14 وظيفة غريبة لم نسمع بها من قبل قد تتعجب من وجودها من الأساس

 

 

يعاني كثير من الأشخاص من عدم العثور على فرصة عمل ليستطيعوا من خلاله مواجهة صعوبات الحياة، ولذلك تجد نسبة البطالة في حالة ازدياد، ولكن ما سيدهشك في هذا الموضوع هو توافر فرص عمل قد لا تعلم بوجودها من الأساس، تابع القراءة لتعلم بوجود وظائف غير معروفة لكثير منا.

 

1- كاتب المقاطع المميزة

 

من يمتهن تلك المهنة يقوم بتأليف الأغاني، ولكنهم في واقع الأمر لا يقوموا بتأليف الأغنية بل إنهم يقوموا بكتابة جزء جذاب معين أو له إيقاع مميز يقوم بجذب المستمع إليها.

 

 

2- حطاب تحت الماء

 

يحدث في بعض المناطق أن تتم تغطية الأشجار بالمياه نتيجة للفيضانات أو الأنهار المحولة، وفي هذه الحالة يحصل هؤلاء الناس على فرصة عمل بقطع الأخشاب من تحت الماء.

 

 

3- شاهد خبير في الأغذية

 

يقوم هؤلاء الناس بإعطاء شهادتهم حول الطعام للمحلفين في المحكمة.

 

 

4- منسق المواقف الحزينة

 

يكون عمل هؤلاء الأشخاص قائم على الأسر التي أصابها الحزن نتيجة لفقد عزيز ما عليها، وينطوي عملهم عادة على مساعدة الأسرة على استخراج الأوراق وتقديم المشورة وتنسيق أي خدمات أو دعم ضروري.

 

 

5- مُرمم الكتب

 

يُمكن اعتباره كأنه طبيب ولكن فيما يخص الكتب.

 

 

6- فاحص مبنى مترو الأنفاق

 

تقوم بعض أنظمة المترو مثل مترو أنفاق لندن بتوظيف أشخاص ليقوموا بالسير على طول خطوط مترو الأنفاق فوق الأرض ليفحصوها وذلك ليتأكدوا من عدم انتهاك أي قوانين بناء (لأن هذا قد يكون له آثار قاتلة لخطوط المترو).

 

 

7- فاحص المظلات “الباراشوت”

 

بالطبع قبل تقديم المظلة ليقوم الأشخاص العاديون بتجربتها، يجب أن تمر على عدة اختبارات ومنها أن يقوم شخص ما بتجربتها في بادئ الأمر، فهذه المهمة ليست مختلفة كثيراً عن الاختبار الذي يقوم به الطيار أو رجل الحركات الخطيرة. وفي كثير من الأحيان يصبح هؤلاء الأشخاص جنوداً لاختبار المعدات العسكرية.

 

 

8- فاحصوا غالونات محطات الوقود

 

تقوم وظيفة هؤلاء الأشخاص على التأكد من أن محطات الوقود حقاً تضخ غالون واحد من الغاز عندما تخبرنا الآلة بأنها تضخ بالفعل غالون واحد من الغاز.

 

 

9- مرتدوا المجوهرات المؤجَّرون

 

عندما يريد شخص غني في بلد ما بيع المجوهرات لشخص غني آخر في بلد آخر، فإنه سيقوم بدفع مبلغ ما لشخص ثالث لارتداء المجوهرات ليقوم بتوصيلها، وهذا يمكن اعتباره تهريب … ولكن مهلاً، فإنهم أغنياء بالفعل إذن لماذا يلجئون لتلك الأفعال!!

 

 

10- المتسوق الشخصي

 

يوجد أشخاص يتقاضون رواتبهم للتسوق فقط!! وهم منتشرون بالأخص في آسيا، حيث تُفضل العائلات الغنية الدفع لشخص ما للسفر إلى الولايات المتحدة أو أوروبا لشراء أشياء من هناك من تجار التجزئة المحليين الموثوق بهم.

 

 

11- مفتش الملابس الداخلية للتأكد من خلوها من الصراصير

 

يتم فحص الملابس الداخلية من الحشرات قبل أن يتم شحنها إلى تجار التجزئة، ولا تستعجب من هذا الأمر فالمستودعات ليست خالية تماماً من الحشرات أو الأخطاء!!

 

 

12- مزيل دبابيس الدباسة

 

عندما تقرر الشركات أن تُحول مستنداتها وملفاتها إلى نسخ إليكترونية على أجهزة الكمبيوتر، فإنها بحاجة إلى شخص لإزالة مشابك الدباسة من جميع وثائقهم بحيث يُمكن مسحها ضوئياً. وبطبيعة الحال، تعتبر هذه من الوظائف الصيفية.

 

 

13- حلاق الالباكا

 

لا يستطيع الالباكا (وهو حيوان ثدييي ذو حافر مدجن شبه مستأنس من فصيلة الجمليات يعيش في أعالي جبال الانديز بأمريكا الجنوبية) أن يقوم بالحلاقة لنفسه بالطبع، لذلك يوظفون من يقوم بهذه المهمة.

 

 

14- سائق على الجسر

 

يوجد أشخاص لديهم خوف من القيادة فوق الجسر بأنفسهم، ولذلك يقوموا باستدعاء خدمة القيادة على الجسر، وسيقوم المحترفون بالقيادة عبر الجسر بدلاً منهم.

 

هل تعتقد أنك تريد العمل في أي من هذه الوظائف؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع “عرب ميز” أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة “سوشيال تِك” لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.