8 خدع سينيمائية يتم استخدامها في أفلام هوليود والتي لا يلاحظها المشاهد في العادة

الأفلام السينمائية الهادفة هي عالم رائع يسمح لنا بالغوص فيه ويساعدنا أن ننسى مشاكلنا ويعطينا فرصة لكي نريح أدمغتنا من عناء التفكير. ومن أجل عمل هذا العالم المثالي، يقوم صناع الأفلام ببذل أقصى جهد واستخدام عدد من الحيل التي تساعدهم على إخراج العمل السينمائي بأفضل شكل وبأقل تكاليف، وإليكم بعضاً من هذه الحيل.

 

سر الأسفلت المبتل دائماً

الخدع السينمائية

هل لاحظت أنه في المشاهد الليلية  دائماً ما تكون الطرق رطبة أو مبتلة، وكأنها تمطر؟ ذلك لأن الأسفلت الرطب يبدو أكثر جمالاً بالإضافة إلى أنه يعكس الضوء بشكل أفضل.

 

يملئون الأماكن العامة بجمهور وهمي

في العديد من الأفلام، تتطلب إحدى المشاهد وجود حشد من الناس .وهذا مكلف جداً لميزانية الفيلم، لذلك يلجأ صناع السينما في كثير من الأحيان لاستخدام أساليب أخرى مثل التقاط صورة لمجموعة صغيرة من الناس وبمساعدة الكمبيوتر يجعل منها حشد كبير. وهناك طريقة أخرى ألا وهي استخدام تماثيل العرض، والتي استخدمت في كثير من الأفلام.

 

استخدام اللبن المجفف بديلاً للمواد الممنوعة

الخدع السينمائية

بالطبع، لا أحد يعتقد أن المواد الممنوعة المعروضة في الأفلام حقيقية. وكقاعدة عامة في هوليوود يتم استخدام الحليب المجفف والفيتامينات أو السكر للقيام بهذه المهمة.

 

يستخدمون جليداً صناعياً للإيحاء بالبرودة القارصة

توجد شركة متخصصة في صناعة الجليد الصناعي لأفلام هوليود. ويتم استخدام هذا الجليد في المشاهد التي تتطلب وجود الثلوج أو حتى هطول الجليد. ولكن بعض الأفلام استثنت هذا الأمر وتم تصويرها في الأماكن الجليدية ذاتها، كفيلم ذا ريفيننت الذي تم تصويره في كندا.

 

استخدام صوص الذرة كدم

لا توجد وصفة واحدة للد م المُستخدم في الأفلام، ولكن في معظم الأحيان يُستخدم شراب الذرة مع ألوان الطعام. وفي زمن أفلام الأبيض والأسود، استخدموا الشوكولاتة.

 

استخدام السجا ئر الخالية من النيكوتين

الخدع السينمائية

لا تُفاجأ إذا رأيت ممثلك المفضل، والذي يحرص على اتباع نمط حياة صحي، يدخن واحدة تلو الأخرى على الشاشة. هذا التدخين ليس حقيقياً لأنه يتم استخدام السجا ئر العشبية الخالية من النيكوتين.

 

المؤثرات الخاصة السينيمائية

للحفاظ على ميزانية الفيلم من أن تزيد بشكل ضخم، يبحث صناع الأفلام عن طرق أخرى لخلق بعض المؤثرات الخاصة غير المكلفة. على سبيل المثال،: إذا كانوا بحاجة إلى هدم شيء باهظ الثمن فكثير منهم يستخدمون الكمبيوتر، ولكن في معظم الأحيان يستخدمون نسخ مصغرة  كناطحات السحاب والطائرات، وما إلى ذلك حيث تبدو أكثر قابلية للتصديق من تلك التي أُُنشئت بشكل مُصطنع عن طريق الكمبيوتر.

 

يستخدمون زجاج وهمي

الخدع السينمائية

بالتأكيد شاهدنا جميعاً في أفلام الأكشن والحركة البطل يقوم بالمرور عبر الزجاج أو يتكسر الزجاج عليه أو من حوله، ولعمل هذا الأمر دون تعريض الممثل للخطر يقومون باستخدام زجاج مصنوع من السكر حيث إنه لن يضر أي شخص بالإضافة إلى أنه يحاكي الزجاج الحقيقي أثناء التكسير. 

 

شاهد ايضاً: 8 أخطاء في أشهر أفلام هوليوود والتي تم اكتشافها بالصدفة بعد خروج الأفلام للجمهور

 

لا تتردد في نشر هذه المعلومات الجديدة مع أصدقاءك.

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *