بالصور: شاهد منزل بيل غيتس من الداخل ذو الإمكانيات التي تجعل العقل يطيش

 

سنقدم لكم نبذة مختصرة عن ما هو بيل غيتس؟ بيل جيتس هو مؤسس شركة مايكروسوفت، حيث التحق بجامعة هارفارد لمدة سنتين ثم تركها ليتبع شغفه وراء كتابة البرمجيات، استلم درجته الفخرية من جامعة هارفارد في 2007 أي بعد 32 عاماً من تركه للجامعة، أصبح مليونيراً وهو في سن 31 عاماً، تخلى عن النسبة الأكبر من الأسهم في شركة مايكروسوفت في عام 2014، تتعدى ثروته ال 87 مليار دولار أمريكي (تذكر: المليار هو ألف الملايين)، قام كلاً من جيتس وزوجته ميليندا ببناء منزلهم الذي كان حديث الساعة ومازال ولكن عندما انتهوا كان 30 ضعف حجم المنزل الأمريكي العادي، سنأخذك بجولة سريعة لتتعرف على قصر بيل جيتس. 

يجب التنويه في بادئ الأمر وقبل الشروع في عرض هذا المنزل الرائع أن بيل جيتس يقوم بالتبرع بالملايين سنوياً للجهات التي تهتم بالصحة وهو أكثر ما تخصصه منظمة الصحة العالمية نفسها.

 

1. توجد شجرة لها مكانة خاصة في قلب بيل جيتس وهي شجرة من النوع القيقب (أو الاسفندان) ويُرجح أن عُمر هذه الشجرة يعود ل 40 عاماً وقد نمت بالقرب من الممر الخاص بالمنزل، وتعبيراً لحبه لهذه الشجرة خصص لها كاميرا تقوم بمراقبتها طوال اليوم لتقوم بإمدادها بالماء بطريقة أوتوماتيكية إذا رأت أنها تعاني من الجفاف.

2. قام بيل جيتس بعمل تيار اصطناعي عبر مساحة القصر كاملة وذلك للتعامل مع أي مشاكل قد تحدث بسبب الجريان أو الصرف في مثل تلك المساحات الكبيرة وأيضاً للحفاظ على أسماك السلمون والتروتة (سلمون مرقط) الخاص به.

3. بالطبع منزل كهذا المنزل يجب أن يحتوي على سلالم عملاقة لتربط طوابق المنزل ببعضها البعض، ويبلغ طول سلم هذا القصر 92 قدم (28 متر) أي 84 درجة، وبالتأكيد يوجد مصعد كبديل آخر للتجول في أرجاء القصر.

4. يضم هذا القصر الرائع العديد من مواقف السيارات وستة مطابخ وأربعة وعشرين حمام منهم عشرة حمامات كاملة والغريب في الأمر أن هذا القصر الضخم يضم سبع غرف نوم فقط!! ولكن بالطبع مساحتها تقرب على مساحة شقة صغيرة.

5. يحتوي القصر على قاعة استقبال ولكنها ليس كأية قاعة استقبال حيث تصل مساحتها إلى 213 م2 تقريباً والتي تستطيع أن تستوعب 150 فرداً، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على مساحة إضافية تصل إلى 7 م لتكون شاشة عرض للتليفزيون بالإضافة إلى موقد كبير من الحجر الجيري.

6. توجد مكتبة بالقصر تبلغ مساحتها حوالي 195 م2 لديها خزانتان سريتان للكتب بالإضافة إلى أن سقفها تم تصميمه على شكل قبة وكُتب عليه اقتباساً من رواية “غاتسبي العظيم والذي يقول “لقد قطع شوطا كبيرا في هذا البستان الأزرق، ويبدو أنه حلمه قد بدا قريبا جدا لدرجة أنه لا يمكن ألا يتم الإمساك به”.

7. يمكن القول إن واحدة من أروع الأشياء حول منزل غيتس هو أنه يحتوي على مخطوطة ليتسر، المخطوطة التي كتبها ليوناردو دافنشي والتي تعود للقرن السادس عشر الميلادي، حيث حصل عليها جيتس من خلال مزاد علني في عام 1994 بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي.

8. يتكيف المنزل مع ميول كل زائر من حيث درجة الإضاءة ودرجة الحرارة!! ويحدث هذا من خلال دبوس صغير يُعطى لكل زائر يكون مثبت به أجهزة استشعار ليضبط ما يُناسب الشخص الحامل للدبوس من درجة حرارة ودرجة الإضاءة.

9. صُممت الأرضيات لتكون حساسة عند الضغط عليها، وبالتالي فهي طريقة جيدة للسيطرة على أمن مثل تلك المساحة الكبيرة، حيث بهذه الطريقة يستطيع الأمن معرفة من هم داخل المنزل وأين هم طوال الوقت بالإضافة إلى معرفة كم من الوزن قد اكتسبوا بعد تناول عشاء عيد الشكر!!

10. إن الرمال الموجودة قبالة الشاطئ ليست برمال عادية، بل إنها مستورة من سانت لوسيا من منطقة البحر الكاريبي ويتم تجديدها سنوياً.

 

ما رايك في هذا المنزل؟

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.