+10 أحداث غير منطقية تم اكتشافها في أفلام الرسوم المتحركة والتي أصابتنا بالضحك

من منّا لا يحب مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة التي تُدخلنا عالمها الخيالي الممتع. وحُب مشاهدة هذه الأفلام لا يُفرق بين أطفالٍ أو كِبار. وعلى الأغلب نندمج مع أحداث الفيلم ونستمتع به دون تحليل دقيق لكل ما نراه، ولاسيما الأطفال. ولكن بمجرد مشاهدة الفيلم مرة أخرى قد نكتشف بعض المشاهد والإيحاءات التي لم نُدركها في المرة الأولى والتي قد يخالف بعضها أبسط قواعد المنطق. فعلى سبيل المثال، لماذا لا نتساءل أبداً ما هو المميز في قدم سندريلا إلى هذا الحد ليجعل مدينة بالكامل لا توجد سيدة في نفس مقاس قدميها؟! والأمثلة كثيرة. واليوم أردنا توفير الوقت والجُهد عليكم في ملاحظة التفاصيل، وسنعرض لكم قائمة ببعض التفاصيل التي لم يلاحظها البعض بالتأكيد من قبل في أفلام الكارتون.

 

1. الحذاء الغريب في سندريلا – Cinderella

إذا أعدت التفكير مرتين في قصة سندريلا ستجدها غير منطقية، فكيف لأمير يقع في حب فتاة في حين أنه لا يتذكر وجهها جيداً بما يكفي للخروج والبحث عنها بنفسه. والأغرب من ذلك هو مقاس حذاء سندريلا، فكيف يكون مقاس الحذاء فريد من نوعه لدرجة أنه لا يتشابه مع أي فتاة في المملكة؟!

 

2. الابن ليس من فصيلة الأب في فيلم كونج فو باندا – Kung Fu Panda

لاقى فيلم كونج فو باندا رواجاً شديداً حتى أنه تم إطلاق أجزاء أخرى منه تباعاً. ولكن بالرغم من هذا لم نشُك للحظة أن السيد جوز يمكن ألا يكون والد بو! ولكن سرعان ما تم حل هذا اللغز في الجزء الثالث حين تم الكشف عن الوالدين الحقيقيين لمحارب التنانين. وأياً كان الوالدين الحقيقيين، فلا يُمكن لأحد إنكار أن السيد جوز هو أحد أفضل الآباء وأكثرهم محبة في سينما أفلام الرسوم المتحركة.

 

3. بنك الشر في فيلم أنا الحقير – Despicable Me

تطرق الفيلم لفكرة اقتراض الأموال من جهات أخرى وهي بالتأكيد فكرة غريبة على الأطفال. والمميز أنهم استغلوا هذا المشهد ليُضحكوا الكبار أيضاً، فبنك الشر كان مكتوب عليه “ليمان براذرز سابقاً” وهو كان بالفعل مؤسسة خدمات مالية دولية والتي حققت فشلاً ذريعاً خلال الأزمة المالية الكبرى في عام 2008.

 

4. تعلُّم اللغة الإنجليزية بسرعة شديدة في بوكاهونتاس – pocahontas

نظرياً يستطع أي شخص تعلّم أي لغة جديدة، بشكل مقبول، إذا قضى حوالي 10 ساعات على الأقل يومياً ولمدة 48 يوماً في الدراسة. لكن بمتابعة أحداث قصة الفيلم، ستُفاجأ بقدرة الأميرة بوكاهونتاس على تحدث اللغة الإنجليزية في حين أننا لم نراها تدرس اللغة أصلاً. في الحقيقة نتمنى أن يكون لدينا القدرة الخارقة للتعلم السريع للغاية التي تحظى بها هذه الأميرة!

 

5. سرعة السجادة السحرية في علاء الدين – Aladdin

مشهد عابر قد لا يستغرق بضع الثواني على الشاشة، ولكنه يثير فضول دقيقي الملاحظة، حيث تمكن علاء الدين وياسمين من السفر عبر 3 دول على الأقل، ليمروا أمام الأهرامات في مصر، ثم تجدهم بعد ذلك يجلسان أخيراً لمشاهدة الألعاب النارية في الصين، كل ذلك أثناء السير في الفضاء على نغمات أغنية بسيطة، مما أثار فضول أحد مستخدمي الإنترنت ليقوم بحساب تلك المسافة التقريبية لرحلتهم والتي تُقدر بحوالي 15,008.4 كم، ولذلك كان عليهم أن يطيروا بسرعة 1,876.05 كم في الساعة لمدة 8 ساعات! باختصار هو بكل تأكيد سحر أفلام الرسوم المتحركة.

 

6. كم هائل من الجليد في إدوارد ذو الأيدي المقصات – Edward Scissorhands

في نهاية فيلم إدوارد ذو الأيدي المقصات، قرر إدوارد الانعزال في قلعته مبتعداً عن جميع العلاقات في حياته ليقضي وقته  في نحت الأشكال الثلجية، مستغلاً الجليد الذي يغطي المدينة في الشتاء. وبالرغم من نهاية القصة المشوقة إلا أن السؤال الذي من المفترض أن يتبادر إلى الأذهان هو: كيف حصل إدوارد على هذا الكم الهائل من الثلج؟ هل لديه مياه جارية ومبرّد مثلاً في قلعته؟ أم أنه تخلى عن جميع الأشخاص في حياته بما في ذلك حبه لكيم، ولكنه لا يزال يتواصل مع بائع الثلج؟

 

7. النسور الغنائية في فيلم كتاب الأدغال –  The Jungle Book

ربما لم تتمكن من إيجاد صلة بين النسور الغنائية وفريق البيتلز المعروف باسم الرباعي في ليفربول. ولكن ستندهش كثيراً بعد قراءة هذه المعلومات، وربما ستعيد مشاهدة هذا الفيلم مجدداً. فتلك النسور المضحكة لا تتمتع فقط بنفس تسريحات شعر أفراد فرقة البيتلز، ولكنها أيضاً تغني كثيراً مثلهم. فإذا انتبهت، ستلاحظ أن النسر “فلابس” يُمثل بول مكارتني، والنسر “زيجي” يُمثل جون لينون، في حين أن النسر “بازي” يُمثل رينغو ستار، وأخيراً النسر “ديزي” يُمثل جورج هاريسون. وهذه ليست تكهنات، ففي الواقع حين تم إنتاج الفيلم عام 1967، سعت فرقة البيتلز حينها لتجسيد تلك الشخصيات وعمل الأداء الصوتي لها، ولكن لم يتم الأمر لأسباب غير معروفة. وبعد عدة سنوات، وفي محاولة جديدة لإعادة إنتاج فيلم الرسوم المتحركة مرة أخرى، جرت محاولة لإقناع بول ورينغو بالمشاركة فيه، ولكن، مرة أخرى، لم يتم ذلك الأمر.

 

8. لا وجود للأظافر لدى مولان – Mulan

إذا أعدت مشاهدة الفيلم ودققت النظر ستكتشف أن لا مولان ولا والدها ولا الجنرال شانغ لديهم أظافر، في حين أن أسلاف عائلتها لديهم بالفعل!


ليس هذا فقط، فأثناء مقابلة مولان للخاطبة، حملت مروحة بتصميم تم ابتكاره في وقت لاحق عن الحقبة التي تدور أحداث الفيلم فيها، حيث كان يجب أن تحمل مروحة مستديرة من الحرير، وهذا التصميم هو التقليدي في بلدها، ويُعرف باسم توانشان.

 

9. كشف هوية العملاء الفيدراليين بسهولة في ماتيلدا

اكتشفت ماتيلدا، وهي طفلة تبلغ من العُمر 5 سنوات فقط، وجود عملاء فيدراليين حول منزلها بسرعة وباستغراق القليل من الوقت وختطت لإلهائهم. ولكن لنكن صادقين، فكما هو واضح في أحد المشاهد أن هؤلاء العملاء لم يُكلفوا أنفسهم عناء التخفي والتنكر من الأساس، فلقد كانوا متنكرين أصلاً في زيّ عملاء فيدراليين! فكانوا يرتدون البذلات والقبعات والنظارات الداكنة، كما أن مظهرهم يوحي للعيان بأنهم عملاء، بما في ذلك أجهزة الاتصال اللاسلكي! كيف يمكن أن يكون اثنان من موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالية سيئين للغاية في وظائفهم هكذا؟!

 

10. الحِمار المتكلم في مغامرات بينوكيو

يحتوي هذا الفيلم على العديد من قصص الأطفال الكلاسيكية المسلية، ومنها تحوّل أحد الأطفال في جزيرة الألعاب الموجودة في بينوكيو لحِمارٍ متكلم. وبالرغم من مرور 72 عام  على هذا الفيلم، إلا أنه لا يزال يتم ظهور الحِمار المتكلم في العديد من الأعمال. ولعل تحوله هذا يُفسر قدرته على الكلام وسلوكه المشاغب في بعض الأحيان.

 

11. أرييل والكتابة

أحد المشاهد والتي لا يمكن التغاضي عنها الآن بعد أن تقدمنا ​​في السن هو إمضاء أرييل عقد أورسولا، حيث استطاعت أرييل كتابة اسمها بخط جميل ورائع! المشهد في حد ذاته ليس فيه خطأ، ولكن المشكلة في حبكة القصة. فبما أن أرييل تستطع الكتابة، فلماذا لم تكتب ولو رسالة واحدة إلى الأمير إيريك، وهو أمر غير محظور في الاتفاقية! فبهذه الطريقة كان من الممكن حل قصة الحب بسهولة أكبر. إلا إذا كانت أرييل لا تستطع كتابة سوى اسمها فقط!

 

12. قدرات طرزان الخارقة – Tarzan

من المتوقع عند مشاهدة أفلام طرزان أن ترى الكثير من القفزات وتسلق الأشجار، ولكن إذا دققت النظر في بعض المشاهد كتلك الموجودة في الصورة، ستجد أنه قادر بطريقة ما على إمساك “جين” بكلتا يديه وما زال متمسكاً بالحبل أيضاً ولم يسقط! على ما يبدو أن مهاراته التي تعلمها من خلال تربيته على يد القرود تتجاوز قوانين الفيزياء والمنطق.

 

وعلى عكس الأفكار غير المنطقية التي تبنتها أفلام الرسوم المتحركة السابقة، نقترح عليكم الآن قراءة ⇐ +10 رسائل خفيّة وتفاصيل غريبة في أشهر أفلام هوليود والتي لم ننتبه إليها من قبل

 

هل أنت من الأشخاص دقيقي الملاحظة عادة؟ إذا اكتشفتم أي أشياء أخرى غير منطقية فلا تترددوا في مشاركتنا إياها 🙂

عرب ميز