تعرَّف على وريثي عروش الممالك حول العالم والذين قد يصبحوا ملوكاً ويحكمونا يوماً ما

دائماً ما نُكوّن في مخيلاتنا صوراً خاصة عن سلالة العائلات الملكية من الأمراء والأميرات ونعتقد أنهم أشخاص يختلفون عن باقي الناس! والحقيقة أن الأفلام الكرتونية تُغذي هذه الأفكار خاصة لدى الصغار. ولكن هل تعلم أنه يوجد أكثر من 20 عائلة ملكية حول العالم في الوقت الحاضر، ولعل أشهرها العائلة البريطانية الملكية.

بالطبع قد ينتابك الفضول حول هذه العائلات وكيف تبدو حياتهم. وهذا ما سنعرضه لكم اليوم وهي قائمة بالأمراء والأميرات الذين سيصبحون ملوكاً وملكات يوماً ما، وإلقاء نظرة عن كثب عن حياتهم وما هي ميولهم، فشاركونا هذه الرحلة الصغيرة الممتعة!

 

1. الأميرة ليونور – إسبانيا

تبلغ الأميرة الحسناء الأميرة ليونور الآن 14 عاماً، وهي من مواليد 31 أكتوبر 2005، وهي الابنة الكبرى لملك إسبانيا فيليبي السادس، الذي تقلَّد الحُكم في عام 2014 بعد تنازل والده عن العرش. وتحتل هذه الأميرة المرتبة الأولى في ولاية العرش بعد والدها، لتصبح حينها أول ملكة لإسبانيا منذ عام 1868. ويتم تأهيل هذه الأميرة من الآن، فهي تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة بجانب لغتها الاُم (اللغة الإسبانية)، كما أنها تتعلم لغة الماندرين الصينية واللغة الفرنسية وكذلك اللغة العربية. ومن هوايتها التصوير الفوتوغرافي. ولهذا تجدها دائماً تحمل الكاميرا كلما سافرت.

 

صورة لأم وأب الأميرة ليونور

 

2. الأمير جورج – المملكة المتحدة

فكما ذكرنا العائلة البريطانية تمتلك الشهرة الأكبر بخصوص الحياة الملكية وسلالة العائلات الملكية في العموم. واليوم نذكر من هذه العائلة الأمير جورج وهو الابن الأكبر للأمير وليام، وهو في المرتبة الثالثة في العرش البريطاني بعد والده الأمير وليام وجده الأمير تشارلز، وهو من مواليد 2013 ويبلغ الآن 7 سنوات.

 

3. الأميرة إستل – السويد

وريث العرش

الأميرة إستل هي دوقة أوسترجوتلاند، وهي الابنة الوحيدة لولية العهد الأميرة فيكتوريا، والحفيدة الكبرى للملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، وبالتالي فهي الثانية في ترتيب العرش السويدي بعد والدتها، وهي من مواليد 23 فبراير 2012، وتبلغ الآن 8 سنوات.

وبصفتها ملكة المستقبل، يحرصون دائماً أن تذهب الأميرة للحفلات الموسيقية والمتاحف لمعرفة المزيد عن بلدها والعالم. أما عن وقت فراغها فهي تُفضل أن تقضيه في الهواء الطلق وأن تلهو مع شقيقها.

 

 

4. الأميرة إليزابيث – بلجيكا

تبلغ أميرة بلجيكا – الأميرة إليزابيث – الآن 18 عاماً فهي من مواليد 25 أكتوبر 2001. وبالرغم من أن لديها إخوة من الأولاد، إلا أنها تحتل المرتبة الأولى في وراثة العرش البلجيكي بعدما تغيّرت القوانين قبل ولادتها بعشر سنوات. ففي حالة أخذها لمقاليد الحُكم ستكون أول ملكة في بلجيكا. وأصبحت دوقة برابانت منذ 2013، وتمارس هذه الأميرة العديد من الأنشطة، فهي تتزلج، وتلعب التنس، وتمارس الغوص، وتحب أيضاً الترحال والمشي لمسافات طويلة، كما أنها تحب الموسيقى والطبخ والقراءة وقضاء الوقت مع أصدقائها.

 

أما عن الجانب التعليمي فهي تتحدث الهولندية والفرنسية والألمانية وكذلك الإنجليزية، وأكملت دراستها في كلية العالم المتحد الأطلسية (Atlantic College) في ويلز ببريطانيا في مايو 2020، لتلتحق بالأكاديمية العسكرية الملكية البلجيكية في بروكسل في خريف 2020.

ولديها الكثير من الأعمال الخيرية والتطوعية فهي تسعى دائماً لمساعدة الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم، وكبار السن، والمشردين، والأشخاص ذوي الهمم.

 

5. الأمير كريستيان – الدنمارك

وريث العرش

الأمير كريستيان هو الابن الأكبر لولي عهد الدنمارك فريدريك وحفيد الملكة مارغريت الثانية. وبالتالي فهو في المرتبة الثانية لولاية عرش الدنمارك بعد والده. وهو من مواليد 10 أكتوبر 2005 أي يبلغ من العُمر الآن 15 عاماً. ومن المدهش أنه منذ القرن السادس عشر يتم تسمية أولاد ملوك الدنمارك إما كريستيان أو فريدريك ولا نعلم السبب!

 

6. الأمير جاك – موناكو

الأمير جاك هونوريه رينيه أمير موناكو الذي يبلغ من العُمر 5 سنوات الآن، هو من مواليد 10 ديسمبر 2014 وهو الوريث الوحيد لعرش موناكو. بالرغم من أن لديه أخت توأم تكبره بدقيقتين وهي الأميرة غابرييلا، إلا أنه هو التالي لولاية عرش موناكو بعد والده.

 

7. الأمير مولاي حسن – المغرب

وريث العرش المغربي

الأمير المغربي مولاي حسن، هو الابن الأكبر للملك محمد السادس، وولي عهد المغرب والملك المنتظر، فهو يبلغ من العُمر الآن 17 عاماً، فهو من مواليد عام 2003. تخرج الأمير مولاي حسن هذا العام من المدرسة الثانوية وحصل على البكالوريا الدولية في الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، ولم يخطو خُطى والده  في دراسة القانون، فهو يُخطط لدراسة الطيران، كما أنه يتحدث بطلاقة كلاً من اللغات الآتية: العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية. والآن، يعتاد الأمير على واجباته الملكية، ويقوم بزيارات ملكية ويتواصل مع قادة العالم، ويمثل والده في كثير من المناسبات.

 

8. الأميرة كاتارينا أماليا – هولندا

تبلغ الأميرة كاتارينا أماليا الآن 16 عاماً فهي من مواليد 2003، وهي الابنة الكبرى للملك فيليم ألكساندر، وهي المُرشحة الأولى لولاية العرش الهولندي بعد والدها الذي اعتلى العرش بعد تنازل جدتها الملكة بياتريكس في عام 2013. على الرغم من أن الأميرة وأخواتها من أفراد العائلة المالكة، إلا أنهن يذهبن إلى مدرسة عادية. وتتحدث الأميرة اللغة الهولندية والإنجليزية وكذلك الإسبانية، كما أنها تهوى ركوب الخيل والهوكي والغناء والعزف على البيانو.

 

9. الأميرة إنغريد الكسندرا – النرويج

وريث العرش

الأميرة إنغريد الكسندرا هي الابنة الكبرى لولي العهد النرويجي هاكون وحفيدة الملك هارولد الخامس ملك النرويج الحالي. وهي تبلغ الآن 16 عاماً، لتكون بذلك المُرشحة الثانية للعرش النرويجي بعد والدها. ففي حالة صعودها للحكم، ستصبح ملكة النرويج الثانية، بعد الملكة مارغريت، التي كانت تحكم في القرن الخامس عشر.

وتلقت الأميرة تعليماً عادياً حتى المرحلة الابتدائية ليتم نقلها فيما بعد إلى مدرسة خاصة للغة الإنجليزية لتتقن اللغة الإنجليزية. وتهتم الأميرة بحماية البيئة. ومن هوايتها التزلج والكيك بوكسينغ وركوب الأمواج. وفي عام 2016، تم افتتاح حديقة نحت باسمها، لتستقبل المنحوتات من قبل الأطفال في جميع أنحاء البلاد، وتشرف الأميرة على اختيار التصميمات بنفسها.

 

هل تريد معرفة المزيد عن سلالة العائلات الملكية عن كثب؟ دعونا نستعرض لكم: +10 قواعد غريبة مفروضة على أبناء العائلة الملكيّة البريطانية والتي لا يستطيعوا خرقها

 

هل كنت تعلم شخصيات سلالة العائلات الملكية من الأمراء والأميرات؟ أخبرنا في التعليقات هل حلمت يوماً أن تكون فرداً من الأسر الملكية هذه؟ شاركنا أحلامك 🙂