بالصور: تصميمات مستقبلية مذهلة للطائرات سوف توفر رفاهية مفرطة للركاب

 

 

لا شك أن جميع الأشخاص الذين يسافرون بالطائرة يحبون أن تكون مقاعدهم ذات خصوصية ومريحة لأجسامهم بالطبع. لا تقلقوا، فالمصممون يعملون في هذه الأيام على تصميم طائرات مستقبلية تكون أكثر راحة لجميع المسافرين وخصوصاً للطائات التي تقطع مسافات طويلة في الجو. وسوف نعرض عليكم بعضاً من أفضل التصميمات التكنولوجية التي يعمل عليها المصممون لكي نراها في المستقبل بإذن الله.

 

 

يوجد بطائرات المستقبل نظام ترفيه شخصي

 

تعمل بعض شركات الطيران على دمج التكنولوجيا الحديثة الخاصة بالترفيه الشخصي بنظام الطائرة، حيث يمكن للمسافر أن يقوم بتوصيل جهازه الخاص بهذا النظام عن طريق شبكة محلية خاصة بالطائرة. بهذا الوضع يمكنك أن تنسى المسافة المقطوعة في الهواء مهما كانت مدتها.

 

 

نظام المساعدة المدمج بالطائرة

 

قامت الشركة الألمانية AirFi بتزويد الطائرات بنظام لاسلكي مخصص يقوم برفع المعلومات الخاصة بالراكب إلى جهازه بشكل مباشر. وبهذا يمكنك أن تقرأ المجلات المحددة التي تحبها وتختار الأفلام التي ترغب في مشاهدتها وتطلب الطعام وتقوم ببعض الأمور الأخرى التي يوفرها لك هذا النظام.

 

 

استبدال الانترنت بتكنولوجيا الواقع الافتراضي

 

يقوم بعض الركاب بمشاهدة الأفلام لتسلية أنفسهم خلال الرحلات الطويلة، وقد قامت بعض الشركات بمحاولة زيادة التسلية والمتعة للركاب عن طريق إدخال تكنولوجيا الواقع الافتراضي كبديل عن الطُرُق التقليدية المعروفة التي يستخدمها الركاب لتسلية أنفسهم.

 

 

مقاعد مريحة جداً زودة بتقنية الواقع الافتراضي

 

لا أحد ينكر أن العامل الأساسي للراحة في الطائرات هو الجلوس بشكل مريح على مقعد وثير. وقد قامت بعض الشركات ببدء تطبيق تقنية الواقع الافتراضي مع المقعد المريح للغاية في الدرجة الأولى. هذه الأساليب سوف تجعلك تسترخي بشكل أكبر بالتأكيد.

 

 

مقاعد سينمائية مريحة

 

قامت إحدى الشركات الإيطالية بتصميم مقاعد طائرات ذات شكل مميز مثل التي نجدها في المسارح والسينمات والتي ترتفع إلى الأعلى عندما لا يجلس أحد عليها من أجل تسهيل الحركة داخل كابينة الركاب. ربما تشعر بهذه التقنية أنك موجود في مسرح أو سينما وليست طائرة.

 

 

كبائن خاصة للنوم

 

قامت إحدى الشركات بعمل هذا التصميم الذي يتضمن وجود كبائن مخصصة للنوم بدلاً من المقاعد العادية لتوفير مزيد من الراحة والاستغلال الأمثل للمساحة داخل الطائرة. لكن يوجد عائق في هذا الأمر وهو عائق التكلفة العالية، لذلك فإنه يتم دراسة تطبيق الفكرة في الدرجة الأولى.

 

ربما يتم تطبيق هذه الابتكارات في السنوات القليلة القادمة من أجل أن تصبح رحلات الطيران أكثر راحة في المستقبل.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.