7 أنواع من الطعام تجنَّب تناولها في المطاعم بشهادة الطُهاة أنفسهم

 

 

عندما نذهب إلى مطعم أو مقهى، يكون هدفنا الأول هو قضاء وقت ممتع والاستمتاع بالأطباق التي تم إعداها من قِبل الطهاة المحترفين، وأيضاً نريد أن نتأكد من أن الطعام الذي نطلبه طازج وذو جودة عالية، ولذلك نُقدم لكم اليوم مجموعة من التوصيات من الطهاة المشهورين عالمياً حول الأطباق التي يجب تجنبها في المطعم حتى لا يتحول مساءك إلى خيبة أمل مريرة! هذا بالطبع لا ينطبق على جميع المطاعم ولا تعميم في الأمر لكننا سوف ننقل إليكم توصياتهم وعليكم التقرير بأنفسكم.

 

1- شريحة لحم تمت تسويتها بشكل زائد

 

يُفجر الطاهي الأمريكي الشهير أنطوني بوردين مفاجأة من العيار الثقيل، حيث يخبرنا أنه حين يجد الطهاة في المطعم قطعة من اللحم تحجرت بسبب انقضاء الوقت المحدد لتقديمها، يكون لديهم خياران: إما رميها بعيداً، أو … حفظها لتقديمها عندما يطلب أحدهم شريحة لحم تمت تسويتها جيداً! أعتقد أنك قد خمنت لماذا يجب عليك ألا تطلب اللحم ذو التسوية الجيدة في المطاعم.

 

 

2- سوشي السلمون

 

لدينا بعض الأخبار السيئة لعشاق سوشي سمك السلمون، حيث يُخبرنا الطاهي هانك سكرامبتون أنه يجب تجنب السوشي المصنوع من سمك السلمون الناتج من المياه العذبة. والسبب هو أن المياه العذبة تُوفر بيئة مواتية للطفيليات. ولكن ليس هناك حاجة للذعر المفرط: فالعمليات المستخدمة لتجميد الأسماك تقتل الكائنات الدقيقة الضارة بشكل فعال،ويضيف الطاهي: “كل الأسماك المستخدمة تقريباً في السوشي تخضع لهذه العمليات (التجميد)، وهذا أمر جيد جداً”. ومع ذلك، إذا كان لديك أي شكوك، فمن الأفضل أن تسأل النادل عن نوع سمك السلمون المُستخدم لإعداد الطبق: طازج أم مجمد؟ (فالبطبع إذا كانت طازجة ولكن من مياه البحر فهذا أفضل)

 

 

3- الوجبات النباتية

 

وفقاً لاستبيان لمجموعة من الطهاة المجهولين في الولايات المتحدة، والتي أجرتها مجلة شبكة الغذاء، اعترف 15% منهم أن المحتويات الفعلية للأطباق النباتية في المطاعم قد لا تتطابق تماماً مع تلك المدرجة في القائمة، فإذا كنت نباتي جداً ولديك تحسس من المكونات الحيوانية فيجب في هذه الحالة أن تُخبر موظفي المطعم بالمكونات الأساسية التي تفضلها وما يجب تجنبه، والمُدهش أنه تم اكتشاف أن بعض الطهاة قد تضيف بضع قطع من سمك التونة أو لحم الخنزير المقدد إلى السلاطة الخاصة بك!!

 

 

4- سلاطة الجليد (ايسبرج)

 

يعتبر الخس هو المُكون الأساسي لهذه السلاطة، وأنت لا تدري ما يفعله موظفو المطبخ من عدم النظافة وعدم العناية بالخضروات، وتعتبر أوراق الخس بيئة خصبة للبكتيريا، لأن البكتيريا تُفضل العيش في الأماكن الرطبة، ويكاد يكون من المستحيل شطف مكونات هذه السلاطة تماماً بما فيه الكفاية للتخلص من تلك البكتيريا.

 

 

5- الخبز

 

اعترف ثلاثة طهاة أمريكيين مشهورين لمجلة “فود نيتورك” بأن شرائح الخبز التي لا يتم استخدمها وأكلها لا تُرمى بل تنتقل من طاولة طعام لأخرى. وبطبيعة الحال، فإنه يتم تسخينها كل مرة قبل أن يتم تقديمها! ولكن هذا لا يضمن كونها طازجة من عدمه!

 

 

6- المحار

 

يجب ألا تطلب المحار إلا في المطاعم المتخصصة في المأكولات البحرية، فإن المحار الذي مر عليه وقت طويل من الممكن أن يُسبب التسمم الغذائي بسهولة. لذلك، من الأفضل أن تطلبه من المطاعم المعروف عنها أنها تحصل عليه من موردين موثوق بهم وفي حالة طازجة.

 

 

7- الأطباق غير الأساسية

أما النصيحة التالية فهي مُقدمة من طاهي نيويورك مايكل أرمسترونغ، حيث يُخبرنا أنه يجب طلب الأطباق المشهورة والمتخصصة لدى المطعم، “فنحن لا نتوقع أي شيء جيد عند طلب المعكرونة في مطعم بيتزا أو طلب السمك في مطعم لحوم!” ويرجع هذا لأن مكونات تلك الأطباق (غير الأساسية) نادراً ما يتم طلبها وبالتالي تظل في الثلاجة لفترة طويلة من الوقت، مما يزيد من احتمالية تقديم الطلب ويكون ذو طعم غير شهي.

 

نحن بالطبع لا نريد أن نثير الذعر لديكم ولا نريد أيضاً أن تحجموا عن الأكل في المطاعم، لكننا نقلنا إليكم شهادة هؤلاء الطهاة لأخذ الحرص في المرة القادمة التي تدخل فيها مطعم ما ويجب اختيار مطعم حسن السمعة لأن صحتنا هي أغلى ما نملك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.