10 مواقف تصادفها العرائس أثناء اختيار فستان الزفاف يجب أن تعرفيها مقدماً

 

 

تحلم كل فتاة منذ نعومة أظافرها أن تُكوّن أسرة وتصبح ملكة منزلها الخاص، حتى الأطفال الصغار تكون لديهم غريزة الأمومة عندما يقوموا بالاعتناء بالدمى الصغيرة، وتنضج الفتاة وينضج حلمها وتفكر في يوم الزفاف وكيف سيبدو ظهرها في هذا اليوم، وكيف سيكون شكل فستان الزفاف؟ هل هو بسيط أم مُطرَّز؟ وتضع كل فتاة التصميم الخاص بها في مُخيلتها حتى تأتي اللحظة الحاسمة التي تنتظرها وتقوم بشراء أو بتأجير فستان الأحلام الذي لطالما تخيلته، ولكي لا تنصدمي فيما ستصادفينه على أرض الواقع أتينا لكِ ببعض من المواقف التي ستحدث حتماً عندما تبدئين رحلة البحث عن فستان الأحلام.

 

1- ستقضين ساعات طويلة أمام نماذج الفساتين سواء المعروضة على شبكة الإنترنت أو في المجلات حتى تختاري ما هو مُشابه لما تخيلتِنه. حاولي ألا تنزعجي لأنك ربما ستُفاجئين بأنها مجرد تصاميم مُبهرة ولكن على أرض الواقع ستجدين تصاميم مُختلفة تماماً.

 

2- ستعانين من صدمة عميقة عندما تعلمين أن بعض محلات فساتين الزفاف تُجبرك على دفع مبلغ من المال حتى تُجربي الثوب! إنهم قلة فلا تقلقي.

 

3- سوف تشعرين بالحيرة عند اختيار الملابس الداخلية المناسبة، هل ستكون حمالة الصدر بأربطة شفافة أم بدون؟ هل يوجد نوع مُعين من الملابس الداخلية أم لا؟ وغيرها من الأسئلة المُحيّرة والتي ستجدين لها إجابات تدريجياً بمجرد اختيار فستان الزفاف.

 

4- عندما تذهبين بالفعل لمحلات فساتين الزفاف، ستنبهرين بكم الفساتين المعروضة وأنك قد نسيتِ بالفعل ما هو النوع المُفضل لديك وستشعرين بالارتباك، لذلك فإذا أتت مساعدة المحل لتسألك “هل يوجد شيء محدد تبحثين عنه؟” فلا تنزعجي بل واطلبي منها مساعدتك لاختيار ما تفضليه بالفعل.

 

5- عليكِ أن تقنعي نفسك ألا تكوني مثل تلك العرائس اللاتي تدفعن مبالغ طائلة في فستان سترتدينه ليلة واحدة فقط. ولكن في واقع الأمر سوف تقعين في حب أغلى فستان موجود بالمتجر دون مبرر واضح.

 

6- ستشعرين بالخوف من لمس الفساتين حتى لا تتركي عليها أثر لأنها تكون ناصعة البياض كالثلج.

 

7- سترتدين رداء به أربطة كثيرة تحت فستان الزفاف حتى تظهري في أجمل مظهر، وربما تشعري بضيق الملابس عليكِ مما يجعلك تتساءلين كيف تستطيع العرائس تناول الطعام أثناء ارتداء الفستان!

 

8- يختلف حلم كل فتاة حول فستان الأحلام، فإذا كنتِ ممن تحلم بفستان بسيط ورقيق للغاية، فهذا لن يُسبب لكِ مشكلة على الأغلب، أما إذا كنتِ تحلمين بارتداء فستان كبير منفوش فهذه مشكلة، لأنكِ ستواجهين صعوبة في الحركة بهذا الفستان ولكن لا تنزعجي فستتأقلمين عليه بسرعة.

 

9- ستشعرين بضغط كبير من الأعين المُصوبة انتباهها عليكِ عندما تحاولين تجربة فساتين عدة، إنهم فقط مبهورون بمدى جمالك.

 

10- شخص ما سيبكي أثناء اختيار الفستان. في أغلب الوقت ستكون الأم لأنها تمنت تلك اللحظة منذ أن كنتِ طفلة، ومن الممكن أن تكون الأخت أو الصديقة، فلا تنزعجي إنه شعور تلقائي عن مدى حبهم لكِ.

 

11- إذا كان يوجد أكثر من عروس تُحاول اختيار فستان الزفاف، فستتمنى كل واحدة في قرارة نفسها أن تبدو الأجمل.

 

12- بجب أن يكون لديكِ قناعة أنك ستُجربين العديد من الفساتين، فلا تنزعجي إذا قمتِ بتجربة فستان غير مناسب بالمرة فحتماً سوف تجدين الفستان المناسب.

 

13- دائماً ما تميل الفتيات إلى طرحة الفستان الطويلة ولكن غالباً ما يختفي هذا الشعور عندما تُدركين كم أنها مُكلفة.

 

14- تكوني في حيرة دائماً بين شراء فستان رخيص الثمن نوعاً ما للاستفادة بالمال المُدخر لشيء آخر، وبين أنها ليلة واحدة في العمر وأنك لن ترتديه إلا مرة واحدة مما قد يدفعك لشراء واحد باهظ الثمن.

 

اسمحي لي أن أوجّه نصيحة لكِ. إنها بالفعل ليلة واحدة في العمر ولكن الاعتدال هو أفضل شيء. لذلك اتركي التوتر واتركي الضغط جانباً وتذكري أنكِ سوف تكونين جميلة كالأميرات، وأن لكل امرأة جمالها الخاص، بغض النظر عن تكلفة الفستان أو تكلفة أي شيء.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.