9 خدع سحرية حيّرونا بها في عروض السيرك لكننا سوف نكشف أسرارها لكم

غالباً ما ينجذب الأطفال نحو الخدع السحرية، ولكن مجال السحر قد تطور كثيراً حتى أصبح يثير اهتمام الكِبار أيضاً وذلك ليس من فراغ، فلقد قام السحرة بعمل خُدع عجيبة تعتمد على الكثير من الأفكار والحيل والمؤثرات حتى يقنعوك أشد إقناع بحيلهم، والآن حان وقت رفع الستار عن 9 خُدع قام السحرة أنفسهم بكشف أسرارها.

 

9. خُدعة اختفاء الشاحنة


الخُدعة: يتجمع الجمهور على المنصة حول شاحنة ويقوموا بمسك أيدي بعضهم البعض، وفي هذه الأثناء تُغطى الشاحنة بقطعة كبيرة من القماش، وسرعان تُرفع قطعة القماش ولكن لا وجود للشاحنة؟!!

آلية الخُدعة: يتم تجهيز المنصة لهذه الخدعة بحيث يكون تحت أرضيتها مكان يتم تخبئة الشاحنة به، ولكن ليس هذا الأمر فقط بل يتم الاحتفاظ بشكل قطعة القماش من خلال إطار رقيق بداخله، ولمساعدة تشويش الجمهور لحظة اختفاء الشاحنة يتم التلاعب بالأضواء.

 

8. خُدعة اختراق جسم الإنسان

أسرار الخدع السحرية

الخُدعة: يتم وضع مساعد الساحر في صندوق ضيق مُزود بثقب في المنتصف، ويتم تغطيته بستارة، وهنا يبدأ الساحر باختراق جسم المساعد ودخوله من جانب والخروج من جانب آخر، فالجمهور يرى حرفياً عبور الساحر من خلال جسم المساعد!

آلية الخُدعة: يكون الصندوق ضيق فقط عندما يقف المساعد بالعرض، ولكن بمجرد بدء الساحر بالعبور يبدأ المساعد بالتنحي جانباً وتغيير موضعه ليوفر مساحة لعبور الساحر من خلالها، كما أن زاوية وضع الصندوق تُعطي تأثير كبير لوهم الجمهور بهذه الخدعة.

 

7. خُدعة ظهور السمكة بالزجاجة


الخُدعة: يقوم الساحر بعرض زجاجة شفافة مُغطاه وبداخلها مياه فقط، ثم يقوم بتغطية الزجاجة بمنديل، ويبدأ بترتيل بعض كلمات “السحر”، وبعد إزالة المنديل، تظهر سمكة داخل الزجاجة!

آلية الخُدعة: توجد طبقة رقيقة دائرية تحت الغطاء مباشرة، وتكون هذه الطبقة قابلة للإزالة، وعادة ما يتم وضع سمكة صغيرة فوق هذه الطبقة، ونحن لا نستطيع رؤية السمك بسبب الغطاء، وعند إزالة المنديل والغطاء ينكشف الجزء العلوي من الزجاجة. وعند إزالة المنديل يقوم الساحر بسحب الطبقة لتسقط السمكة بالماء.

 

6. خُدعة ابتلاع الإبر

أسرار الخدع السحرية

الخُدعة: من ابتكر هذه الخُدعة هو الساحر هاري هوديني، وفكرة هذه الخدعة هو ابتلاع خيط، و50 إبرة منفصلين، ثم يقوم بغلق فمه ليُخرج الخيط مُثبت به الإبر أمام الجمهور.

آلية الخُدعة: في الحقيقة الساحر لا يبتلع الإبر ولكنه يبصقهم في كوب من الماء، وبفضل تأثيرات الضوء فلا أحد يرى هذه الخطوة، أما عن الخيط الذي يُخرجه من فمه به الإبر، فهو خيط ملفوف حول ورق مقوى بني وموجود في فمه قبل تقديم العرض.

 

5. خُدعة الكرسي السحري


الخُدعة: يجلس الساحر في بداية العرض على كرسي، ثم يقوم المساعد بسحب الكرسي ولكن يظل الساحر جالس أمام الجمهور على الهواء بلا حراك

! آلية الخُدعة: يوجد محور ارتكاز رأسي (لمعرفة تفاصيل أكثر يُرجى مشاهدة هذا الفيديو) غير مرئي تحت لِباس الساحر، فبمجرد أن يجلس على الكرسي الذي تضعه له المساعدة وتقوم بسحبه ثانية، يصبح محور الارتكاز قيد التشغيل مما يتيح للساحر الجلوس بأمان دون حراك بطريقة رائعة.

 

4. خُدعة التخلص من سُتْرَةُ التكتيف

الخدع السحرية

الخُدعة: يتم إلباس الساحر سترة ويتم وضع الأكمام وراء ظهره، وبعد عدة دقائق، يفك الساحر جميع قيوده ويتخلص من السترة بكل سهولة وقد يقوم بعمل أي حركة أخرى لزيادة صعوبة العرض، وللإضاءة دور في إضفاء مزيد من الإثارة.

آلية الخُدعة: عندما يتم تثبيت الأكمام، فإن الساحر يقوم بلف ذراعية حول صدره ويأخذ نفساً عميقاً، ثم بعد انتهاء عمل المساعد يقوم الساحر بالزفير للتخلص من الهواء الزائد وهذا يتيح له مساحة داخلية يستطيع من خلالها التخلص من السترة، واستطاع الساحر هاري هوديني خلع السترة بنجاح خلال إحدى عروضه.

 

3. خُدعة التقاط الرصاصة بأسنان الساحر

الخُدعة: يتم إطلاق الرصاص على الساحر من خلال مسدس، ولكن سرعان ما يلتقط الساحر الرصاصة بأسنانه دون ان يصيبه ضرر!!

آلية الخُدعة: تكون الرصاصات المحشو بها المسدس مصنوعة من الشمع، ولحظة الضغط على الزناد تذوب على الفور. وفي هذا الوقت نفسه، يُخرج الساحر الرصاصة الحقيقية من فمه والتي تكون مخبأة مسبقاً.

 

2. خُدعة اختراق السيف

أسرار الخدع السحرية

الخُدعة: يستلقي الساحر على سيف حاد للغاية حتى يخرج الطرف المدبب للسيف من الجانب الآخر من جسم الساحر!!

آلية الخُدعة: تكون حافة السيف المُدببة قابل للحركة فبمجرد الاستلقاء عليها تختفي تحت جزء خلفي يرتديه الساحر، أما عن الطرف الذي يخرج من الجزء العلوي من الساحر، فالساحر يرتدي أداة لها آلية خاصة تقوم بتحرير طرف السيف المدبب بمجرد دخول الآخر من تحته، ومع التلاعب بالأضواء يقتنع الجمهور.

 

1. السيدة “المتعرجة”

الخُدعة: تختلف هذه الخُدعة عن خُدعة نشر السيدة إلى نصفين، فهنا يقوم الساحر بتقسيم السيدة إلى ثلاثة أجزاء وإظهار هذا للجمهور، ثم تظهر السيدة دون أن تُصاب بأي أذى.

آلية الخُدعة: يتم استخدام صناديق ارتفاع كل منها 35 سم، ومنصة متحركة ارتفاعها 20 سم، فبمجرد دخول المساعدة في بادئ الأمر إلى الصندوق ويشاهدها الجمهور، ويغلق الساحر كل فتحات الصندوق، تنزلق السيدة من خلال فتحة داخل المنصة المتحركة لتجلس بها، ويظهر رأسها من الصندوق الأول فقط، أما عن باقي أجزاء الجسم التي تظهر في الصناديق الأخرى فهي مجرد أجزاء من تمثال.

 

ربما تريدون أيضاً مشاهدة: 8 أساليب سريّة يستخدمها السحرة أثناء عروضهم السحرية والتي خدعتنا جميعاً

إن معرفة أسرار هذه الخدع أمر ممتع حقاً، فلا تتردد في نشر هذه الأسرار لكل أصدقائك 🙂 .

Photos Credits: brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: