9 أشياء يجب تجنب وضعها في الميكروويف تحت أي ظرف من الظروف

 

يعتبر الميكروويف الآن جهاز رئيسي في الكثير من المطابخ، وإن كان البعض لا يزال لا يُفضل استخدامه إلا إن هذا لا يعني أنه غير منتشر بكثرة، ولكن توجد بعض المعلومات والمحاذير حول الأطعمة التي يجب ألا يتم وضعها بداخل الميكروويف والتي لا يعلمها الكثير من الأشخاص، ولهذا سنقدم لكم قائمة بـ 9 أشياء يجب تجنب وضعها بداخل الميكروويف.

 

9. الفاكهة


تفقد بعض الفواكه القليل من ملمسها ومذاقها المعتاد عند وضعها في الميكروويف مثل التفاح أو الموز، ولكن توجد فواكه أخرى قد تنفجر بداخل الميكروويف مثل العنب، والبعض الآخر قد ينبعث منه أدخنة في المطبخ مثل الزبيب والخوخ.

 

8. حاويات وأغلفة الأطعمة


قد يتكاسل البعض في إزالة حاويات الأطعمة الجاهزة قبل تسخينها في الميكروويف، ولكن قد ينتج عن تلك الحاويات اشتعال النيران، وكذلك توجد حاويات بمقابض معدنية قد ينتج عنها شرارة تؤثر بشكل مباشر على الميكروويف.

 

7. ورق القصدير (الفويل)


استخدام أي معدن، أو ورق القصدير (الفويل) أو حتى الحواف المعدنية لموجودة بالصحن قد تُلحق الأذى بالميكروويف، لهذا لا يُسمح بالمعادن مطلقاً، فالمعادن الرقيقة تُشكل خطراً أكثر من المعادن السميكة، فإذا وضعت مقلاة ذات جدران سميكة بداخل الميكروويف، فكل ما سيحدث أن الحرارة لن تصل إلى الطعام الموجود داخل المقلاة لأن المعدن سيقوم بعكس الموجات التي يطلقها الميكروويف، أما المعادن الرقيقة فستنغمر بالموجات المولدة داخل الميكروويف وستسخن بسرعة، مما يزيد من خطر الحريق بشكل حقيقي جداً.

 

6. البلاستيك


ستنطلق الأبخرة الكيميائية من 95٪ من البلاستيك الساخن، في حين أن بعض الأنواع مكتوب عليها بأنها “أمنة للميكروويف”، ولكن يجب أن تتجنب أي حاويات بلاستيكية أو حاويات الستايروفوم لأنها سوف تخرج مواد كيميائية ضارة.

 

5. البيض


يجب أن تعرف أن التسخين السريع سينتج عنه الكثير من البخار، مما يؤدي إلى انفجار البيضة داخل الميكروويف، بالطبع هذا لن يُلحق الضرر بالميكروويف، ولكن هذا سيُصعب من عملية التنظيف، ولتجنب هذه المشكلة، يُمكنك عمل ثقب صغير في قمة البيضة حتى تتسرب الأبخرة الزائدة من هذا الثقب.

 

4. الكوب الحافظ للحرارة


توجد بعض الأكواب الحافظة للحرارة التي يُمكن وضعها بالميكروويف وهي التي مكتوب عليها “آمنة للميكروويف”، ولكن هذه الأكواب مُخصصة لحفظ درجات الجرارة أي أنها توجد بعض الطبقات العازلة من ضمن مكوناتها مما لا يسمح بتسخين المشروبات الموجودة بداخلها، وفي أسوأ الأحوال، قد تُلحق الأذى بالميكروويف، وذلك لأن معظم تلك الأكواب تكون إحدى مكوناتها عنصر الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

3. اللحوم المجمدة


لا يُفضل تذويب الثلج الموجود باللحوم المجمدة في الميكروويف حتى في وضع الحرارة المُقترح لتذويب التجميد، لأنه في النهاية سيُطبخ بشكل غير متساوٍ، فستجد الأجزاء الداخلية مُجمدة والحواف مطهية!!

 

2. الفناجين والأطباق القديمة


لا يُفضل وضع الفناجين والأطباق القديمة المصنوعة في الصين وبالتحديد المصنوعة قبل الستينيات لأنها قد تحتوي على بعض المواد المشعة والتي تم طلاءها مع الرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى، والتي قد ينتج عنها ضرراً كبيراً.

 

1. الأكياس الورقية


إن أسوأ فكرة هي وضع أكياس ورقية داخل الميكروويف لأنه بخلاف أن هذا أمر غير صحي إلا أنه قد ينبعث عنه أبخرة سامة، كما أنه تحت الحرارة الشديدة، سيشتعل في نهاية المطاف.

 

تعرفي على 16 نوع من الأطعمة الطبيعية والصناعية يمكن تخزينها لفترات أطول مما نتخيل – اعرفي الطريقة

لا تترددي في نشر تلك المعلومات فهي قد تكون غائبة عن البعض 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.