+10 عادات يومية نمارسها بشكل خاطئ بسبب عدم معرفتنا بالطريقة الأسهل للقيام بها

هل توقعت يوماً أنه ربما طريقة مشيك أو حتى تنفسك الذي تفعله آلاف المرات في اليوم أنك قد تفعله بشكل الخاطئ؟ هذا ما وددنا اليوم مشاركته معكم، فأشياء عديدة نفعلها ربما يومياً أو آلاف المرات بالشكل الخاطئ لأننا رأينا الآخرين يفعلونها هكذا! أو ربما من منطلق أن الأمر لا يستحق التدقيق هكذا فهو بديهي! فقط استعدوا الآن لقلب عالمكم رأساً على عقب! فقط تذكروا أنه لم يفت الأوان بعد لتعلم الطريقة الصحيحة لبعض الأشياء البديهية في حياتنا.

 

1. سيظل الآيس كريم ناعماً كما اشتريته مهما مرّ من الوقت

إذا قمت بشراء علبة الآيس كريم فمن المتوقع أنك لن تستهلكها كلها في مرة واحدة، وللاحتفاظ بها ستقوم بوضعها في الفريزر، ولكن عند تناولها في المرة القادمة ستجده صلباً وغير ناعم كما كان! وإليكم حيلة صغيرة ستحل هذه المشكلة، فقط ضع الحاوية في كيس سهل الغلق (Ziploc) لتجد الآيس كريم ناعماً وسلساً في كل مرة تتناوله.

 

2. تسخين المعكرونة المتبقية في الميكروويف بطريقة أفضل

نستمتع بتناول بقايا المعكرونة في أوقات مختلفة، لكن إذا تم تسخينها جيداً!! ولتسخين المعكرونة في الميكروويف بشكل صحيح، حتى يكون كل جزء ساخن بالتساوي، يُنصح بعمل ثقب في منتصف المعكرونة، بحيث تبدو مثل كعكة الدونات على الطبق.

 

3. طيّ الملابس بشكل صحيح لتوفير المساحة

تصرفات خاطئة

تسمى هذه الطريقة بـ RANGER Rolling، وهي طريقة لطيّ الملابس والتي تساعدك على توفير المساحة وجعل المكان يبدو منظماً أكثر، بالإضافة إلى حماية الملابس من التجعّد. ويُمكن تطبيق هذه الطريقة مع القمصان والسراويل والفساتين غير الرسمية وملابس السباحة، ولكن ليس للملابس كبيرة الحجم مثل السترات.

 

4. الطريقة الصحيحة لتناول كعكة الكب كيك!

تصرفات خاطئة

يُصاحب تناول الكب كيك غالباً بعض الفوضى، ولكن الأمر  يستحق أليس كذلك؟ لكن ماذا لو استمتعتم بتناول الكب كيك دون أية فوضى خاصة إذا كنتم وسط أشخاص آخرين من حولكم؟ فقط تناوله كما لو كان ساندويتش.

أولاً: افصل الكب كيك عن الغلاف، ثم اقطع الجزء السفلي من الكب كيك وضعه في الأعلى لتحصل على ساندويتش، وتستمتع بكل قضمة.

 

5. استمتع بمذاق القهوة المثلجة كما لم تتذوقها من قبل!

تصرفات خاطئة

تُستخدم مكعبات الثلج العادية لصنع كوب من القهوة المُثلجة، ولكن بمجرد أن تذوب هذه المكعبات تجد أن مذاق الكوب أصبح مخففاً وكأنك سكبت به الماء للتو! لكن إذا أردت الحصول على نكهة ومذاق أقوى، ننصحك بتحضير مكعبات القهوة المثلجة. والأمر سهل، فكل ما عليك فعله هو سكب قهوتك في حاوية مكعبات الثلج وتجميدها، لتكون جاهزة عندك متى شئت.

 

6. تجنبوا النوم على البطن بأي ثمن

قد يجد البعض راحته عند النوم على بطنه، ولكن إذا كنت واحداً من هؤلاء الأشخاص فيجب أن تتوقف عن هذا الأمر فوراً. وفقاً للأبحاث، فإن النوم في هذه الوضعية يضع ضغطاً كبيراً على الظهر وخاصة العمود الفقري، لأن الوزن يتركز بشكل عام عند منتصف الجسم. ليس هذا فحسب، بل إن الرقبة سوف تتضرر على المدى الطويل أيضاً.

 

7. الطريقة الصحيحة للمشي!

تصرفات خاطئة

ربما يتبادر إلى ذهنك الآن أننا نقصد طريقة المشي الخاصة بعارضات الأزياء، ولكن ليس الأمر هكذا، ففي الحقيقة طريقة المشي الصحيحة تستهلك طاقة أقل، كما أنها تُقلل من القوة الواقعة على الكاحلين! فالأغلبية يضعون قدمهم بالكامل على الأرض مرة واحدة عند المشي، وهي تقنية تستخدمها الحيوانات بشكل أساسي، ولكن الطريقة الصحيحة للمشي هي وضع الكعب أولاً ثم المضي قدماً لتضع باقي القدم ثم تدفع بأصابع القدم. ويُطلق على هذه الطريقة: المشي من الكعب إلى أخمص القدمين.

 

8. التنفس بالطريقة الصحيحة!

تصرفات خاطئة

ربما تندهش الآن، فهل نتنفس أيضاً بشكل خاطئ؟ الإجابة هي نعم فأغلبيتنا يتنفسون من الصدر، ولكن الطريقة الصحيحة لأخذ النفس يجب أن تكون أعمق أي من البطن. والتنفس من البطن يعني الحصول على كمية كافية من الأكسجين الداخل لجسدك، فلقد ثَبُتَ أن الطريقة الأكثر فاعلية للتنفس هي دفع الهواء للأسفل باتجاه البطن عند الشهيق، فعندما ينقبض الحجاب الحاجز، سيتمدد البطن لملء الرئتين بالهواء.

 

9. الطريقة الصحيحة لوضع الكريم المرطب

تصرفات خاطئة

تهتم العديد من السيدات ببشرتهن وتستخدمن العديد من منتجات العناية بالبشرة، ولكل منها قواعد في كيفية وضعها. ولكن وضع المنتجات من خلال الربت برفق (الطبطبة) هي الطريقة الصحيحة، وليست طريقة الدهن العادية. ويتم التأكيد على هذه النقطة كثيراً، لأنه باستخدام هذه التقنية فإنكِ تدفعي المنتج حرفياً ليتوغل داخل بشرتك، مما يساعد الجلد على امتصاصه بشكل أفضل وأيضاً يزيد من تدفق الدم. وللحصول على أفضل النتائج يُنصح بتدفئة المنتج في يديك قبل وضعه.

 

10. تقطيع الخبز دون إحداث فوضى

ينتشر الفتات عند تقطيع الخبز مما يجعل القطعة النهائية غير منتظمة، ولكن يُمكنك حل هذه المشكلة ببساطة فقط من خلال البدء من الجانب الأصعب، أي قلب قطعة الخبز عند التقطيع لتحصلي في النهاية على شرائح خبز مثالية، ويُنصح أيضاً بالانتظار حتى يبرد الخبز عند درجة حرارة الغرفة قبل تقطيعه.

 

11. لن تهدري وقتك مرة أخرى في تنظيف الخلاط!

تنظيف الخلاط من الأمور المزعجة لكل سيدة نظراً لوجود الشفرات في الداخل! وإذا كان لديك غسالة أطباق فربما تضعيه فيها إذا كان الخلاط مناسباً لذلك، ولكن ولماذا كل هذا؟! خاصة إذا كان تنظيفه سهل للغاية، فكل ما عليك فعله هو ملء الخلاط بقليل من الماء الساخن وسائل صابون الأطباق وتشغيل الخلاط لمدة 10 ثوانٍ تقريباً، ثم اسكبي الماء واشطفيه، وبذلك تكوني قد أنجزتِ مهمة غسل الخلاط بسهولة تامة.

 

12. حل مشكلة أكياس حاويات القمامة

تصرفات خاطئة

قد يبدو إخراج كيس القمامة من الحاوية ووضع كيس بلاستيكي جديد فيها مهمة عادية، ولكن يمكننا أن نجعلها أسهل وعمليّة أكثر، وذلك عن طريق حفر بعض الثقوب في سلة المهملات، فهذه الحيلة البسيطة ستجعل الهواء ينفذ لصندوق القمامة ويمنع التصاق الكيس بجوانب الحاوية. والمثقاب الكهربائي هو أسهل طريقة لتحقيق هذه المهمة إذا كانت الحاوية من النوع البلاستيكي، أما إذا كانت معدنية، فقد يتطلب الأمر أدوات متخصصة، وربما مساعدة من شخص متخصص.

 

وعلى غرار الأشياء التي نفعلها بشكل خاطئ دون أن نُدرك نقترح عليكم قراءة ⇐ 8 تمارين يمارسها معظمنا في الجيم بشكل خاطيء والتي قد تضر أكثر مما تنفع

 

سننتظر مشاركتك واخبرنا ما الذي كنت تفعله بشكل خاطئ بشكل بديهي واندهشت من معرفة الطريقة الصحيحة؟ وهل لديك ما تضيفه إلى هذه القائمة؟ 🙂