لهذا السبب دائماً ما تحمل الملكة إليزابيث حقيبتها في جميع المواقف

 

 

هل تساءلت يوماً لماذا ترتدي صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة انجلترا حقيبتها في المواقف العامة دائماً؟! اليوم سنقوم بكشف الحقيقة التي عرفناها وراء هذا الغموض لهذا الطقس الملكي كما روت إحدى المعنيات بشؤون البلاط الملكي البريطاني.

تقول سالي بيدل سميث كاتبة السيرة الملكية أن محتويات حقيبة يد الملكة ثابتة فهي تحتوي على مرآة واحمر الشفاه وقلم وأنواع عديدة من النعناع ونظارة القراءة الخاصة بها، ويزيد عنصر واحد فقط يوم الأحد وهو اثنين من الفواتير المطوية بعناية لتبرعات الكنيسة.

 

ومع ذلك، فإن صاحبة الجلالة تستخدم الحقيبة كإشارة لنواياها وذلك حتى يتمكن مساعدوها من التدخل وحل الموقف بكياسة فهي من الممكن أن تصدر إشارة من خلال حقيبتها بأنها تريد مغادرة حدث اجتماعي ما وغير ذلك كما يلي:

  • إذا كانت الملكة تتحدث مع شخص وقامت بنقل حقيبتها من يد إلى الأخرى فهي بذلك تُخبر الخدم بأنها مستعدة لإنهاء هذه المناقشة الخاصة، ومع ذلك فإن الشخص العادي لن يلاحظ هذه أللفتة لأن كل شيء دقيق جداً فمثلاً قد يقترب منك شخص ويقول “سيدي، يريد رئيس أساقفة كانتربري أن يسعد بالتحدث معك”
  • إذا وضعت الملكة حقيبتها على مائدة العشاء فهي بذلك تعلن عن نواياها بأنها تريد إنهاء الحدث الحالي خلال الخمس دقائق المقبلة.
  • وعندما تضع حقيبتها على الأرض فهي بذلك تظهر بأنها لا تجيد متعة في المحادثة وأنها تريد وترغب في مساعدة وصيفتها للتخلص من هذا الموقف.
  • تعتبر هذه اللفتة الأكثر درامية وهي عندما تقوم الملكة بلف خاتمها حول أصابعها وهذا يعني أنها تريد “إنقاذها” من الموقف على الفور.

 

دعونا نأمل أنه إذا كنت في أي وقت قد حالفك الحظ لإجراء محادثات مع صاحبة الجلالة ملكة انجلترا، بألا تضطر الملكة لاستخدام أي من هذه الإشارات المذكورة أعلاه، وأن تجد الحديث ممتع معك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.