10 حقائق عن السيدات وخصائصهن الظاهرية والنفسية التي لم ندرك وجودها من قبل

إن السيدات لهن خصائص مليئة بالأسرار العجيبة والتي تختلف عن النوع الآخر بالطبع. فمثلاً حاسة السمع أو الذكاء لديهن يختلف عن النوع الآخر وهكذا. ونحن نعلم بالفعل مدى قدرة التحمل الجسدية لهن، وقد سمعنا أيضاً شيئًا عن الفرق بين تمييز النوعين للألوان. وهل تعلم أن السيلوليت ليس سيّئاً ولكنه شيء طبيعي تمامًا؟ وهل توجد من بينهن من يغلّبن العقل بطبيعتهن؟ كل هذه الصفات والخصال كنا نجهلها، والمدهش هو ما سوف نخبرك به أيضاً.

 

جسد الأنثى

رقابهن أكثر حركة

هل لاحظت من قبل كيف يلتفت النوعين عند مناداتهم؟ جرب هذا وسترى بنفسك أن الر جل يلتف بكامل جسده وأن السيدة تدير رأسها فقط. السبب يكمن في هيكل العضلات المرن الموجود في أجسامهن.

ولكن يُرجى توخي الحذر. فوفقا لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة لويولا، فإنهن أكثر عُرضه لآلام الرقبة عن النوع الآخر.

 

لديهن حاسة سمع قوية أثناء النوم

هذه حقيقة، فهن يمتلكن إحساس عالٍ بالضوضاء أثناء نومهن ولذلك يستيقظن من النوم عند سماع بكاء الطفل. لكن الجيد هو أن هذه القاعدة لا تعمل إلا أثناء وجود أصوات ذات نبرة عالية. ولكن التحدث بصوتٍ منخفض لا يتسبب في إيقاظهن.

ولهذا فهن أكثر عُرضه لإضطرابات النوم عن النوع الآخر.

 

لدهن صدر واحد أكبر من الآخر

أحياناً يكون الاختلاف غير مرئي وفي بعض الأحيان يكون بارزاً وواضحاً إلى حد كبير، ولكن في كلتا الحالتين لا داعي للقلق. لا أحد يملك اثنين متماثلين تماماً. وهناك الكثير من الأسباب. يمكن أن يكون على سبيل المثال، حجم النسيج أو حجم أو شكل التجويف محتلفاً. وفي بعض الأحيان يكون السبب مرونة الجلد.

 

هنّ أكثر ذكاءً

على الرغم من الرأي السائد بأنهن أكثر عاطفة والنوع الآخر أكثر عقلانية ، فإن الدراسات أعطتنا وجهة نظر مختلفة بخصوصهن. فقد ارتبطت قشرة الدماغ السميكة بأعلى درجات في مجموعة متنوعة من اختبارات الذكاء. وثبت أن أدمغتهن لها قشور أكثر سُمكاً من الصنف الآخر.

 

السيلوليت ليس أمراً سيئاً لديهنّ

أولاً، “السيلوليت”  ليس مصطلحًا مَرَضياً، كما أنه ليس علامة على السمنة ، بل يعني أنكِ ناضجة.

ووفقاً للإحصائية، فإن واحدة فقط من بين 40 لا تملك هذا النوع من تراكم الدهون في منطقة الفخذ.

على الرغم من هذه الحقيقة، لا نزال نسمع عن الدهون “الخاطئة” وتراكم المواد السامة التي لا تستطيع أجسامنا التعامل معها، ولكن الحقيقة أن الأنسجة الدهنية تلعب دورًا مهمًا في إنتاج الهرمونات، بما في ذلك هرمون الاستروجين.

 

يشكلن علاقات أقوى مع الأشخاص الآخرين

السبب في هذا أنهن لديهن مستويات أعلى من الأوكسيتوسين وهو ما يسمى بهورمون الحب. ومن شأنه أن يعزز الإرتباط ، ويقوي العلاقات، ويخفف التوتر. كما أن الأوكسيتوسين مسؤول أيضًا عن إنشاء روابط قوية بين الأم وابنها وحتى في الرضاعة الطبيعية.

 

تتغير أجسادهن في العشرينات من العمر

إذا كانت سنوات شبابك مجنونة وغير صحية، فلم يفت الأوان لتغيير نمط حياتك. لا تزال أجسادهن تتغير في العشرينات من العمر. لذا، استمري في تناول الموز واللوز، لإحتوائهما على الكثير من الكالسيوم الذي يساعد على جعل عظامك أقوى وأيضاً قومي بممارسة تمارين لتقوية العضلات.

من المحتمل أيضاً أن تصبحي أفضل في عملية اتخاذ القرار، لأن القشرة المخية قبل الجبهية لا تزال تتطور.

 

لديهن استعداد أفضل للإبداع

الدماغ عبارة عن شبكة. هناك الكثير من الأسلاك والإتصالات بداخلها. وجدت الدراسات أن الشبكات الموجودة في أدمغتهن مرتبطة ببعضها أكثر من الشبكات الموجودة في أدمغة النوع الآخر. وهذا يعني أنها أسرع في إنشاء علاقات وروابط سببية، ولكن في نفس الوقت تمتلك مهارة التعود على روتين معين بسهولة.

 

الأوروبية لديها بشرة أخف وأفتح

وفقاً لبحثٍ جديد، فإن اللاتي من الأصول الأوروبية يبدون شقراوات بشكل طبيعي. وتشير الدراسة إلى أن السبب في ذلك هو أن الجينات الشقراء التي ربما كانت فيهن عند الولادة أكثر ملاءمة. قد يحدث هذا أيضاً لأسباب تطورية لأن الشقراوات أكثر نجاحاً في علاقاتهن كما تقول الإحصائيات، وبالطبع، هذه مجرد افتراضات حتى الآن.

 

وبالحديث عن هذا الموضوع، نقدم لهن هدية وهي: 7 وصفات منزلية بسيطة لتسكين آلام الدورة الشهرية

 

ما رأيك في هذا الأمر، هل حقاً تمتلكن كل هذه الخصال؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *