13 سراً من أسرار الجمال من زمن جدتي وجدتك والتي لا تعرفها الكثير من النساء

 

 

تسعى جميع السيدات من قديم الزمن لأن تصبح جميلة ومتألقة، فهن يهتممن بمظهرهن طوال الوقت، وبتقدم العلم وتطور التكنولوجيا نشعر دائماً بالحنين إلى نصائح أجدادنا، فغالباً ما نجد في حديثهم المشورة الصحيحة، لذلك جمعنا لكم 13 سر متوارث من الأجداد، وبالرغم من التقدم الذي توصلنا له إلا أن هذه النصائح تعتبر كنز كبير.

 

1- أوراق الملفوف

 

تم استخدام هذه الحيلة من قِبل الأمهات المرضعات لمئات السنين، فعندما تقوم المرضعة بفطام الطفل تكون عُرضة لما يُسمى بتحجر الثدي (تراكم لبن الإرضاع للثدي مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وتعب الأم)، ففي هذه الحالة تلجأ إلى وضع ورق الملفوف (الكرنب) على الثدي مباشرة لتلافي هذه المشكلة بعد الفطام.

 

 

2- الحمامات

 

اعتادت النساء الرومانيات قديماً قضاء ساعات طويلة في الحمامات، فكنَّ يتمتعن بإجراء المحادثات بجانب التمتع بالمياه الساخنة والباردة.

 

 

3- تدليك الأروماثيرابي

 

يعتبر تدليك الأروماثيرابي (من أهم أنواع التدليك التابع للطب البديل والذي يعالج الجسم ويزيل الأوجاع التي تعاني منها مهما كان نوعها) من التدليكات المفضلة لكثير من السيدات الجميلات، ويزداد سحره عندما يُضاف إليه الزيوت والبلسم العطري.

 

 

4- استخدام لوفة بدلاً من المقشر

 

عندما لم يكن مُقشر البشرة متوفراً ( أو لم يكن قد تم اختراعه بعد)، فإن اللوفة تقوم بمثل وظيفة المُقشر تماماً وهي التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

 

5- الحلاوة (السويت)

 

لا نعرف كيف أتت فكرة استخدام السكر لإزالة الشعر! إنه أمر غريب حقاً ولكنه يفلح منذ قديم الأزل، وتستخدم شريحة عريضة من النساء الحلاوة كطريقة لإزالة الشعر.

 

 

6- بلسم ورد المسك والكريم

 

عند استخدام بلسم وردة المسك (من أقدم أنواع الورود الزراعية و تتميز برائحة مسكرة) والكريم فإنكِ ستحصلين على جلد ناعم كالأطفال، فبالرغم من بساطة هذه الوصفة إلا أن لها مفعول رائع.

 

 

7- أقنعة العسل

 

للعسل العديد من الاستخدامات التي تخص الجمال، فالعسل معروف منذ آلاف السنين بأن له مفعول رائع سواء للبشرة أو للشعر فيُمكنك علاج السيلوليت به على سبيل المثال، هذا بالإضافة إلى سهولة وضعه فكل ما عليكِ فعله هو وضع العسل على المنطقة التي تريدين الاهتمام بها ثم الضغط بلطف عليها باستخدام راحة اليد ثم ارفعي يديكِ وكرري هذه العملية عدة مرات حتى يمتصه الجلد.

 

 

8- الحناء و البسمة

 

من المعروف أن الحناء تعتبر نبات طبيعي يُستخدم من قديم الأزل لعلاج الشعر وفي المرتبة الثانية لتلوين الشعر، فالحناء لها تأثير جيد جداً على فروة الرأس، فإذا كنتِ من هواة تلوين الشعر، فيُمكنك عن طريق الحناء والبسمة (مسحوق رمادي أخضر اللون، والذي يتم الحصول عليه من أوراق مجففة) الحصول على درجة الشعر المُفضلة وبطريقة طبيعية، ولكن مسحوق بسمة سيوفر لكِ درجات الألوان الداكنة فقط، والنتيجة تختلف باختلاف نسب الحناء إلى مسحوق البسمة.

 

 

9- أقنعة البيض

 

تتعدد الأقنعة الخاصة بالشعر وبالبشرة ولكن نجد أن معظمها يكون البيض فيها كعامل أساسي ضمن مكوناتها، فالبيض بالأخص يجعل الشعر قوي ولامع في كل مرة.

 

 

10- زيت الزيتون

 

أطلق القدماء على زيت الزيتون اسم ” المنتج الذهبي”، وترجع هذه التسمية لسبب وجيه وهو أن زيت الزيتون يعتبر القاعدة الأساسية للعديد من منتجات العناية بالبشرة وبالشعر كالريمات والشامبو والبلسم.

 

 

11- الكريمة الحامضة

 

ربما تم اكتشاف فائدة الكريمة الحامضة عن طريق الصدفة، فعندما قامت إحدى السيدات بغسل طبق من القشدة الحامضة، وجدت أن يديها أصبحت ناعمة ورطبة في اليوم التالي، ومنذ ذلك الوقت لا أحد يتردد في استخدام الكريمة الحامضة لترطيب الجلد!

 

 

12- عصير الليمون

 

تُستخدم الحناء و البسمة لجعل الشعر يميل إلى اللون الأحمر والألوان الداكنة، أما إذا أردتِ أن تجعلي لون الشعر يميل إلى الأشقر فاستخدمي عصير الليمون، فهذه الوصفة هي المفضلة لعدة قرون.

 

 

13- الطين (الطمي)

 

لا غنى عن الطين (الطمي) لأي سيدة، فالطمي يجعل الجلد مشرقاً ويجعل الشعر قوياً، فللطمي أسرار وعجائب منذ العصور القديمة.

 

جربي هذه الوصفات وأخبري صديقاتك بها.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.