8 أساليب يجب اتباعها عند غسل الملابس للحفاظ عليها وعلى الغسالة

إن عملية غسيل الملابس هي في الغالب واحدة من أكثر الأعمال المملة في الأعمال المنزلية، لكن ليس هناك مجالاً للهروب منها. رغم أن المهندسون يقومون بإختراع أجهزة منزلية جديدةطوال الوقت، والآن هناك نوع من الغسالات التي يمكن التحكم بها عن بعد، إلا أن هذه العملية مازالت غير ممتعة. فطبقا للأحصائيات، تقضي المتولية أمور البيت حوالي 17 دقيقة يومياً للقيام بغسيل الملابس. في هذه المقالة، سنقوم بمشاركة بعض الخدع التي ستقلل بشكل ملحوظ من الوقت الذي تقضيه في فرز وغسيل وتجفيف الملابس.

 

استخدم غسول الفم لتنظيف الغسالة بعد غسيل الملابس

غسيل الملابس

الغسالة تحتاج إلى تطهيرها بإنتظام لكي تواصل العمل على نفس المستوى الذي من المفترض أن تعمل به. هناك منظفات خاصة يمكن أن تشتريها، لكن يمكنكِ أيضاً استخدام معقم الفم. أضيفي نصف كوب فقط في المنطقة التي تضعي فيها المنظف وابدئي باختيار دورة غسيل كاملة، وسيتم التخلص من الفطر والبكتيريا الضارة.

 

استخدم أكياس خاصة عند غسل الجوارب

العديد من الناس قد تعرضوا لهذا الموقف، وهو أن تختفي الجوارب في الغسالة. وقد فسّر العالمين “سيمون مور” و”جيوف إيليس” المعادلة التي تزيل هذا الغموض. لكن ربات البيوت ذوات الخبرة أوصين بشراء أكياس خاصة لغسيل القطع الصغيرة من الملابس لكل عضو من العائلة. في هذه الحالة، فإن مشكلة فقدان الملابس ستُحل بدون أي صعوبات.

 

ضعي بعض من حبوب الأسبرين في الغسالة لتبيض ملابسك

بعض الأشخاص تجنبوا إرتداء الملابس البيضاء بسبب بقع العرق الصفراء التي تظهر أحيانا. إذا كنت تخشى أن تدمر القميص الأبيض بسبب هذه البقع، لدينا بعض الأخبار الجيدة لك! ضع بعضاً من حبوب الأسبرين في الغسالة، والتي من الممكن أن تساعد في تبيض ملابسك البيضاء بسبب حمض الصفصاف.

 

لا تجفف ملابسك بشكل مبالغ فيه

غسيل الملابس

يكون من الصعب كيّ الملابس التي جُففت لمدة أطول من اللازم لأن القماش يصبح مقاوم للتأثير الحراري. وفي بعض الحالات الصعبة جداً، حتى الكي بالبخار لن يساعدك! والأفضل عند كيّ الملابس أن تكون رطبة. وإذا جفت  ملابسك أكثر من اللازم قم برش بعض الماء عليها.

 

استخدم شامبو الأطفال لإستعادة ملابسك التي إنكمشت

غسيل الملابس

قد يبدو هذا غريب بعض الشيء، لكن شامبو الأطفال أو البلسم يستطيع حقاً إعادة ملابسك المنكمشة إلى حجمها الطبيعي. أضف القليل منها في إناء مع مياه دافئة وأنقع الملابس لمدة 15-20 دقيقة. ثم جففها بالمنشفة وضعها أفقياً لتركها تجف بالكامل. والبلسم سيفرد الألياف ويعيدها لحجمها الطبيعي.

 

لا تستخدم معطر الملابس عند غسيل الأشياء البيضاء

توصي المتوليات لأمور المنزل ذوات الخبرة بعدم إضافة معطر الملابس عندما تقوم بغسيل الأشياء البيضاء لأنها لا تسمح بتبييض الملابس بأقصى قدر ممكن. إذا كان هدفك هو جعل ملابسك بيضاء لامعة، فأنت تحتاج أن تستخدم سائل تبييض خاص بدلاً من إستخدام المنظف المعتاد ومعطر الملابس. فالمكونات الأخرى لا تترك سائل التبييض يعمل جيداً.

 

ضع كرات من ورق من الالومنيوم في الغسالة

غسيل الملابس

لكي تتخلص تماماً من الشحنة الكهربائية الاستاتيكية في ملابسك، ضع بعض من كرات المونيوم في الغسالة والتي ستنمتص الشحنة الاستاتيكية.

 

قم بغسيل القبعات في غسالة الأطباق

لتتأكد من أن قبعتك لن تفقد هيئتها وشكلها، لا تغسلها في الغسالة العادية. الحل بسيط حيث يمكن أن تغسلها في غسالة الأطباق. ضعها على قمة الرف لغسالة الأطباق وأبدأ دورة كاملة.

 

شاهد ايضاً: تحذير من نشر وتجفيف الملابس داخل المنزل (المَنشر) فقد تضر صحتك ورئتيك

شاركوا هذه المعلومات المفيدة مع أصدقائكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *