وصفة طبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد بطريقة آمنة في المنزل

 

تخصص معظم النساء وقتاً ومبلغاً كل فترة للذهاب إلى صالون التجميل لإزالة شعر وجههن والغالب أن يكون هناك ازدحام فتنتظر الكثير من الوقت بالإضافة إلى إصابة البعض بالتهابات وظهور الحبوب نتيجة إزالة الشعر فبدلاً من ذهابها للتجميل تعود ومعها التهابات في بشرتها وعادة ما تأخذ من يومين إلى ثلاثة أيام ثم تنتهي، ولكن ماذا لو أتينا لكِ بحل يوفر عليكِ الوقت والمال ومعظم مكوناته متوفرة في المتاجر إن كانت غير متوفرة في منزلك بالفعل؟! كل ما عليكِ فعله الآن هو حفظ هذه الطريقة وتطبيقها كما سيوصف للحصول على أفضل النتائج.

 

طريقة إزالة الشعر بطريقة طبيعية:

المكونات:

  • 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم.
  • 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.
  • 1 ملعقة كبيرة من كريم الحليب.
  • 1 ملعقة كبيرة من الحليب.

 

طريقة التحضير:

كل ما عليكِ فعله الآن هو مزج المكونات السابقة مع بعضها البعض مع الالتزام بالمقادير حتى تحصلي على القوام المناسب ثم قومي بمزجهم وتقليبهم جيداً حتى تحصلي على قناع دون تكتلات ثم أضيفي هذا الخليط إما على الوجه كاملاً أو منطقة فوق الشفة العليا كما تريدين، ثم اتركييه ليجف وقد تستغرق هذه العملية 15 دقيقة، وبعد التأكد من جفاف القناع حركي يديكِ بحركات دائرية في عكس اتجاه نمو الشعر، فبهذه الطريق ستتخلصين من أي شعر غير مرغوب به، كما أنه يُمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر تقريباً، وسوف تتخلصين من مشكلة شعر الوجه المزعجة.

 

 

حان الوقت لفهم سبب وجود كل مكون في هذه التركيبة:

لماذا الكركم؟ لا خلاف حول أن الكركم هو عامل مضاد للبكتيريا والذي بدوره يحارب حب الشباب، ويزيل الجذور الحرة**، كما أنه يقلل من البقع الداكنة والعيوب.

لماذا دقيق الحمص؟ يمتلك دقيق الحمص خصائص التقشير الطبيعية التي تزيل خلايا الجلد الميتة وبالتالي تجعل البشرة ناعمة وصافية كما أنه يضيف توهج صحي للبشرة.

لماذا الحليب وكريمة الحليب؟ الحليب يعتبر عنصر مغذي للغاية فهو يُعطي للجلد ترطيب عالي كما أنه يترك البشرة نضرة ومضيئة وأيضاً يزيل العيوب والبقع.

** يُمكن أن تنشأ الجذور الحرة من التلوث مثل الضباب الدخاني والغبار ودخان السجائر، وكذلك الشمس، كما أن آثار الإصابة بالجذور الحرة تتمثل في تغييرات لون البشرة وضعف البشرة وجعلها مترهلة ويُمكن أن تُكسر الكولاجين الموجود بالجلد وخلق التجاعيد.

 

استخدمي هذه الوصفة السهلة لإزالة شعر الوجه لتتخلصي من الشعر الزائد والذي يُدمر مظهرك ويُقلل من جمال إطلالتك بل وإن إزالته تضيء الوجه وتجعلك مختلفة تماماً، فمع هذه الطريقة لن تحتاجي للذهاب إلى صالون التجميل بعد الآن، سننتظر مشاركتكم لنا بتجاربكن ولا تنسي مشاركة هذه المعلومات مع الأصدقاء 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.