10 من أغبى القوانين الحكومية على الإطلاق والتي تجعلك تتعجب كيف تم تشريعها من الأساس

 

 

في بعض الأحيان تتعدي الحكومات بعض الحدود التي يجدها كثير من الناس حدوداً منطقية والتي تزعج جماعة ما بشأن موضوع محدد. وتأتي أهمية القوانين في تنظيم العلاقات بين الأشخاص داخل الدول والتي يجب على كل مواطن الالتزام بها. على الرغم من أن بعض اللوائح التي تضعها الحكومات قد تكون مضحكة ولكن بالطبع يكون لها تأثير كبير على بعض الناس سوءا بالإيجاب أو بالسلب. وها هي مجموعة من أكثر القوانين المُضحكة حول العالم والتي لا نعلم هل ما زالت سارية حتى يومنا هذا أم لا!

 

1- تتساقط قطرات المطر من السماء مجاناً بالطبع ولكن بعض الحكومات لديها مشكلة مع هذا الأمر. في عام 2012 تم سجن شخص من ولاية أوريغون لمدة 30 يوماً بتهمة جمع قطرات المطر في ملكيته (ترعته الخاصة). ففي ولاية اوريغون تمتلك الحكومة المطر ويجب الحصول على تصريح رسمي لجمع قطرات المطر.

 

2- هناك نوع معين من اللحوم يطلق عليه اسم Turkey Ham وهو يحتوي على بعض قطع الديك الرومي مع لحم البيرغر ويتم طحنهما معاً، وهذا المنتج يحرم بيعه قانوناً تحت اسم Ham Turkey ويحظر حتى تغيير نوع الخط في كلمة Ham أو Turkey. وهذا الأمر لا يُعتبر مجرد شيء غير قانوني وحسب، ولكنه أيضاً يُعد جريمة فيدرالية يحاكم عليها القانون.

 

3- يُعد التشاور مع قرصان معروف جريمة فيدرالية يعاقب عليها القانون، الشخص المعروف على أنه قرصان حتى وان لم يكن يقوم بأعمال القرصنة في وقتها، مجرد التشاور معه يعرضك للمساءلة.

 

4- تحظر ولاية فلوريدا استعمال جميع أجهزة الحاسب والهواتف الذكية بأنواعها في المقاهي، فهناك مشكلة في فلوريدا بشأن مقاهي الانترنت لكونها ماكينات قمار رقمية والتي يضع بها كبار السن أموالهم. وفي محاولة لكبح هذه الاعمال المشكوك فيها، قامت حكومة الولاية بفرض ضريبة على من يستخدم هذه الأجهزة في المقاهي.

 

5- تعتبر جريمة فيدرالية يعاقب عليها القانون أن يقوم شخص بإصابة مصباح الإضاءة الذي تمتلكه الحكومة، فالقانون قد صرَّح بذلك نصاً ذاكراً كلمة “مصابيح”.

 

6- يحرم تماماً تفريغ مياه الصرف الصحي في ماء المحيط إلا إذا كنت تحمل تصريحاً رسمياً بذلك. هناك العديد من الأشياء التي تعتبر خاطئة أو ممنوعة أو محرمة بالقانون إلا إذا قمت بدفع المال إلى الحكومة مقابل الحصول على التصريح، فعندها يتحول هذا الأمر إلى شيء مُباح!

 

7- ولاية كنساس ليس لديها شغف نحو تربية القطط على ما يبدو، ففي كثير من انحاء الولاية يحرم القانون أن تمتلك أو تربي أكثر من أربعة قطط في نفس المنزل. فما العمل حينئذ إذا قامت قطتك الوحيدة بولادة أربعة أو خمسة قطط!!!

 

8- يحظر نقل الحيوانات المنوية للخنازير من ولاية إلى أخرى لتلقيح أنثى الخنزير. هذا يعني أنه إذا كان أحدهم يربي الخنازير ويريد أن تحمل إناث الخنازير عن طريق التلقيح فيجب أن يطلب تصريحاً من الحكومة وأن يدفع الرسوم مقابل ذلك!

 

9- في الغابات الأمريكية، إذا قال أحدهم شيئاً ما لشخص مما قد يدفعه لضربه، فإن اللوم يقع على الشخص الذي تم ضربه وليس الشخص الذي قام بالضرب.

 

10- من أغبى القوانين هو القانون الذي يحظر بيع اللبن الخام الذي يخرج مباشرة من البقرة على حالته الأصلية. نعم، ربما يكون هناك بعض البكتيريا لكن ماذا عن مراحل التعبئة والتخزين وغيرها من الملوثات!

 

ربما تكون هذه القوانين قد تم تعديلها أو التراجع عنها. أتمنى ذلك!

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.