أسرار سوف تطيل عمر النوافذ الألومنيوم “الألوميتال” والتي لن يخبرك بها الفني

أصبحت معظم المنازل تعتمد على نوافذ الألوميتال، فهذه النوافذ لديها العديد من المزايا منها توفير الإضاءة بالإضافة إلى الحماية من العوامل الخارجية كالهواء والأتربة وما إلى ذلك. وبالرغم من أن آلية نوافذ الألوميتال لا تحتاج إلى متخصص لبساطتها، إلا أنه توجد أسرار حول تلك النوافذ ستتمنى لو كنت قد عرفتهم من قبل

 

يجب تزييت جميع النوافذ

بالرغم من بساطة هذه العملية إلا أن الكثير منا قد يغفل عنها، وهي تزييت مفاصل النوافذ. فمع مرور الوقت وبسبب الهواء والرطوبة تبدأ هذه المقابض بإصدار الصرير، حيث تحتاج النوافذ إلى التشحيم بالزيت لجميع الأجزاء المتحركة بها كحد أدنى مرة واحدة في السنة. وأفضل نوع يمكنك استخدامه في هذه الحالة هو الزيت المصنوع لماكينات الخياطة، والذي يمكن شراؤه من أي متجر نسيج. ببساطة، قم بوضع بضع قطرات على الأجزاء المتحركة لإطار النافذة وستلاحظ اختفاء صوت الصرير المزعج.

 

تحتاج إلى تغيير إعدادات نوافذك حسب الفصل والمناخ

هل عرفت يوماً أن نوافذ المنزل يتم تغيير ضبطها بشكل خاص للشتاء والصيف؟ حيث يتم تغيير الضبط لفصل الشتاء لتنعم بالدفء، ويتم تغيير الضبط في فصل الربيع للوضع الصيفي لتتمتع بنسمة الهواء العليل. والمدهش أن تغيير هذا الضبط سهل للغاية ولا يتطلب أي مساعدة خارجية.

 

كيفية تغيير إعداد إطارات نوافذ الألوميتال

صيانة نوافذ الألوميتال

هناك العديد من الأنواع المختلفة لإطارات النوافذ ، ولكن جميعها تقريباً بها دبابيس (رأس مسمار) بيضاوية الشكل أو دائرية، ولديها ثقب يتم وضع المفتاح فيه، ويُمكنك إيجاد ما نتحدث عنه بمجرد فتح النافذة والبحث عن آلية القفل والتي تكون في النافذة من الجانب.

صيانة نوافذ الألوميتال

والمفتاح الذي نتحدث عنه هو مفتاح “ألين”، وهو المفتاح الموجود في الصورة والذي يأتي عادة مع أدوات الأثاث أو حتى مع النوافذ نفسها. وإذا لم تجده ضمن أدواتك فيُمكنك شرائه بسعر زهيد من أي متجر لأجهزة الكمبيوترمثلاً. وعند الثقب، قم بإدخال المفتاح ذو المقاس المناسب، وقم باللف، لتجد أن الدبوس قد تحرك من مكانه مع اللف، ليتحرك يميناً أو يساراً بالنسبة لمحوره، وهذا يساعد على تعديل القوة التي تضغط بها إطارات النوافذ.

في أغلب الأحيان عند تثبيت إطارات النوافذ لأول مرة، يتم تعيينها افتراضياً على إعداد متعدد الفصول. ولمعرفة الإعداد الذي تم وضع نوافذك عليه، ما عليك سوى إدخال قطعة من الورق عند قفل النافذة، فإذا كان يخرج بسهولة بما فيه الكفاية، فلقد تم ضبط النوافذ على وضع الصيف، أما إذا كان من المستحيل إخراج الورقة دون تمزيقها، فإن النافذة مثبتة في وضع الشتاء.

صيانة نوافذ الألوميتال

 

لماذا لا يمكنني تركه النوافذ في وضع الشتاء طوال العام؟

وأخيراً ما الفائدة في تغيير الضبط؟ يجب أن تعلم أن التحميل الزائد على الإطارات وقوة الضغط تلك قد تجعل الإطارات تُبلى بشكل أسرع وستضطر عاجلاً أم آجلاً إلى استبدال إطارات النافذة. لأنه كما أوضحنا فإن وضع الشتاء يزيد الضغط على القفل بشكل كبير، وإذا واصلت فتح النافذة وإغلاقها عندما تكون في هذا الإعداد، فسيصبح القفل مهترئاً، وبعد ذلك ستحتاج بالتأكيد إلى مساعدة فني بارع لإصلاحه.

 

وإليك مقطع فيديو قصير لا يتعدى الـ3 دقائق يُظهر لك طريقة تغيير وضعية النوافذ بكل بساطة

 

وإليكم هذا المقطع المفيد أيضاً قبل شراء شبابيك ألوميتال 

 

ربما تُفضلون أيضاً قراءة ⇐ طُرُق ذكية لإصلاح 10 أشياء مختلفة في منازلنا بأنفسنا حتى لا نضطر لدفع المال للفنيين

 

أخبرنا في قسم التعليقات أدناه ⇓ هل كنت على دراية بهذه المعلومات من قبل؟ ولا تنسَ أيضاً مشاركتها مع أصدقاءك 🙂

عرب ميز