بالصور: 10 أشياء غريبة قد لا تجدها إلا في الصين

 

 

الصين، ذلك البلد الضخم صاحب أكبر عدد من السكان في العالم وصاحب أكبر طاقة إنتاجية بأعداد مهولة وضخمة. هذا البلد أصبح من بلاد العجائب بسبب قدرة شعبه على التعايش والمساهمة في تقدم الدولة رغم عددهم المهول. دائما ما يبدو أن الصينيون لديهم أشياء لا يمكن التوقع بها والتي تجعل العالم أجمع يشعر بالدهشة تجاههم. وسوف نسرد عليكم بعضاً من الأشياء والعادات التي تثير الدهشة من هذا الشعب العجيب. قد تكون بعض هذه الأشياء اندثرت أو قد تكون غير شائعة لكن هذا ما وجده بعض الأشخاص في الصين وأخبرونا به.

 

 

1- تُباع أسماك قرش كاملة وتماسيح في متجر وول مارت

 

على الرغم من حقيقة أن الناس يأكلون أجزاء معينة فقط من هذه الحيوانات، ولكن هناك بعض المتاجر الصينية قد وُجدت أنها تبيع هذه الحيوانات كقطعة واحدة كاملة.

 

 

2- استبدال الكلاب البوليسية بالأوز

 

في أماكن معينة في هذه البلد يستخدم البوليس الصيني الأوز كبديل عن الكلاب، ويقولون أن الطيور لديها رؤية رائعة وسلوك عدواني قوي.

 

 

3- يتم بيع السلطعون وهو حي في ماكينات البيع الأوتوماتيكية

 

بعض المدن الصينية لديها ماكينات بيع موجودة في محطات المترو وتقوم ببيع سرطان البحر حياً في علب بلاستيكية محفوظة في درجات حرارة منخفضة.

 

 

4- خدمة الهروب من الازدحام المروري

 

إذا واجهت مشكلة ازدحام المرور يمكنك أن تتصل بخدمة معنية سوف تقوم بأرسال شخصين لك. أحدهما سيقوم بالاهتمام بسيارتك والآخر سوف سيقوم بأخذك على الدراجة البخارية إلى أي مكان تريده ليخلصك من زحام السيارات.

 

 

5- سلسلة Teabucks وهي البديل الصيني ل Starbucks

 

تُعتبر Teabucks هي سلسلة المقاهي الصينية المحاكية لماركة Starbucks الأمريكية. فهي تقوم بتقديم أنواع متعددة من الشاي الساخن والبارد.

 

 

6- تعلق الشركات شبكات حول مبانيها الخاصة لمنع موظفيها من الانتحار

 

في بعض الأحيان يقوم أصحاب الشركات والأعمال بتوفير شبكات حماية خارج مباني الموظفين لمنعهم من محاولة الانتحارعبر القفز من المبنى.

 

 

7- زواج الأشباح

 

يقوم بعض الناس بسرقة وبيع الجثث مقابل آلاف الدولارات للعائلات التي تخطط لتزويج أقاربها الميتون من غير المتزوجين.

 

 

8- الهواء المُعلَّب

 

بسبب مستويات الضباب الدخاني العالية التي تغطي هذه الدولة، تقوم المتاجر الصينية ببيع زجاجات من الهواء النقي بأطعمة متعددة ومختلفة.

 

 

9- مزارع الصراصير

 

يتم تربية هذه الحشرات واستخدامها في العلاج الصيني، هذا العمل مزدهر للغاية في الصين وهو من أعظم الاستثمارات التي يجني أصحابها الكثير من الأموال حتى يومنا هذا.

 

 

10- يرتدي الناس البيجاما في الأماكن العامة

 

بعكس ما هو شائع في معظم البلدان، قد يفضل بعض الصينيون ارتداء بيجاماتهم “ملابس البيت” حتى في الأماكن العامة.

 

أي من هذه الحقائق أثارت دهشتك بشكل أكبر؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.