شكل بصمات أصابعك يكشف الكثير عن خبايا شخصيتك… شاهد وقارن بنفسك

 

 

هناك دراسة علمية قد تمت بشأن بصمات الأصابع وتسمي “ديرماتوغليفيكس” وهذه الدراسة تساعدنا في فهم أن اختلاف أنماط اشكال أصابعنا لها علاقة قوية للغاية بالشخصية والسمات السلوكية المختلفة. هذه الدراسات تقوم على فكرة دراسة الصفات السائدة لدى من يمتلكون أشكال بصمات أصابع متشابهة وتحليلها للخروج بفكرة عامة عن هؤلاء الأشخاص، وهذا بالطبع يعني أن جميع هذه الصفات موجودة لدى جميع الأشخاص لكن هذه الصفات السائدة لدى معظمهم بحسب الدراسات. سوف نسرد لكم الصفات السائدة التي خرجت بها هذه الدراسات للأشخاص الذين لديهم أشكال بصمات أصابع معينة.

 

1- بصمات الأصابع على شكل الحلقات

 

تعتبر الحلقات هي النمط الأعم بالنسبة للشعب الأوروبي، وهي تتوافق مع الشخصية الهادئة المتزنة. والأشخاص الذين يمتلكون هذه الأصابع يكونوا ودودون ويحاولون أن يساعدون الغير. وهم يتمتعون بسهولة صنع الصداقات مع الاخرين. كما أنهم مجتهدون وقادرون على تحمل المسئولية. ونادراً ما يكونوا قادرين على أخذ الخطوة الأولى وبدء المبادرات.

يعتبر المصدر الأساسي للمعلومات والمشاعر بالنسبة لهؤلاء الناس هو التفاعل مع الاخرين.

يمكن التنبؤ بردود الأفعال العاطفية لهؤلاء الأشخاص، فهم عطوفون للغاية، وهم عادة ما يمتلكون صحة جيدة أو ممتازة إلى حد ما على الرغم من أنهم قد يمرضون في بعض الأحيان مثل الأطفال. إن القاعدة هي أن الأفراد الذين يملكون بصمات أصابع على شكل حلقات يكونوا متجانسون للغاية، وهم يكرهون العمل الممل ولا يجدون أي نوع من الاهتمام تجاه هذا النوع من الأعمال. إذا كنت ممن يمتلكون هذه الحلقات في اصابعك فهذا يعني أن لديك القدرة على الخيال القوي وأنك تمتلك نوعاً ما من أحلام اليقظة أو كما يطلق عليهم أصحاب العيون النجمية.

 

 

2- بصمات الأصابع على شكل المنحنيات

 

من يمتلكون هذا النوع من بصمات الأصابع يتمتعون بالحيوية والثقة. يمكن أن نري هذه الثقة في كل شيء، في وقفتهم، في مشيتهم، في اخلاقهم وسلوكهم، وحركاتهم أيضاً. وفي بعض الأوقات يضعون حدوداً لعنادهم، فهم لا يمكن في الغالب اقناعهم بتغيير وجهة نظرهم تجاه شيء ما أو الاعتراف بأفكارهم الخاطئة. وعادة يعتبر أي قرار قد قاموا باتخاذه هو نهائي وليس هناك أي مجال للرجوع عنه. تعتبر الصفة السائدة في هؤلاء هي التفكير المادي الملموس. وهم يجدون بعض الصعوبات في التكيف مع البيئات المتغيرة والاستماع إلى آراء الاخرين. هم يأخذون انطباعاتهم ويكونوها من خلال الأنشطة العملية على الرغم من أنهم يميلون للغاية إلى استخدام الآخرين لتحقيق أهدافهم، ويتمتعون بلغة جسدية قوية للغاية.

 

 

3- بصمات الأصابع على شكل الدوامات

 

يتميز الأشخاص الذين لديهم دوامات في بصمات أصابعهم بأنهم سريعوا الغضب ولكنهم غير حسودين أو حقودين، هم يكونون موهوبون بالفطرة وقادرون على الاستيعاب السريع وجاهزون دائماً لتحليل البيئات التي تحيط بهم في كل شيء. في الغالب هم يبدئون وظائف عديدة ويتركونها في نصف الطريق لعدم وجود الاهتمام أو الشغف الخاص بهم. أصحاب هذه الدوامات سريعوا الغضب وشخصياتهم غير مستقرة على وتيرة واحدة ولا يمكن التنبؤ بردود افعالهم مطلقاً ويميلون إلى إخفاء مشاعرهم الحقيقية وافكارهم.

 

 

قارن بين ما قرأته وشخصيتك من خلال النظر إلى شكل بصمة أصابعك.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.