+10 أدوات غامضة اكتشفوها في بعض المنازل القديمة واحتاروا في فهم استخدامها

وها نحن في موقع عرب ميز نعرض لكم مجموعة من الأدوات العتيقة والتي ربما لم تشاهدوا الكثير منها من قبل (إذا أردتم الإطلاع على الجزء الأول فقط اضغطوا على الرابط الموجود في نهاية الموضوع). والمطلوب منكم هو تخمين استخدام تلك الأدوات، فهي نتاج تنقيب آخرين في منازل الأجداد والآباء. وحتى نُسهل الأمر عليكم ولنُضيّق عليكم نطاق البحث، سوف نحصر لكم المكان وهو المطبخ، فجميع الأدوات التي سوف تُعرض سيكون استخدامها له علاقة بالمطبخ والطبخ.

 

1- وجد أحدهم هذه الأداة فما هو استخدامها يا تُرى!

الجواب: لقد خدعناكم، إنها ليست لهرس الثوم أو لعصر الليمون كما توقعت، بل إنها لكسر الثلج! إن تصميمها يشبه فعلاً الأدوات السابق ذكرها إلا أنها لا تحتوي على أية فتحات من الأسفل.

 

2- ما هذه الأداة الغريبة التي وجدناها؟ هل لديك أي تخمين؟!

الجواب: نعم تخمينكم في محله إنها حقاً ملعقة ولكنها ملعقة خاصة بالبطيخ!

 

3- تبدو هذه الأداة عصرية وليست عتيقة كباقي الأدوات، فما هو استخدامها؟

الجواب: هل أثارت هذه الأداة حيرتكم قليلاً؟! في الحقيقة فإن هذه الأداة هي مقبض منفصل يُمكن تركيبه مع أية أواني ليس لديها مقبض وهو من شركة تيفال.

 

4- ما هذه القطع ذات الأسنان المدببة؟

الجواب: منذ اللحظة الأولى قد تعتقد أن لهذه اللوحات المعدنية علاقة بالمكواة مثلاً! ولكن استخدامها سيدهشكم حقاً، فهي تُستخدم عادة عند طهي الديك الرومي أو الدجاج أو البط المحشو، وتوضع عادة لسد الثقب، وتلك الخطافات الصغيرة هي ما تتشبث في جلد الديك الرومي لمنع الحشو من التساقط، وتأتي في ثلاث قياسات لتتناسب مع حجم الطائر المحشو، وربما يعود استخدامها لسنة 1957!

 

5- وما هذا القفص الغامض؟

الجواب: تُستخدم  هذه الأداة أيضاً عند حشو الطيور، فقط ضعي الحشو المُراد بداخل هذه الأداة ثم ضعي الأداة نفسها في فتحة الطائر عند طهيه، لتُسهل عليكِ إدخال وإخراج الحشو بكل سهولة دون فوضى، بالإضافة إلى أنها تحافظ على الشكل الخارجي للطائر بعد الطهي.

 

6- وهذه الأداة التي تبدو كأداة كاشطة، ما هو الغرض منها يا تُرى!

الجواب: هذه الأداة الأشبه بالفرشاة هي في الواقع لإزالة قشور السمك بسلاسة.

 

7- ما هذه القطع الغامضة التي وجدها أصدقائنا؟

الجواب: هذه القطعة المطاطية ما هي إلا وصلة وسيطة بين الفلتر وصنبور المياه، حيث يوضع الجزء الأحمر في الفلتر، بينما الجزء الأسود في فوهة الصنبور، ليُجبر المياه للمرور أولاً من الفلتر قبل وصولها إليك.

 

8- احترت كثيراً في تخمين فائدة واستخدام هذه الأداة!

الجواب: هذه القطعة ليست سواراً! إنما هي خاصة بحمل وعائيين فوق بعضهم البعض بأحجام مختلفة عند التقديم، فالوعاء الصغير يُحمل ويوضع بهذا الشكل المُبيّن في الصورة.

 

9- هذه الأداة تبدو عصرية إلى حد ما، ففيمَ تُستخدم!

الجواب: لقد نُقش على هذا الجهاز الصغير باللغة اليابانية، وعند ترجمة المنقوش اتضح أنه جهاز لقطع البيض على شكل وردة

 

10- ما هذه الأداة الغريبة؟ تبدو كشوّاية بالنسبة لي!

الجواب: ربما توقعاتكم كانت قريبة بدرجة كبيرة مع هذه الأداة، فهي تُستخدم للشواء، وذلك من خلال وضع الطعام بداخلها، والمميز فيها هو سهولة قلّب الطعام دوت فوضى.

 

11- هل لديكم تخمين فيمَ تُستخدم هذه الأداة؟

الجواب: ممممم أعتقد أن هذه الأداة قد أثارت حيرتكم نوعاً ما، وكأنها أداة من أدوات الجراحين أليس كذلك؟ في حين أنها كسارة للبندق وللمكسرات، فالجزء الكبير يعمل على كسر القشرة الخارجية، بينما الأجزاء الصغيرة فهي لالتلقاط القطع الداخلية.

 

12- ووجد أحدهم هذه الأداة الثقيلة ولم يفهم طريقة استخدامها!

الجواب: هذه الأداة هي في الحقيقة عبارة عن مدقة، أو ما يُطلق عليه “يد الهون”

 

13- هل يمكنكم تخمين فائدة هذه الأداة؟

الجواب: هذه الأداة هي عبارة عن أداة لإخراج قطع اليقطين أو القرع العسلي.

 

وكما وعدناكم ها هو الجزء الأول ⇐ +10 أدوات عتيقة وغامضة وجدها بعض الأشخاص في البيوت القديمة وسألونا عن فائدتها

 

هل سبق أن وجدتم أدوات غريبة في المنازل القديمة ولم تستطيعوا تحديد الغرض منها؟ شاركونا صورها وقد يتعرف عليها أحد القرّاء ويُخبركم الغرض من استخدامها.

error: Content is protected !!