8 علاجات طبيعية لها تأثير قوي في تخفيف ألم الأسنان إلى أن تتمكن من زيارة الطبيب

عانينا جميعاً من ألم الأسنان ولو لمرة واحدة على الأقل، فوفقاً لدراسة تم إجرائها أن أكثر من 90٪ من البالغين لديهم شكل من أشكال تسوس الأسنان، ولهذا قد تعاني من آلام شديدة ويكون الوقت غير مناسب لزيارة طبيب لتقليل تلك الآلام فما الحل؟ بالطبع نحن لا نوصي بتناول الأدوية إلا باستشارة الطبيب، لهذا فالأفضل أن تتجه نحو العلاجات الطبيعية حتى تُسكن الآلام لتستطع المضي في يومك إلى أن تستشير طبيبك.

 

شطف الفم بمحلول ملحي

ألم الأسنان

يمكنك صناعة مطهر طبيعي للفم وأيضاً مضاد للتورم وذلك من خلال إضافة 1/2 معلقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم، فهذا المحلول يعمل على تنظيف اللثة وثنايا الفم، فهو يعتبر علاج سهل وفعال لوجع الأسنان.

 

استخدام بيروكسيد الهيدروجين

ألم الأسنان

يُمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) بمثابة مسكن للآلام، فهو لا يساعد فقط على تقليل الترسبات الموجودة على الأسنان ولكنه أيضاً يلعب دوراً فعالاً في وقف نزيف اللثة، حيث يُمكن استخدامه كغسول للفم مثل الماء المالح، ولاستخدامه بطريقة صحيحة، امزج كميات متساوية من بيروكسيد الهيدروجين (بتركيز 3 ٪) والماء، واستخدمه كغسول للفم ولكن احذر من ابتلاعه.

 

أو استخدام حبات القرنفل أو زيت القرنفل كبديل


من المعروف على مر التاريخ أن القرنفل علاج فعال لآلام الأسنان نظراً لاحتوائه على الأوجينول (الذي يعتبر مطهر طبيعي)، فإذا كنت تمتلك بعض حبات من القرنفل فضعها على مكان الإصابة أو امضغها قليلاً لتُحرر الزيت منها، أما إذا كنت تمتلك زيت القرنفل فضع كمية صغيرة جداً منه (حوالي 2 قطرة) على المنطقة المصابة حتى يقل الألم.

 

جرب أيضاً كمادات الثلج

إن كمادات الثلج فعالة لأي نوع ألم، ولذلك إذا كنت تعاني من ألم الأسنان فاستخدم كيس الثلج أو ضع الثلج في كيس بلاستيكي وقم بلفه بقطعة قماش رقيقة، ثم ضعه على خارج الخد على مكان الألم، وفي غضون 15 دقيقة ستتخدر الأعصاب وبالتالي سيقل الالتهاب والتورم.

 

يُمكن للثوم أن يساعد أيضاً


يُستخدم الثوم لخصائصه الطبية، فهو فعال في قتل البكتيريا الضارة كما أنه يعمل كمسكن للآلام، وأفضل طريقة لاستخدامه إما أن تصنع منه عجينة وتضعها على المنطقة المصابة أو يمكنك مضغ بعض الفصوص ببطء، ويمكنك تكرار هذا العلاج الطبيعي لعدة أيام حتى يقل الألم.

 

ولأوراق الجوافة فوائد عظيمة

ألم الأسنان

يمكن استخدام أوراق الجوافة باعتبارها مضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات، فهي لا تخفف ألم الأسنان فحسب ولكنها أيضاً تخفف تقرح الفم وتورم اللثة، وللاستفادة من تلك الفوائد امضغ ورقة أو اثنين حتى يخرج عصير من الأوراق ويتخلل داخل الأسنان المصابة، أو يُمكنك أيضاً وضع القليل من أوراق الجوافة في ماء مغلي، واتركه حتى يبرد قليلاً ويصبح دافئاً، ثم أضف حفنة قليلة من الملح، واستخدمه كغسول للفم.

 

وأيضاً عُشبة القمح


لدى عُشبة القمح خصائص مضادة للبكتيريا فهي تعالج الألم (وهذه فعاليتها قصيرة الأجل) وتمنع تسوس الأسنان (على المدى البعيد)، ولأفضل النتائج قم بمضغ عشبة القمح مباشرة أو استخدم العصير الناتج منه كغسول للفم، فعُشبة القمح معروفة أيضاً بأنها تُزيل السموم من اللثة وتُقلل نمو البكتيريا.

 

وأخيراً فوائد البصل لعلاج ألم الأسنان


يحتوي البصل على بعض المواد الكيميائية الطبيعية والتي تستهدف الجراثيم التي تكون مسئولة عن العدوى لتخلصك من الألم وتعطيك راحة فورية من الألم، وأفضل طريقة لاستخدامه هي قطع شريحة من البصل ومضغها على جانب الفم الذي به الألم، فبهذه الطريقة ستستفيد من فوائد البصل من خلال تخلخل العصير بين الأسنان، وإذا كنت لا تستطيع مضغه لشدة الألم فيُمكنك فقط تثبيت شريحة البصل على السن الذي به الألم بواسطة إصبعك.

 

تعرَّف على: 6 طُرُق فعالة لإزالة جير الأسنان بمكونات طبيعة موجودة في منزلك

نحن نوصي بشدة أنه على الحامل أو المُرضعة أن تستشير الطبيب قبل تطبيق أي من العلاجات السابقة فربما يكون لتلك المكونات الطبيعية تأثير ضار على جنينك أو رضيعك، وفي النهاية نرجو أن تتذكر تلك العلاجات لتتخلص من الألم وتستريح قليلاً، ولا تنسَ مشاركتها مع أصدقائك 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: