9 معلومات غريبة عن إيطاليا وعادات الشعب الإيطالي والتي أصابتنا بالدهشة

اليوم سوف نُلقي الضوء على دولة إيطاليا العريقة وعادات شعبها، فبمجرد ذكر دولة إيطاليا يتبادر إلى الأذهان مباشرة المعكرونة والبيتزا وعالم الموضة في ميلانو، ومواقع تراث اليونسكو الساحرة، ولكن إيطاليا كأي دولة أخرى لديها عاداتها وطقوسها الخاصة والتي لا يعلم عنها شيئ سوى السكان المحليين.

نعرف أن البعض من عاداتهم التي سوف نسردها لكم قد لا تصدقوها، ولكن هذا ما يفعله سكان البلد! ولهذا السبب جمعنا لكم قائمة بأكثر التقاليد والمعلومات العجيبة والغريبة، والتي ربما لم تسمع بها من قبل.

 

1. يؤمن الإيطاليون أن 17 هو رقم سيئ الحظ

نعرف جميعاً أن سُمعة الرقم 13 سيئة للغاية حول العالم بالفعل، فالكثير من الأشخاص بل وفي معظم البلدان يعتقدون أن الرقم 13 جالب للحظ السيئ. ولكن في إيطاليا رقم 13 هو رقم عادي للغاية، في حين أن الرقم 17 هو الرقم الجالب للحظ السيئ في اعتقادهم! حتى أن بعض الفنادق في إيطاليا لا تحتوي على الطابق السابع عشر! والسبب يرجع إلى أنه إذا أُعيد ترتيب رقم 17 (XVII) بالرومانية، تتكون كلمة “VIXI” والتي تعني باللاتينية “انتهت حياتي”.

 

2. يقومون بتقشير الفاكهة قبل تناولها

تُفضل بعض الأشخاص تناول الفاكهة بعد تقشيرها، ولكن تقشير الفاكهة في إيطاليا ليست عادة فردية بل إنه توجه عام! فالناس هناك لا يأكلون الفاكهة، مثل التفاح والكمثرى والخوخ إلا بعد أن يقوموا بتقشيرها. ولكن بالطبع يوجد تفسير لهذا السلوك، فهم كشعب يهتمون بتناول الطعام الصحي ويعتقدون أن الفاكهة – حتى بعد غسلها جيداً – لن تتخلص من المبيدات الحشرية المرشوشة عليها، ولذلك فمن الأفضل تقشيرها من وجهة نظرهم.

 

3. يهتمون بالتأنق والتألق في أي وقت وفي أي مكان

تعتبر ميلانو إحدى أهم عواصم الموضة في العالم، بل وإن أسبوع الموضة في ميلانو هو من الأحداث العالمية المهمة والتي ينتظرها الكثيرون. ولهذا فمن المتوقع أن تجد موضوع الموضة وأناقة السيدة الإيطالية أمراً شائعاً للغاية ومثار للحديث عند الأشخاص! وفي الحقيقة، الأمر غير مقتصر على السيدات فقط، فالرجال أيضاً يتبعون أحدث صيحات الموضة ويظلون أنيقين بغض النظر عن الوقت أو المكان. فحتى عند التوجه إلى محلات البقالة، ستبدو السيدة الإيطالية رائعة وساحرة!

 

4. جزيرة جوالا الملعونة في إيطاليا

جزيرة جوالا هي إحدى الجزر الصغيرة في نابولي الصغيرة، وعلى رغم من جمالها الساحر وهدوئها إلا أنها محفوفة بالمخاطر، حيث يُطلق عليها السكان المحليون الجزيرة الملعونة بسبب حالات الوفاة العديدة التي حدثت لملاك هذه الجزيرة، فمالكها الأول اكتفى بالعيش فيها حياة منعزلة تماماً حتى جاء خبر اختفائه ذات يوم دون أي معلومات أو أسباب تُفسر الأمر! أما عن المالك التالي فلقد توفي بنوبة قلبية، وآخر لاقى حتفه بعد أن تخلص بنفسه من حياته! وهذه الحالات ما هي سوى نبذة مما حدث هناك! وبعد كل هذه الأحداث، أصبحت الجزيرة حالياً غير مأهولة ومنعزلة تماماً.

 

5. يتناول الإيطاليون العشاء في وقت متأخر من اليوم

تكون وجبة الغداء في معظم البلدان عبارة عن وجبة خفيفة لأنها عادة ما تكون استراحة قصيرة خلال يوم العمل، وتكون وجبة العشاء هي الوجبة الرئيسية ويتم تناولها في وقت مبكر إلى حد ما، ولكن بالنظر إلى عادات الإيطاليين، تجدهم يتناولون العشاء في وقت متأخر جداً، حيث تجد أن معظم المطاعم لا تفتح أبوابها حتى تأتي الساعة 7 : 7:30 مساءً، ويُمكن تفسير هذه العادة لأن استراحة الغذاء عند الإيطاليين طويلة (مدتها ساعتان في منتصف يوم العمل) لذلك يتأخرون أيضاً في تناول العشاء.

 

6. لا يتناولون البيض خلال وجبة الإفطار

تناول البيض على الإفطار يُعد أمراً ضرورياً للبعض، ولكن الأمر مختلف عند الإيطاليين، فهم يُفضلون تناول شيء حلو في الصباح، مثل الحبوب أو البسكويت والفواكه وبالطبع مع فنجان من قهوة الإسبريسو، فهذه هي وجبة الإفطار المثالية بالنسبة لهم. وكما يقول الإيطاليون أنفسهم، “إذا كنت تريد البيض على الإفطار؟ إذن اذهب إلى لندن”.

 

7. يقومون بارتداء الملابس الداخلية الحمراء عشية رأس السنة

يتهافت الأشخاص في اختيار أزياء مُلونة بالأحمر والأخضر للاحتفال برأس السنة، ولكن ما يُميز الإيطاليون هو أنهم مهتمون أكثر بالجوهر فهم يحرصون على ارتداء ملابس داخلية باللون الأحمر تحديداً سواء السيدات أو الرجال! فهم يعتبرون أن هذا اللون جاذب للحظ، وهو أمر لا تتفرد به إيطاليا فحسب، فالعديد من البلدان اللاتينية تخصص لوناً محدداً لارتدائه ليلة رأس السنة لجلب الحظ، كارتداء الملابس الداخلية ذات اللون الأصفر في فنزويلا على سبيل المثال، ففي تلك الثقافات المحلية، يعتقدون بأن اللون الأصفر يجلب الحب والسعادة.

 

8. يلقون بمتعلقاتهم القديمة من النوافذ عشية رأس السنة

لدى كل شخص حول العالم طقوسه الخاصة لتوديع سنة واستقبال سنة جديدة، فبعض الأشخاص يحاولون إكمال مهامهم التي تم تأجيلها لآخر العام، كشراء الهدايا على سبيل المثال. ولكن الأمر يختلف عند الإيطاليين، حيث لديهم تقليد غير عادي في هذا اليوم، فهم يلقون أي شيء قديم لديهم كالمقالي أو حتى الأثاث من النافذة، فالتخلص من الأشياء القديمة بالنسبة لهم يعني استعداد نفسي للتخلص من الماضي القديم وانتظار كل ما هو جديد، وهذا التقليد يعتبر بشرى سارة لبداية عام جديد.

 

9. جزيرة بوفيليا المسكونة في إيطاليا

لن تجد في إيطاليا أقدم المعالم تاريخياً حول العالم فحسب، بل توقع أن ترى الجزر المسكونة أيضاً! ونقصد تحديداً جزيرة “بوفيليا” الشائعة باسم “جزيرة الأشباح” نظراً لتاريخها الدسم بالأحداث الغريبة! فلأكثر من 100 عام، خُصصت هذه الجزيرة لتكون محطة حجر صحي لمرضى الطاعون، ويُعتقد أن حوالي 160.000 شخص قد تم حرقهم في هذه الجزيرة، أما الآن فمُنعت الزيارة السياحية للجزيرة بشكل رسمي!

 

وللتعرف على المزيد من معتقدات وعادات الدول الأخرى نقترح عليك قراءة ⇐ +10 عادات غريبة ينفرد بها الشعب الفنلندي والتي تبدو غير منطقية لمعظم شعوب العالم

 

تتمتع كل بلد ببعض التفاصيل الخاصة بها، كعادات أو معتقدات أو حتى اهتمامات، شاركنا ما هي معتقدات وعادات بلدك التي تتفرد بها ⇓ 🙂

عرب ميز