مصادفات مخيفة وغامضة حدثت في القرن الماضي لا يمكن تفسيرها بالمنطق

 

 

في كثير من الأحيان تجلب إلينا الحياة بعض المفاجآت الغريبة والتي تبدو مستحيلة في فهمها او إيجاد تفسير لها لكن العجيب هو أنها حدثت وها هي تتركنا حيارى الفكر في محاولة تفسيرها. وإليكم بعضاً من أشهر هذه المصادفات والتي نأمل أن تجدوا أي تفسير لها.

 

 

1- التناسخ والتشابه الكبير

 

إنزو فيراري وهو مؤسس شركة فيراري الشهيرة توفي عام 1988، وبعد شهر من وفاته وُلِد نجم كرة القدم الشهير مسعود أوزيل، يمكنك النظر بتمعن في الصور الخاصة بهما كما هي واضحة. من السهل للغاية أن يعتقد المرء بأنهما توأم تشابها في الشكل لدرجة كبيرة.

 

 

2- التنبؤ بغرق سفينة التايتانك

 

في عام 1898، أي قبل غرق السفينة العملاقة تيتانك، كتب المؤلف الخيالي مورجان روبرتسون رواية “اللا جدوى”، التي كانت تروي قصة سفينة غرقت، والتي كانت تحمل اسم تيتان، ولكن لم يكن الاسم فقط هنا هو محل دهشتنا من هذه الصدفة، ولكن الغريب في الأمر أن في الرواية الخيالية وفي القصة الواقعية تم وصف السفينتين بأنهما “غير قابلة للغرق” ولهما صفات فنية وخصائص مشتركة وينتقصهما العدد الوافر من قوارب النجاة، وكلاهما اصطدما بالجبل الجليدي في المحيط الأطلسي، وتم إعادة نشر هذه الرواية بعد غرق التيتانك.

 

 

3- جيران ولكن يعيشون في قرون مختلفة

 

يعتبر المؤلف الشهير جورج هاندل جار لعازف الجيتار الشهير جيمي هيندريكس حيث أنهما عاشا في نفس المكان لكن في قرون مختلفة، عاش هاندل في لندن في 25 شارع بروك بينما عاش هيندريكس في 23 شارع بروك. كلاً منهما يعتبر موسيقار عظيم كان لديه تأثير عظيم على تطوير الموسيقى في عصورهما الخاصة.

 

 

4- فاجعة سد هوفر

 

أحد أوائل الأشخاص الذين فقدوا حياتهم أثناء بناء سد هوفر هو جورج تيرنى، والذي توفي في 20 ديسمبر عام 1922 حينما كان يقوم بالعمل الإعدادي للسد، وكان آخر الأشخاص الذين توفوا أثناء هذا الانشاء هو باتريك تيرنى ابن جورج تيرني، والذي توفي أيضاً في 20 ديسمبر.

 

 

5- المصادفات في قصة حياة جون كينيدي وابراهام لينكون

 

هناك العديد من المصادفات الغريبة الموجودة في حياة كل من ابراهام لينكون وجون كينيدي، والتي تتضمن أن كل منهما تم اغتياله برصاصة في مؤخرة الرأس في يوم الجمعة قبل احتفال معين (تم اغتيال لينكون قبل الاحتفال بعيد الفصح وتم اغتيال كينيدي قبل الاحتفال بعيد الشكر) وكلاً منهما له 4 أطفال، وكل منهما له صديقة تسمي كيلي جراهام.

 

 

6- السيارتان المنحوستان

 

في عام 1895 في ولاية أوهايو، حدث حادث تصادم بين سيارتين. ليس هذا ما يدعو للعجب، لكن العجيب هو أنه خلال هذه الفترة لم يكن في هذه المدينة سوى هاتين السيارتين ومع ذلك تصادمتا. صدفة عجيبة لكنها تحمل العديد من الأسئلة.

 

هل وجدت تفسيراً منطقياً لهذه الأحداث الغامضة؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.