10 تصاميم إنشائية خارقة والتي كان يظن معظم الأشخاص أنه يستحيل إنجازها

تعتبر قدرة التخيل لدى مهندسي المعمار هي سر نجاحهم، فهي التي تزين العالم بأكمله من خلال تصاميمهم الفريدة والتي تثير إعجابنا، فهم دائماً ما يقدمون افكاراً مدهشة ورائعة ويجعلونها حقيقة مرئية لنا. سوف نعرض عليكم بعضاً من هذه التصاميم الرائعة التي قد تشعر بأنها مستحيلة لغرابتها.

 

ناطحة سحاب Shard الموجودة في المملكة المتحدة

تصاميم هندسية

تتكون ناطحة سحاب Shard من 72 طابق من المكاتب والشقق السكنية، وعلى قمة هذا المبنى تتواجد أعلى منصة مراقبة في بريطانيا والتي تعرض المناظر الخلابة لمدينة لندن.

 

سد هوفر في الولايات المتحدة الامريكية

يقال على هذا السد بأنه 2 في 1، فهو عبارة عن سد ومحطة كهرومائية، ومنذ أن تم إنشاء هذا المبني ذو الحجم الذي لا يصدق في مسافة ليست ببعيدة عن لاس فيجاس، أصبح من المعالم الرئيسية التي يتم زيارتها دائما من قبل السائحين.

 

قنطرة الدفاع العظيمة في فرنسا

تصاميم هندسية

يشتهر الفرنسيون بحبهم للقناطر، ونرى هنا قنطرة عظيمة متمثلة في شكل مكعب زائدي تم بنائه في مدينة صغيرة في بوتو، ويوجد علي قمته قاعات شاسعة للمؤتمرات، ومنصات للمراقبة.

 

عجلة فيريس هوبليس، الصين

تصاميم هندسية

يعتبر الشعب الصيني شعباً مبدعاً بطبعه، فهم قاموا حديثاً ببناء عجلة فيريس هوبليس، يمكنك أن تتخيل مدي الروعة هناك، ويوجد بداخل كل حجرة Wi-Fi لمشاركة الصور التي تم التقاطها من ارتفاع مبنى مكون من 48 طابقاً.

 

خاتم الحياة في الصين

هذا الخاتم المكون من 56 دور، تم بنائه خصيصاً للسياح، وتوجد أعلاه منصات للمراقبة علي قمة هذا الخاتم، وفي الليل يبدو الخاتم أكثر جاذبية وروعة وقد يرجع الفضل إلى ال10.000 لون للأضواء الموجودة.

 

تقاطع القاضي هاري بريجيرسون بالولايات المتحدة الأمريكية

يوجد تقاطعات من أربعة طوابق في هذا الطريق وعدد يصعب عده من الحارات للسير. هل تتخيل ما هو شعور الشخص إذا ذهب في الطريق الخاطئ وتاه في هذا المكان العنكبوتي؟!

 

سد فيدرارو برومانيا

يعتبر هذا السد مكاناً مثالياً للإثارة والتشويق والقادر علي تحفيز الأدرينالين بشكل فوري، ويمكن للشخص أن يقوم بالنظر للأسفل تجاه الحافة، وقد يحظى الفرد بفرصة ممارسة رياضة القفز باستخدام أطول حبل في العالم.

 

الونش 288 في المانيا

تصاميم هندسية

يعتبر هذا الونش هو نموذج لاكبر حفار في العالم، يبلغ وزنه 13.500 طن، ويحتاج لطاقم مكون من 4 افراد لكي يقوموا بصيانته.

 

الجسر الزجاجي المعلق بالصين

تصاميم هندسية

هو أكبر جسر زجاجي في العالم بطول 1410 قدم وعرض 20 قدم وعلى ارتفاع 1000 قدم. ولكي يثبت المهندسون صلابة هذا الجسر، قاموا بمحاولة تكسيره بمطارق عملاقة والسير بسيارات ثقيلة عليه.

 

مرصد اريسيبو، في بورتو ريكو

يعتبر اريسيبو مرصداً عظيماً للغاية، ولم نتوقع مطلقاً أن يبدو بهذا الشكل، وبالطبع المواطنون العاديون لا يستطيعون رؤية السماء الرائعة المرصعة بالنجوم من هناك، ولكنك دائماً مرحب بك هناك للوقوف والتقاط الصور الرائعة لمبنى الفلك الوطني ومركز الأيونوسفير للولايات المتحدة الامريكية.

 

شاهد أيضاً: 10 من أشهر الأخطاء الهندسية العالمية والتي أدت لخسائر بالملايين

 

ما رأيك في هذه التصاميم؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *