خبراء يحذرون من وضع كوب من الماء بجوارك أثناء النوم حتى تتجنب عواقبه الخطيرة

من المشاهد الكلاسيكية لأي غرفة نوم هو وضع كوب من الماء بجانب السرير للارتواء، سواء في الصباح أو إذا استيقظ الشخص أثناء الليل. ولن ننكر أن شُرب المياه هي عادة رائعة وينصح بها الأطباء ويوصوا بألا تقل كمية الماء عن 8 أكواب ولكن اتضح أن وضع كوب المياه ليلاً ليس مفيداً كما يُعتقد!

ولأن الأمر مُحيّراً قليلاً، أردنا اليوم أن نشرح لكم لماذا من الأفضل سكب الماء النقي في الصباح بدلاً من شرب المياه الموجودة على منضدتك من الليلة الماضية، وإليك الأسباب

 

قد تستقبل بعض المتطفلين في كوب الماء!

كوب من الماء

سكب الماء في كوب مكشوف وتركه حتى الصباح قد يجعله أكثر عُرضة لأنواع كثيرة من الغزاة كالبعوض والذباب والحشرات الأخرى، ليس إلى هذا الحد فقط بل من الممكن يتساقط الغبار فيه أثناء النوم وقد لا تلاحظه أثناء شرب المياه أول شيء في الصباح.

 

قد يتغير مذاق الماء

كوب من الماء

يتم إضافة الكلور إلى الماء كجزء من عملية التطهير، ولكن إذا سكبت المياه في كوب وتركته خلال ساعات الليل، فمادة الكلور ستتطاير وبالتالي سيتغير المذاق المعتاد عليه قليلاً، خاصة إذا كنت معتادً على احتساء ماء الصنبور الجاري.

 

ستتحول مياهك إلى أرض خصبة لتكاثر الجراثيم

كوب من الماء

بمجرد أن تأخذ رشفة من الماء، فإنك بذلك تُنقل ملايين البكتيريا من فمك إلى الكوب، فقط تخيّل أنك قبل النوم مباشرة احتسيت رشفة وتركت الكوب طوال الليل، لتستيقظ صباحاً لتناول المياه كعادة صحية، ولكن بدلاً من أن تجني الفوائد، تحصد في الأخير الجراثيم التي ستدخل فمك.

 

إنها خطر حريق محتمل

استخدامنا المتواصل لهواتفنا، يجعلنا عادة ما نضعها بجانب أسرّتنا على المنضدة لإعادة الشحن، والتي غالباً ما يكون موضوع عليها أيضاً كوباً من الماء! وإذا سقط كوب المياه بالخطأ، فقد تكون هواتفك عُرضة للتلف، بالإضافة إلى احتمالية حدوث ماس كهربائي.

 

سوف يصبح الماء أكثر حمضية قليلاً

كوب من الماء

قد تمتص المياه الموجودة في كوب مكشوف كمية صغيرة من ثاني أكسيد الكربون من الهواء، والذي ينتج عنه خلل طفيف في درجة الحموضة – pH. دعونا نُشير أن هذا لن يؤثر على صحتك لكنه قد يغيّر طعم الماء، مما يجعله أقل إمتاعاً لتذوقك أثناء الشرب، خاصة إذا كان لديك مستوى رفيع من حاسة التذوق.

 

قد يؤدي الاحتفاظ بكوب من الماء بالقرب من سريرك إلى الأرق

إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، ربما تلجأ إلى رشف المياه من الكوب الموجود بجوارك، وهذا سيزيد بكل تأكيد من رغبتك للذهاب إلى الحمام. والقيام بذلك عدة مرات في الليل قد يفسد دورة نومك، مما يحرمك من النوم الجيد في الليل ويجعلك تشعر بالتعب والإرهاق في الصباح.

 

نقترح عليك قراءة: أسباب احتباس المياه داخل الجسم (الاستسقاء) وكيفية تجنب الإصابة بها

 

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون وضع كوب من المياه بجانبهم أثناء الليل؟ شاركنا تعليقك وأخبرنا أيضاً هل تحصل على الكمية الكافية من الماء لجعل جسمك رطباً؟ أم أنك تنسى دوماً شرب المياه؟ 🙂