10 أساليب يجب اتباعها ليبدو مظهرك أنيقاً بغض النظر عن ثمن ما ترتديه

نطمح دائماً بأن نظهر بأفضل إطلالة فالمظهر الخارجي وارتداء الملابس المناسبة له تأثيره على الآخرين بالإضافة إلى تأثيره على نفسيتك أنت شخصياً. وبالطبع يكون للأمر تأثير أكبر على السيدات، فالفتاة بمجرد أن تنمو قليلاً، تجدها تقف أمام المرآة لتتزيّن وترتدي ملابس والدتها فقط لتبدو أنيقة!

لكن بالرغم من هذا، قد نخفق في بعض إطلالتنا ونظهر بمظهر غير جذاب، حتى ولو كانت الملابس باهظة الثمن. ولهذا السبب أراد خبراء الأزياء تقديم بعض النصائح التي تجعلك تظهر بإطلالة مذهلة وغير مكلفة على الإطلاق!

 

1. الملابس والإكسسوارات قديمة الطراز

ارتدائك لأحدث صيحات الموضة أمر رائع، ولكن تأكدي من أنك ترتدي تلك الأشياء في وقتها، فإذا قمتِ بارتدائها بعد ذلك بوقت كبير، سيعرف الجميع أنها ملابس قديمة.

فإذا كنتِ لا تريدي تحمل تكلفة ارتداء الملابس في موسم أو اثنين فقط، فتأكدي من أنك تختاري الملابس التي لا تنتهي موضتها بمرور الوقت.

 

2. أزرار وإكسسوارات البنطال الجينز

يجب ألا تكون في عجلة من أمرك أثناء التسوق لشراء الجينز الجديد، فبعد التأكد من المقاس وأنه ليس به أي عيوب، أعط اهتمام أكثر لإكسسوارات وأزرار هذا البنطال.

فلا شك أن الأزرار والإكسسوارات المُلونة تجعل الجينز يبدو فريداً ولكن هذا وضع مؤقت فبمجرد أن يوضع في الغسالة، سيتغير الأمر، حتى الأصباغ عالية الجودة ستتلاشى بعد عملية الغسل، مما يتركه يبدو غير جذاب مطلقاً!

 

3. الجينز ذو التصميم المهترئ والمُزيّن بالنقوش

إطلالة غير مكلفة

موضة الجينز المُزين بالنقوش ذو التصميم المهترئ كان إحدى صيحات الموضة سابقاً، ولكنه أصبح الآن غير رائج لأنه يتنافي مع الذوق العام، بل بالعكس فكلما زادت النقوش والإكسسوارات به كلما قلت قيمته.

إذا كنت تبحثي عن إطلالة جذابة فعليك باختيار تصميم بسيط للجينز، فكلما كان أبسط كلما كان ذلك أفضل، ويُمكنك بالطبع إضافة اللمسات الخاصة بك كحقيبة أنيقة أو حزام بارز أو حتى حذاء متألق.

 

4. تنسيق الألوان بشكل سيء

إن خطوة تنسيق الملابس والألوان هي أهم خطوة إذا أردتي إطلالة جذابة ومتألقة. فالإخفاق في هذه الخطوة سيفسد إطلالتك حتى لو ارتديت أغلى الملابس، وإليك بعض النصائح:

  • درجات الألوان الحمضية ليست مناسبة للارتداء اليومي.
  • إذا كنتِ تريدي إعطاء بعض لمسات الإشراق لإطلالتك فلا تنسي مزج الألوان الزاهية مع ألوان الباستيل.
  • أما إذا كنتِ من الفتيات اللاتي لا تعجبن بالألوان الزاهية وتُفضلن الألوان الهادئة كالألوان الرمادية والبيج والأسود، فننصحك في هذه الحالة أن تنطوي إطلالتك على عدة درجات من نفس اللون، فهذا سيعطي إطلالة مبهرة ورائعة.

 

5. الخدوش على النظارات

تُضفي النظارة لمسة مميزة وذوق خاص على إطلالتك، ولكنها قد تُفسدها كذلك، إذا كان بها بعض الخدوش، لأنها توحي بأمرين، أولهم أن هذا الشخص غير مرتب ولا يحافظ على أشياءه، والأمر الثاني أنها رخيصة أو قديمة ولهذا فهي أكثر عُرضة للخدش.

وينصحنا خبراء الموضة إذا كنا نود ارتداء نظارة ذات عدسات بلاستيكية غير باهظة الثمن، فيجب أن نعتني بها جيداً ونتفحصها دوماً لنلاحظ وجود أي خدوش بها.

 

6. ملابس مطبوع عليها بعض الكلمات

إطلالة غير مكلفة

إن الملابس التي تحتوي على نكات وعبارات ساخرة ربما تناسب الشباب أو في بعض المناسبات الخاصة (كهدية أو زيّ للحفلة)، ولكن إن ارتدائها في الأيام العادية يجعلك تبدو وكأنك شخص غير ناضج، كذلك الـ تي شيرت التي تلفت الانتباه بطباعة صاخبة قد تبدو غير أنيقة.

وننصحك بمعرفة معنى أي نقش موجود على قطعة الملابس، حتى لا تكون موضع سخرية من البعض، أو يقحمك هذا النقش في موقف غير ملائم.

 

7. فراء على الرأس

تعطي لمسة الفراء على الرأس ذوق رفيع وأنيق للقطعة وكذلك لإطلالتك، فالقطع باهظة الثمن يوضع فيها فراء ذو جودة عالية، أما القطع منخفضة الثمن، قد تقتصد على حساب جودة الفراء.

وفي العموم أعيري بعض الاهتمام لجودة الفراء لأنها قد تُفسد الإطلالة بالكامل! وتذكري أيضاً عند الشراء أن تختاري الفراء القابل للإزالة، فهذه النقطة مهمة، حتى تستطيعي إزالة الفراء أثناء غسل القطعة، وبالتالي لا يتلف الفراء من عوامل درجات الحرارة والعصر وما إلى ذلك.

 

8. الأزرار المفقودة

نتفق أن الأزرار هي واحدة من أقل التفاصيل التي تُلاحَظ على الملابس إلا إذا تم فقدانها! فبمجرد أن تُفقد يكون لها تأثير كبير على المظهر، ليجعل ملابسك تبدو رخيصة وغير مرتبة.

ولهذا السبب تحتاجي إلى فحص ملابسك بانتظام، لتتأكدي من أن القطعة سليمة لا ينقصها أي شيء سواء زر مفقود أو حتى وجود أي قَطع فيها.

 

9. كعب الحذاء أو أطرافه البالية

إطلالة غير مكلفة

حتى إذا لم تمتلكِ المال لشراء حذاء جديد، فلا ترتدي أحذية بالية، لأنها ستُفسد إطلالتك بكل تأكيد حتى لو كنتِ تعتقدي أن الأمر غير ملحوظ.

يُمكنك إصلاح هذه الخدوش الصغيرة بالمواد المخصصة، لتجعليه يبدو كالجديد مرة أخرى، أو بدلاً من ذلك يُمكنك إضافة بعض الحلي أو تزيينه. فبهذه الطريقة لن تصلحي حذائك فحسب، بل ستكوني كأنك حصلتِ على واحد جديد!!

 

10. المظهر المبالغ فيه

تلجأ العديد من السيدات لتحسين مظهرهن الخارجي، ولكن يُقدم لنا الخبراء نصيحة بمحاولة أن تكون هذه الأشياء في الإطار الطبيعي غير اللافت للنظر. فإذا أعطاك الجميع إطراءات بشأن مظهرك المتألق دون ملاحظة أين يكمن التغيير، إذن فكل شيء على ما يرام.

أما إذا استمر الجميع في ملاحظة التغييرات في ملامحك ومظهرك، فهذا يعني بأنك ربما بالغتِ في الأمر. فحتى النجوم الذين كانوا أول من اتجهوا لمثل هذه الصيحة، تراجعوا عنها الآن!

 

نقترح عليك قراءة الموضوع التالي: أساليب مخادعة تتبعها محلات بيع الملابس لتجعلك تشتري أكثر من احتياجاتك بدون أن تدري

 

هل تعتقدي أنه توجد نصائح أخرى لم تُذكر من شأنها أن تُفسد إطلالتك وأناقتك؟ شاركينا نصائحك للحصول على إطلالة فريدة ليستفيد الجميع 🙂

عرب ميز