+10 أفكار عصرية لتغيير ديكور منزلك ليزيد من إحساسك بالاتساع والراحة فيه

يشعر الإنسان بطبيعته بالملل كل فترة، وإحداث تغيير في البيئة المحيطة له يشحن له طاقته ويساعده على التعامل مع الأعمال الروتينية بل وتجاوز المشاكل والتوقف عن الشعور بالملل. ليس عند هذا الحد فحسب بل وامتلاك نظرة تفاؤلية ومبهجة لعالمه، هذا ما أخبرتنا به الدراسات التي أُجريت من قِبل خبراء علماء النفس.

وحتى تحصل على هذه الطاقة الإيجابية والانتعاش لا تحتاج بالضرورة إلى تغيير وظيفتك أو السفر، ولكن في بعض الأحيان ربما إحداث بعض التغييرات البسيطة في ديكور منزلك تكون كفيلة لتشعر بهذا الشعور المبهج. ولأننا نهتم كثيراً بسعادة قُرّاءنا لهذا أردنا إلهامكم بـ19 صورة لمنازل تحوّلت جذرياً  بعدما أحدثت تلك التغيرات الديكورية، فقط شاهدوا وأحكموا أنتم بأنفسكم واستفيدوا أيضاً من هذه الأفكار في منازلكم!

 

1.

حدث تحوّل مذهل لهذه الغرفة العلوية بمجرد تقسيم المساحة بباب انزلاقي ضخم. الآن أصبحت الغرفة تبدو وكأنها شقة فاخرة في الطابق العلوي! أشعر أن مساحتها زادت بالفعل!

 

2.

على الأغلب تكون غرفة الطعام من أكثر الأماكن فوضوية في الشقة، ولكن إليكم هذا التحوّل الرهيب! فقط تمت إضافة لوحة أنيقة بألوان جذابة مع وضع زجاجات مُلونة بنفس درجات اللون. هذه اللمسة والتلاعب بالألوان خطف الأنظار على الفور، ويا حبذا لو تم أخذ لون واحد من اللوحة (كما في هذا المثال) وتكراره في عناصر الديكور الأخرى.

 

3.

اعتمدي على ضوء النهار واسمحي له بأن يتغلغل داخل منزلك، فتأثيره مع الزهور والقطع البسيطة، بالإضافة للمسة الموكيت عند الباب، جعلت الشكل بدا مختلفاً تماماً.

 

4.

اللون الأبيض يعني الاتساع البصري، فبمجرد طلاء الحمام باللون الأبيض جعله بدا أكثر اتساعاً حتى لو كان صغيراً في الواقع. بالإضافة لوضع لمسة من الأرفف المُزينة بالزهور المتناغمة مع الأرضية الخشبية والتي جعلت المكان يوحي بالاسترخاء!

فكما ترين، حتى المساحة الشخصية الصغيرة بإمكانِك أن تجعليها متناسقة ورائعة فقط باختيار التفاصيل الصحيحة.

 

5.

يبدو بلاط السيراميك العادي مملاً على الحائط، وفقط تم استبداله بلون اللؤلؤ المائل للرمادي المطفي والذي غيّر المظهر العام للحمام بشكل كامل، مع إضافة خلفية رائعة للصور واللوحات (لا تندهشي.. نعم، في الحمام)، بالإضافة لاستغلال المناشف وملابس الحمام المُلوّنة، مع إضافة فكرة الحروف فوق علّاقات المناشف.

 

6.

في بعض الأحيان، يكون عمل غرفة واحدة كبيرة بدلاً من غرفتين صغيرتين هو الخيار الأفضل. نحن بالطبع ندعم فكرة تقسيم الغرف للمزيد من التنظيم، ولكن في بعض الأحيان تكون إزالة جدار هو الحل المثالي. وبالرغم من كِبر المساحة فعلياً، إلا أن المصمم اعتمد أيضاً على اللون الأبيض ليضفي لمسة من الاتساع الإضافي. وتم طلاء قوالب الطوب بلون أعمق مع لمسة النباتات التي لها سحر خاص على أي مكان ليبدو أفضل في النهاية.

 

7.

لا يتطلب الأمر عادة إحداث تغيّرات جذرية لتحصلي على مرادك في مطبخك، فقط تغيير اللون أو إعادة ترتيب المطبخ سيفي بالغرض.

 

8.

صورة أخرى لتأثير الأرفف المفتوحة بدلاً من الخزائن المغلقة على المكان، فاستبدالهم جعل المكان يبدو أكثر اتساعاً بل ومريح بصرياً، بالإضافة للمسة الطلاء الداكن الذي أعطى عمقاً للمكان. ولكن لاحظي أنه تم الاعتماد عليه لوجود مصدر ضوء قوي كالنافذة بجواره، مع إضافة قطع ديكورية مُلونة بألوان مشرقة.

نقطة أخرى مهمة، إذا كان ضوء الشمس لا يتساقط على المنزل بشكل مزعج أو أنه لا يوجد جيران يمكنهم كشف نافذتك، فيُمكنك في هذه الحالة الاستغناء عن الستائر، لتضيفي لمساحتك الأساسية مساحة أخرى وهو المنظر الموجود وراء النافذة.

 

9.

ستظل البساطة والألوان البسيطة تتربع فوق الخيارات الأفضل عند تجديد غُرف المنزل. فقط لا تقومي بطلاء الغرفة بلونٍ واحد وتكتفي به، بل سيكون من الرائع جداً إضافة تفاصيل صغيرة ذات لون غامق والتي ستجعل التصميم يبدو أنيقاً وجذاباً للغاية.

 

10.

استخدام التفاصيل الملونة الجميلة المتناثرة في المكان هي من حيل التصميم الأساسية والتي تساعد في جعل المكان يبدو رائعاً. وقد تم الاعتماد هنا على تعليق مرايا بأحجام مختلفة، وزخرفة الأرضية، مع لمسة رائعة لعمل خزانة أسفل الحوض بلون مميز، متناغمة جميعاً مع سلة الملابس ورف الزهور. هذه اللمسات الصغيرة حوّلت المكان تماماً.

 

11.

يبدو تصميم الحمام في الصورة الأولى مملاً وبائساً للغاية ولن يرغب أحد في دخوله بالطبع! ولكن حقاً أبدع المصممون في تحويله 180 درجة! فلقد جمعوا بين عدة حيل لتصميمه بشكل مبهج، فأولاً نسّقوا بين الألوان الرمادية والأزرق مع البلاط المزخرف، ليُبدعوا في شكل الحائط حيث رسموا على أحد الجدران بلون هادئ ووضعوا ورق حائط لصورة أعطت بُعداً كبيراً للمكان على الحائط الآخر، مما خلق منظوراً غير متناهي للمساحة التي كانت تبدو ضيقة للغاية في البداية.

 

12.

من يُصدق أن المكان الفوضوي في الصورة الأولى أصبح هذا المكان المرتب في الصورة الثانية؟! والفضل يرجع للخزانات، حيث أصبح لكل شيء مكان مخصص لتخزينه. هذا التحول جعل المكان يبدو منظماً ومرتباً بالإضافة إلى أنه بالطبع سيسمح لك بمعرفة ما لديكِ بكل سهولة. النظام ثم النظام!

 

13.

مرة أخرى صورة لتوّضح مدى التغيّر الذي حدث في الغرفة بمجرد تغيير لونها للأبيض، فلقد أصبحت أنيقة وأكثر اتساعاً، حتى أنها بدت أكبر بمرتين. ولكن في العموم يجب دمج ألوان أخرى مع الأبيض حتى لا يبدو الوضع مملاً في النهاية. أقترح مثلاً إدخال درجات اللون التركواز أو المووف ضمن هذا التصميم.

 

14. 

التناغم بين اللون الأبيض والخشب الطبيعي مع الأرفف المفتوحة والمساحات غير المغلقة من الأسفل بدلت المطبخ حقاً، حتى جعلته مكاناً يُمكن الجلوس فيه للاستمتاع بتناول القهوة الصباحية

 

15.

إذا كان حمامك مملاً ويحتاج للتغير على أية حال، فاعتمدي على تصميم مختلف تماماً من حيث الألوان والأشكال، لتشعري وكأنك حصلتِ على مساحة جديدة في منزلك.

 

16.

يبدو شكل الطوب رائعاً في أي تصميم، فلماذا لا تضعي ملصقاً بشكل الطوب على أحد حوائط الحمام، وإكمال التصميم ببعض أواني الزهور الصغيرة المتناغمة أيضاً مع زخرفة الأرضية!

 

17.

لا شيء يجعل غرفة المعيشة تبدو أروع من الاعتماد على العناصر الطبيعية مثل الأرضية الخشبية، والسلة، والشجرة في الجانب، في تناغم تام مع لوحة لمنظر طبيعي.

 

18.

تغيير لون الحائط هي أسهل طريقة لتغيير حالتك المزاجية وتحفيز الإبداع.

 

19.

استبدلي بعض دواليب المطبخ بأرفف مفتوحة واستغليها أيضاً للتخزين، ولكن راعي أن تكون مُنظمة، واعتمدي على البرطمانات الزجاجية لتخزين السكر والأرز والبقوليات والمعكرونة، لتكون كالقطع الجمالية على الأرفف. ويُمكنك بالطبع إضافة لمسة من الألوان الزاهية مستخدمة الزهور أو الأطباق الجميلة. واستخدام الطلاء الأبيض لن يجعل المساحة تبدو أكثر إشراقاً فحسب، بل إنه سيكون بمثابة خلفية رائعة للأرفف الجديدة. نعلم أن الأمر قد يتطلب منك التنظيف والترتيب على الدوام ولكنه يستحق.

 

20.

إذا كان الوقت والموارد لا تسمح لكِ بعمل تغييرات ديكورية كبيرة في منزلك فلا تيأسي، حيث يُمكنك البدء بتغيير أو استبدال أشياء صغيرة كاستبدال الملاعق والشوك الفضية بأخرى ذات ألوان زاهية، فهذه الأدوات المُلونة ستشعرك بالإيجابية كل يوم عند تناول الطعام!

 

ولتنظيم أفكارك تحتاجين أيضاً لتنظيم مساحتك، ولهذا فربما تحتاجين إلى قراءة ⇐ +10 أفكار ذكية لتنظيم منزلك ومتعلقاتك الشخصية للتخلص من الفوضى والشعور بالراحة

 

أي من التغييرات الديكورية السابقة أثارت فضولك أكثر؟ شاركينا رأيك وأخبرينا ماذا تفعلين عادة لتُجددي منزلك من وقتٍ لآخر؟ 🙂

عرب ميز