8 صور منتشرة بكثرة على الإنترنت اتضح أنها مزيفة وكان يتم خداعنا بها طوال الوقت

 

دائما ما يفاجئنا رواد الإنترنت بالتلاعبات الاحترافية في الصور، وبعض المستخدمين يسخرون من هذه الصور ولا يصدقونها، والبعض الآخر يكتفي بعدم الثقة فيها، لكن علينا أن نقر بأن كثير من الأشخاص قد صدقوا معظم الصور المنتشرة على الإنترنت والتي اتضح زيفها فيما بعد. سوف نعرض عليكم أمثلة لهذه الصور.

 

الشخص تعيس الحظ مع سمكة القرش

هذه تعتبر من أقدم وأشهر الصور سيئة السمعة في العصر الحديث، وكان لهذه الصورة صيتاً كبيراً حينما ظهرت على الانترنت، ورغم ذلك، فأصل الصورة انها مكونة من صورتين ليس لهما علاقة ببعضهما، وقد تم دمجهما ببراعة شديدة. هذه الصورة المفبركة اعتمدت على سمعة ناشيونال جيوغرافيك والتي قد عانت كثيراً من ظهورها. واشتهرت هذه الصورة بأنها قد تم اختيارها صورة ناشيونال جيوغرافيك لهذا العام.

 

 

جزيرة القلعة أم قلعة الجزيرة

هذه الصورة الفاتنة، جزيرة القلعة في ايرلندا، روعة هذه الصورة لا تترك لك أي اختيار غير أنك تلقي بكل ما لديك وتقوم بالذهاب إلى دبلن لرؤية هذه التحفة الفنية المعمارية بأم عينك. ولكن مع الأسف الشديد فإن حقيقة هذه الصورة لا تختلف تماماً عن أي مكان أسطوري لا وجود له، ويمكننا أن نلقي باللوم على برنامج الفوتوشوب القديم الذي جعل الملايين يصدقون هذه الصورة.

 

 

فاكهة تعشقها كثيراً

قد مرت أعوام عديدة حتي الآن منذ أن بدأ انتشار صورة هذا النوع الغريب والشاذ من الفاكهة، وقد اطلق عليها اسماء كثيرة الزرقاء، القمر، الصينية و اليابانية، ولكن يحزننا أن ما تحتويه هذه الصورة هو بالطبع غير حقيقي.

 

 

نظرية الانفجار الكبير

” إذا كنت واحداً من أشهر العلماء في التاريخ، فكن متأكداً تماماً بأنه سيتم ذكر اسمك سواء كان ذلك ملائماً أم لا” قال ذلك الكلام ألبرت اينشتاين في عام 1911 علي سبيل المزاح. وذلك لأنه بالطبع لم يركب الدراجة في أي مكان يكون قريباً من الانفجار النووي في نيفادا عام 1962، ببساطة شديدة فهو قد توفي قبل ذلك الوقت بسبع سنوات.

 

 

الخوف يجعل الدب أكبر مما هو عليه

هذه الصورة تجعلك تبتسم رغماً عنك، بالطبع قد تحدث الطوارئ في أي حياة برية، ولكن ليست بهذه الطريقة، قم بتدقيق النظر إلى شكل رأس الدب، وكمية الاعشاب التي يضع عليها كفه الأمامي الأيمن، ولسوء الحظ اذا كنت ممن يظن أن هذه الصورة واقعية أصلية، فذلك يرجع إلى سَحَرة الفوتوشوب.

 

 

عنوان الشاشة الاسطوري

ظهرت هذه الصورة منذ أعوام مضت، والتي كانت تزعم بعرض زئير أسد ال Metro Goldwyn Mayer الشهير، قد يعتقد البعض أن هذا الأمر مضحكاً، ولكن حماة الحياة البرية كانوا غاضبين للغاية من انتهاك حرية الحيوان. خلاصة القول، يمكنك أن تكون مطمئناً بأن هذه الصورة هي مزيفة بالطبع.

 

 

ضحية أحداث الحادي عشر من سبتمبر

بالطبع قد انتشرت هذه الصورة بشكل كبير جداً بزعم أنها صورة التُقطت لسائح قبل اصطدام الطائرة ببرج التجارة العالمي، لكن بالطبع اتضح أن هذه الصورة مزيفة.

 

 

سيلفي الطائرة

أعتقد أن معظمكم قد شاهد هذه الصورة التي تتنافى مع المنطق والمؤسف أن معظم الأشخاص قد صدقوها.

 

أخبرنا كم صورة كنت تصدقها في الماضي؟

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.