9 معلومات غير حقيقية انتشرت على الإنترنت وصدقها معظمنا بدون تفكير

توجد فئة من الناس لديها الرغبة في إطلاق المعلومات المغلوطة حتى بدون مبرر لذلك التصرف، ومن إحدى الوسائل التي ساعدت هذه المعلومة المغلوطة على الانتشار هو الإنترنت، فبالطبع قد سمعت أنه حين تقوم بإدخال رقم التعريف الشخصي بطريقة عكسية فهذا سينبه الشرطة أو أن الأرض مسطحة وغيرها من المعلومات غير الحقيقية التي سنوضح لك بأنها غير صحيحة البتة من خلال قرائتك لهذا المقال.

 

1. إذا قمت بإدخال رقم التعريفي الشخصي (pin) في ماكينة الصراف الآلي بشكل معكوس فهذا سيطلق إنذار للشرطة


هذه المعلومة المغلوطة كانت سائدة منذ الثمانينيات ولكن في الحقيقة ليس لها أي أساس من الصحة، فهذه الفكرة كانت مجرد اقتراح باعتبارها وسيلة مناسبة للقبض على المجرمين ولكن اتضح بعد البحث أنها لن تفلح فماذا لو كان رقم التعريف الشخصي “7667” أو “8888”، ولهذا فهي كانت مجرد فكرة ولم يتم تطبيقها ولا تقلق فإذا قمت بإدخال الرقم التعريفي بشكل معكوس فلن تتلقى الشرطة أية اتصال.

 

2. يدخل عدد ما من العناكب في فمكأثناء النوم!!

هناك اعتقاد شائع بأن البشر يبتلعون ثمانية أنواع من العناكب في كل عام، وهذا يعني أننا نبتلع في المتوسط ​​52 من العناكب خلال حياتنا، ولكن في الواقع هذا اعتقاد خاطئ تماماً، والسبب في أن العناكب تستطيع استشعار الاهتزازات التي تحدث حولها، وعندما ينام الشخص فإنه يطلق العديد من الأصوات مثل صوت تنفسه، ودقات قلبه، وشخيره وغيرها وهذه الأصوات كفيلة لتوضح للعنكبوت بأنه يوجد شيء يتحرك وبالتالي لن يقترب منك.

 

3. الأطعمة المعدلة وراثياً (GMOs) هي ضارة بكل أشكالها


الأطعمة المعدلة وراثياً هي واحدة من أكثر الأجزاء المثيرة للجدل عندما يتعلق الأمر بصناعة الأغذية، وهناك سؤال يدور في عقل الجميع حول ما إذا كان لهم تأثير ضار على البشر أم لا، ولكن العلم فضح أسطورة أن الأطعمة المعدلة وراثيا ضارة، فالأطعمة المعدلة وراثيًا هي أطعمة تم تغيير هيكلها الجيني من قِبل العلماء لجعلها أكثر كفاءة، ولا يوجد أي دليل علمي على أن الأطعمة المعدلة وراثيا ضارة، إن الأمر مجرد سوء فهم شائع بين المستهلكين.

 

4. اعتاد الفايكنغ ارتداء الخوذات التي بها القرون


عندما يتم ذكر الفايكنج فغالباً ما يُرافق تذكرهم شكل قبعاتهم المميزة والتي يكون بها قرون، ولكن في الحقيقة أن الفايكنج لم يرتدوا هذه القبعات، ففي الصور التي تعود إلى القرن الثامن وُجد أن قبعاتهم كانت بسيطة للغاية وكانت إما مصنوعة من الجلد أو الحديد ولكن شكل القبعات المميز بالقرون كان مجرد وحي من خيال مصمم الأزياء كارل إميل دويبلر.

 

5. الكافيين يُسبب الجفاف


لاحظ العديد من الأشخاص أنه حين نتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تزداد عدد مرات التبول، ولهذا استنتجوا أن الكافيين يُسبب الجفاف ولكن جاء لورنس أرمسترونج، الأستاذ في قسم علم الحركة في جامعة كونيتيكت ومدير مختبر الأداء البشري ليخبرنا بأن زيادة التبول لا يعني أبداً خسارة المزيد من السوائل من الجسم، ولكن بكل بساطة إن شرب المزيد من الماء ينتج عنه تبول أكثر.

 

6. إضافة الملح إلى الماء يجعل عملية غلي الماء أسرع


لا ننكر حقيقة أن الماء المالح يغلي بشكل أسرع من الماء العذب، ولكن الماء المالح بنسبة كبيرة أي غير المستخدم في الطعام فعندما قامت ليزلي-آن جيدينغس ، وهي أستاذة مساعدة في الكيمياء والكيمياء الحيوية في كلية ميدلبري في فيرمونت بإضافة ملعقة صغيرة (أقل من 3 غرام) من الملح إلى لتر (34 أونصة سائلة) من الماء وقارنته بالماء العذب اتضح أن فرق الوقت لا يتعدى بضع ألثواني للوصول إلى درجة الغليان.

 

7. ينمو الموز على الأشجار


في حقيقة الأمر يتم تصنيف نبات الموز على أنه من الأعشاب وليس من الأشجار فوفقاً لمركز المحاصيل بجامعة بوردو تم تصنيف الموز على أنه عبارة عن أعشاب كبيرة فعندما تم قطع جذع نبات الموز، اتضح بأنه لا يحتوي على جذع خشبي بداخله، بل يتكون الجذع بالكامل من أوراق متداخلة ومتشابكة لتشكل عموداً قوياً، ويكون الجذع قوي لدرجة أنه يمكن أن يصل إلى ارتفاع 40 قدم، مما يجعله واحداً من أطول الأعشاب التي تنمو على الأرض، وعلى الرغم من أن نبات الموز هو عشب، إلا أن الموز نفسه هو ثمرة وليس عشبة.

 

8. عباد الشمس ينمو دائماً في مواجهة الشمس


دعونا نتفق أن أزهار عباد الشمس تكون بالفعل في مواجهة الشمس ولكن حين تكون صغيرة وذلك للقيام بعملية البناء الضوئي ولكن بمجرد نموها وحملها للبذور فهنا يصبح وزنها أثقل وتتوقف حركتها وينتهي بها الأمر في اتجاه واحد سواء في اتجاه الشمس أو غيره.

 

9. تم الاعتقاد بأن الأرض مسطحة في العصور الوسطى


ظهر هذا التصور فقط في العصور الحديثة فمنذ القرن الرابع عشر وكان الاعتقاد السائد بأن الأرض كروية، فالإغريق هم أول من ثبتوا أن الأرض كروية ومن بعدها صدّق العلماء على رأيهم، وتصوّر الأرض على أنها مسطحة هو أمر نال شهرة منذ فترة قصيرة للغاية.

 

تعرف على +10 أساطير غريبة كانت منتشرة في العصور الوسطى وصدقها الناس لفترة طويلة

هل كنت تعتقد بصحة أي من المعلومات السابقة؟ سننتظر أرائكم في التعليقات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: