البحث عن مكان أغراضك الثمينة!

 

6. خدعة “السوبر ماركت”

أساليب النشالين واللصوص

أيضاً من الأمور الطبيعية التي تحدث كثيراً في السوبر ماركت هي أن يطلب أحدهم مشورتك في العثور على منتجٍ معين، أو عن رأيك في منتج ما، وبالطبع تستقبل الأمر بكل ترحاب لتبدأ في البحث أو إخباره بما تعرفه. ولكن على الجانب الآخر وفي نفس الوقت قد  يقوم أحدهم بسرقة هاتفك أو محفظتك من حقيبة اليد أو السترة المتروكة في عربة التسوق، أو ربما يسرقون الحقيبة بأكملها!

 

7. خدعة “السيلفي”

أساليب النشالين واللصوص

ينقض عليك مجموعة من الأشخاص فجأة ويطلبون منك أخذ صورة سيلفي معهم، لأي سبب كان، فقد يخبروك بأنك وسيم أو أنك ترتدي ملابس مختلفة أو أي سبب آخر. وأثناء التقاط الصورة سيضطرون بالطبع إلى الاقتراب منك حتى يستطيعوا التقاط صورة السيلفي! وفي هذه اللحظة تتم سرقة الجيوب والحقائب، ولن تلاحظ ذلك حتى!!

 

ولمعرفة المزيد عن ألاعيبهم، نقترح عليكم قراءة ⇐ 10 تعليمات يجب اتباعها لتحمي نفسك من النشّالين وألاعيبهم التي يخدعونا بها لسرقتنا

 

هل سبق لك أن تعرضت للسرقة؟ وهل تم إيقاعك بطريقة مختلفة عمّا تم ذكره في الأعلى؟ شاركنا قصتك وخبرتك ليتفادى قراءنا حيل وخداع هؤلاء اللصوص 🙂