روائح طبيعية سوف تساعدك في التخلص من الناموس بطريقة آمنة على صحة أسرتك

في الصيف، نريد جميعاً قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق والمشي في الحديقة والإستمتاع بالمساحات الخضراء والزهور. ولكن يمكن أن يفسد البعوض الإجازات الرائعة! لذلك تظهر الحاجة للحصول على شيء من أجل التخلص من الناموس. إليكم بعض المواد الطبيعية للتخلص من البعوض بشكل فعّال.

 

مسحوق الفانيليا

التخلص من البعوض

امزج مسحوق الفانيليا مع لوشن الأطفال بنسبة 1 إلى 10 ثم ضعه على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم. يمكنك ايضاً إذابة الفانيليا في الماء ثم رش الخليط على المناطق المكشوفة من جلدك وملابسك.

 

الزيوت الطبيعية لليانسون والقرنفل والريحان والأوكاليبتوس

يمكن للزيوت الطبيعية من اليانسون والقرنفل والريحان والأوكاليبتوس أن تخيف البعوض إذا وضعت هذه الزيوت المخففة على المناطق المكشوفة من بشرتك(من 5إلى 10 قطرات لكل كوب ماء) أو اذا تم رشها على مصدر للحرارة، مثل المدفأة أو مقلاة ساخنة. يمكنك أيضاً غمس كرة قطن في الزيت ووضعها على عتبة النافذة.

 

أغصان الدرفلاور

التخلص من الناموس

ضع أغصان “الدرفلاور” النضرة في غرفتك. سوف تخيف البعوض بالطبع. ولكن كن حذراً، حيث يمكن أن تزعج هذه الرائحة القوية نومك. لذا من الأفضل إخراج الأغصان من غرفة نومك بالليل.

 

القرنفل

التخلص من البعوض

ضع 5 جرام من القرنفل في كوب من الماء و إغليها لمدة 15 دقيقة. امزج 10 قطرات من هذا المشروب مع 1 ملعقة كبيرة من الكولونيا وقم بوضعها على المناطق المكشوفة من جسمك. يمكنك الآن البقاء في العراء لمدة ساعتين على الأقل. وسيبقى الناموس بعيداً عنك.

 

فروع العرعر

التخلص من الناموس

إذا قررت إشعال النار عند الجلوس في الخارج، قم بإسقاط بعض فروع العرعر من أجل التخلص من الناموس من حولك.

 

زيت الأرز

التخلص من الناموس

رائحة زيت الأرز تخيف البعوض والذباب والصراصير أيضاً.

 

عشب المريميه

البعوض

لن تلمس حشرة واحدة وجهك إذا قمت بغسله بمنقوع عشب المريمية. تحتاج إلى وضع عدد قليل من الجذور المفرومة في 0.4 جالون من الماء، واغليه واتركه منقوعاً لمدة 20-30 دقيقة.

 

الأقحوان الدلماسي

التخلص من الناموس

الأقحوان الدلماسي هو علاج طبيعي قديم ضد الناموس. يمكن طحن الزهور المجففة والسيقان وأوراق هذا النبات وتحويلها إلى مسحوق، وسوف تؤثر على الخلايا العصبية للحشرات. يمكنك فقط وضع القليل منه حول شقتك أو منزلك.

 

مشروب القمح

في العصور القديمة، استخدم الناس مجموعة من مشروب جذور القمح من أجل التخلص من الناموس والحشرات الأخرى التي تمتص الدم. ضع حفنة من جذور القمح المطحون إلى 0.4 جالون من الماء واغليها 3 مرات حتى يصبح لون السائل أصفر فاتح. اغسل وجهك ويدك بإستخدام هذا المزيج. ولن تقترب بعوضة واحدة منك.

 

أوراق الريحان

يمكنك استخدام ورق أزهار الريحان الطازج أو المقطع أو زهور الكرز. ضعها في غرفتك أو افركها على المناطق المكشوفة من جسمك.

 

زيت الطهي والشامبو والخل

لصنع طارد فعال ضد البعوض والذباب، ستحتاج إلى زيت الطهي والشامبو والخل بنسبة 9%. امزج هذه المكونات بكميات متساوية وحركها جيداً حتى ترى رغوة بيضاء. يمكنك رش هذة المجموعة على جسمك أو صبها في حاوية وتركها مفتوحة.

الخل يخيف الحشرات ويطردها بعيداً. ويخفي الشامبو الرائحة القوية، بينما الزيت هو أساس أي كريم. ومن الجيد أن طارد الحشرات هذا آمن على الأطفال وليس له رائحة قوية.

 

شاهد أيضاً: كيفية طرد النمل من المنزل بطريقة آمنة على أسرتك وغير مكلفة على الإطلاق

 

أي من هذة المواد الطاردة ستحاول؟ أو ربما لديك وصفة لطارد طبيعي خاص بك؟

عرب ميز