8 وصفات فعَّالة لإزالة بقع الدهون والزيوت من ملابسنا بدون إتلاف خامتها أو لونها

في كثير من الأوقات ينسكب الزيت أو المأكولات الزيتية أو المدهنة على ملابسنا ونتوقع أنه بذلك قد أصبحت ملابسنا هذه في طيّ النسيان لأنه من الصعب للغاية إزالة البقع التي تكون سببها الشحوم والزيوت. نعرف أن هذا الموقف يضايقكم كثيراً. ولأن ملابسكم غالية عليكم سواء من حيث القيمة أو أنها تذكركم بمواقف مهمة في حياتكم، فلقد أتينا لكم ببعض الوصفات الفعّالة لإزالة بقع الزيوت والدهون من الملابس بمكونات سهلة. تابعي الوصفات، ولكن تأكدي من ملائمة الوصفة لنوعية قماش الملابس التي تحتوي على البقعة حتى لا تتلفيها.

 

وصفة صابون المواعين لإزالة بقع الزيت من الملابس

إزالة بقع الزيوت من الملابس

قومي بمحاولة إزالة الزيت من قطعة الملابس باستخدام قطعة مناديل من النوع الماصّ، ثم قومي بوضع المنظف المخفف على البقعة واتركيها حتى 15 دقيقة. ثم اشطفي القطعة بماء دافئ واغسليها بشكل طبيعي.

 

وصفة خل التفاح لإزالة بقع الزيت من الملابس

إزالة بقع الزيوت من الملابس

قومي بإضافة قطرات من خل التفاح على البقعة، وافركي المنطقة لتتشرب خل التفاح، واتركي القطعة لمدة 15 دقيقة. وبعد ذلك اغسلي القطعة بشكل طبيعي.

 

وصفة نشا الذرة لإزالة بقع الزيت من الملابس

قومي برشّ كمية من نشا الذرة على البقعة واتركيها حتى نصف ساعة، ثم افركي المنطقة باستخدام فرشاة أسنان قديمة. وبعد ذلك قومي بغسل قطعة الملابس بشكل طبيعي.

 

وصفة عصير الليمون لإزالة بقع الزيت من الملابس

إزالة بقع الزيوت من الملابس

قومي بمحاولة إزالة الزيت من قطعة الملابس باستخدام قطعة مناديل من النوع الماصّ، ثم قومي بوضع كمية مناسبة من عصير الليمون على البقعة لمدة حتى نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بوضع كمية من منظف الملابس المخفف بالماء على البقعة وافركي المنطقة جيداً، ثم اغسلي قطعة الملابس بشكل طبيعي.

 

وصفة جلّ الصبار (الألو فيرا) لإزالة بقع الزيت من الملابس

انقعي الملابس التي عليها البقعة في ماء ساخن، ثم قومي بوضع هلام أو جلّ الصبار على البقعة وافركيها جيداً، ثم اشطفي الملابس بماء دافئ.

 

وصفة المياه الغازية لإزالة بقع الزيت من الملابس

إزالة بقع الزيوت من الملابس

قومي بوضع كمية مناسبة من المياه الغازية على البقعة، وافركيها جيداً حتى تختفي البقعة. وبعد ذلك اغسلي القطعة بشكل طبيعي.

 

وصفة الملح والكحول لإزالة بقع الزيت من الملابس

قومي بمزج ملعقة ملح مع 4 ملاعق من الكحول، ثم قومي بنقع قطعة من القطن في المزيج واستخدميها لفرك البقعة حتى تختفي. ثم بعد ذلك اغسلي القطعة بشكل عادي. لكن احذري من هذه الوصفة التي ربما تكون شديدة على ملابسك وتضر أصباغها. جرّبيها على جزء صغير للتأكد من ملائمتها.

 

وصفة معجون الأسنان لإزالة بقع الزيت من الملابس

إزالة بقع الزيوت من الملابس

قومي بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان (ليس من النوع الهلامي “الجلّ”)، ثم افركي المنطقة جيداً باستخدام فرشاة أسنان، ثم اغسلي القطعة بشكل طبيعي. وكرري العملية إذا احتجتي.

 

شاهدي أيضاً: كيفية تنظيف البوتجاز من الدهون والاتساخات العنيدة بخطوات بسيطة وفعَّالة

 

تأكدي من ملائمة الوصفة لنوع القماش قبل تنفيذها حتى لا تتضرر ملابسك. ولا تنسي بإخبارنا في التعليقات عن طريقتك الخاصة لإزالة بقع الزيوت.