بالصور: 10 أبناء يشبهون آبائهم أو أمهاتهم في نفس المرحلة العمرية وكأنهما توأمان

 

 

تلعب العوامل الوراثية دوراً هاماً في حياتنا حيث تحدد الكثير من الصفات التي نرثها من آبائنا وأجدادنا. وفي الحقيقة فإن معظم الأشخاص يشبهون آبائهم أو أمهاتهم أو حتى أفراد العائلة لأنهم مرتبطون بسلسلة وراثية وحمض نووي يربط بينهما لذلك تجد تشابه كبير في الشكل وحتى في الصفات. ولا يتوقف دور الحمض النووي عند هذا الحد بل يحدد أيضاُ القابلية للإصابة بأمراض معينة مثل مرض السكري وحتى الاستعداد للصلع. انظر حولك وربما سوف تتعجب من أنك تشبه والدك أو أن زوجتك تشبه أمها وحتى أنك قد ترى شخصاً في الشارع وتجد أنه يشبه شخصاً ما فتعرف بعد ذلك أنه ابن هذا الشخص الذي تعرفه أو حتى أخوه. وقد جمعنا لكم بعض الأمثلة التي تدل على أن العوامل الوراثية مذهلة فهؤلاء الأشخاص يشبهون آبائهم وأمهاتهم في نفس المرحلة العمرية بشكل مذهل.

 

1- ما تراه ليس صورة لأختين توأمين، لكنها صورة الأم على اليسار وصورة ابنتها على اليمين في نفس المرحلة العمرية ويفصل بين الصورتين 25 عاماً!

 

2- هل تصدقني لو قلت لك أن الطفلة على اليسار هي ابنة الطفل على اليمين! رغم وجود حقبة زمنية طويلة بينهما إلا إنها تشبه والدها في نفس المرحلة العمرية.

 

3- الأب على الناحية اليُمنى في عام 1977 والابن على الناحية اليُسرى عام 2014.

 

4- أما هاتين الطفلتين المتطابقتين فهي للأم على الناحية اليُسرى والابنة على الناحية اليُمنى.

 

5- ربما تكون هذه هي الأغرب حيث إن الصورة على اليسار هي للأب والصورة على اليمين هي للإبنة، مما يعني أنه حتى باختلاف الجنس يكون التشابه كبيراً لهذه الدرجة.

 

6- على اليسار صورة الأب في عام 1978 وعلى اليمين صورة الابن عام 2013. أشعر أن الأب قد سافر عبر الزمن!

 

7- هذين الطفلين ليسوا توأمين بل على اليسار صورة الوالد وعلى اليمين صورة الابن.

 

8- حتى بعد التقدم في العمر يظل التشابه، فعلى اليسار صورة الأم في عامها ال 26 وعلى اليمين صورة ابنتها في عامها ال 34.

 

9- على اليسار صورة الأب وعلى اليمين صورة الطفلة ويبدو أنها يتشاركان نفس الشعور بالبكاء في ذات المرحلة!

 

10- أما هذه العائلة فيبدو أنها نسخ من بعضها البعض حيث إنه على اليسار يظهر الأب وهو يحمل ابنه وعلى اليمين يظهر الابن وهو يحمل ابنه أيضاً، وكلاهما يشبهان بعضهما الآخر وحتى الأطفال متشابهون، ووصل التشابه إلى درجة أنهما قد خدما في القوات الجوية في نفس العمر.

 

هل تعرف شخصاً يشبه والده أو والدته مثل هؤلاء الأشخاص؟َ!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.