7 استخدامات مفيدة جداً للبصل بخلاف إضافته للطعام وأكله، اعرفها

 

يعتبر البصل من المكونات الرئيسية لأي طبق، فهو يضفي لمسة من النكهة في أي طبق مما يجعله مميزاً بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكروم الذي يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، وأيضاً يحتوي على فيتامين C الذي له دور في تحسين المناعة، كما أنه يساعد في عملية الهضم والكثير من الفوائد الأخرى التي تعالج أمراض القلب بسبب تشجيعه لإنتاج الكولسترول الجيد وقد تصل فوائده إلى الوقاية من السرطان ولكن بالإضافة إلى تلك الفوائد فهو يزيل السُمرة وحروق الشمس وأيضاً يُخفف من أعراض لدغة النحل وغيرها من الفوائد التي سنعرضها لكم في هذا المقال.

 

1. يعالج البصل آلام الأذن

قم بتقشير البصل طبقة تلو الأخرى حتى تصل إلى لُب البصلة، وعندما تصل إليه قطّع اللُب إلى قطعتين وضع كلاً منهما في الأذن (كما هو موضح بالصورة) قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح ستكتشف أن آلام الأذن قد اختفت، ويرجع ذلك إلى خصائص البصل المضادة للالتهابات. لكن راجع طبيبك للتأكد من ملائمة هذه الطريقة لك.


 

2. يحارب البصل البرد ويعزز المناعة

تناول مشروب البصل كل صباح لتعزيز المناعة، ولصنع هذا المشروب قم بغلي بصلة كبيرة في ماء لبعض من الوقت، ومن ثم قم بتصفية الماء، الآن أصبح الشراب جاهز لديك، بالطبع لدى هذا المشروب مذاق حاد بعض الشيء ولكنه كفيل ليعالج البرد ناهيك عن خصائصه التي تُحسن المناعة.


 

3. يزيل البصل آثار السُمرة

لإزالة السُمرة وحروق الشمس، تحتاج إلى البصل والبيض، أولاً ضع شريحة من البصل على المناطق المتضررة، ثانياً استخدم بياض البيض فقط وضعه على المنطقة المتضررة، واتركه لمدة 10 دقائق، ثم اغسله بصابون لطيف، افعل هذا ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر وسترى أن السُمرة وحروق الشمس قد اختفت.


 

4. يُخفض البصل من أعراض الحمى

ضع شريحة من البصل في الجورب أثناء ارتدائه، مع وضع قطعة قماش على الجبين قد سبق وتم نقعها في خل التفاح، وستخفض أعراض الحمى في أقل من ساعة، يا لها من طريقة سحرية يجب تجربتها!!


 

5. يُطهر البصل العينين

بالطبع هذه المعلومة غير جديدة على معظم السيدات، فأثناء تقطيع البصل تذرف العينين الكثير من الدموع ويصاحب تلك الدموع الشعور بالوخز وهذا ناتج بالطبع عن تنظيف كل الأوساخ، لذلك إذا شعرت باحمرار وألم بعينيك وكان علاجها في تنظيفها فأسرع بتقطيع البصل.


 

6. يعالج البصل السعال الشديد

يُمكنك علاج السعال عن طريق وضع شريحة من البصل في برطمان محكم الهواء، وإضافة ملعقة كبيرة من السكر للبرطمان وتركه طوال الليل. وبحلول الصباح، ستلاحظ أن المزيج قد تحول إلى شراب، فكل ما عليك فعله الآن هو تناول ملعقة صغيرة من الخليط كل ساعة، ولكن تأكد من الانتهاء منه في نفس اليوم، حيث يجب تناوله طازجاً. وفي في غضون بضعة أيام، ستلاحظ اختفاء السعال.


 

7. يعالج لدغة النحل المؤلمة

بالطبع إن لدغة النحل شيء مؤلم للغاية ولكن يُمكنك بعد الآن علاج لدغات النحل بكل بساطة من خلال وضع قطعة من البصل على المنطقة المصابة، وفي خلال ساعة واحدة فقط، ستلاحظ اختفاء الألم تقريباً.


فمن خلال ثمرة البصل تستطيع علاج الكثير من الأمراض ولعل هذا سبب مزجه في الكثير من الأطباق دون أن ندري حتى، ولمن لا يستطيعون تناوله بسبب رائحته فبعد قراءة هذه المعلومات اعتقد بأنهم سوف يقوموا بتغيير آرائهم، وفي نهاية الأمر لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائكم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.