+10 أفكار بسيطة يسهل تنفيذها لتغيير ديكور منزلك وتحويله لمنزل الأحلام

المنزل هو الوجهة النهائية التي ننهي بها يومنا بعد مشقة وتعب يوم طويل، ولهذا يجب أن تكون هذه الوجهة مريحة للأعصاب ورائعة وأن تكون كما نتخيلها دائماً، ولكن مع ارتفاع تكلفة المعيشة والتكاليف في العموم، نضطر لتوفير الأشياء الأساسية للمنزل بدون دفع المزيد من المبالغ في الديكور والتزيين، ولكن من قال أن الديكور والتزيين وبيت الأحلام لا يُمكن تنفيذه إلا بالمال الكثير؟! إذا كنت تمتلك الرغبة الحقيقية في تغيير منزلك فأنت في المكان الصحيح، لأننا سنعرض لكم أفكار رائعة لتغيير شكل المنزل وتطويره بدون دفع مبالغ طائلة لتحقيق هذا الهدف:

 

1. تجديد الأثاث القديم


يُمكنك تجديد خزانة الملابس القديمة بإضافة بعض اللمسات والأفكار، والفكرة الموضحة في الصورة يُمكن تنفيذها أيضاً لتزيين الأبواب الداخلية.

 

2. تغيير الديكور بميزانية منخفضة

الديكور

تغيير الديكور والتزيين لا يعني تغيير الأثاث أو عمل تغيّرات كبيرة، بل يُمكنك إضفاء بعض اللمسات الصغيرة ولكن بحرفية وتناسق، فهذه اللمسات كفيلة لتحوّل المكان لمكان آخر ساحر بلمساتك الرائعة.

 

3. استغلال المساحة بقدر الإمكان


أفضل شيء يُمكن أن تفعله هو أن توفر مساحات منزلك وألا تُكدس قطع الأثاث. وكفكرة من ضمن مجموعة من الأفكار لتوفير المساحة، هي تحويل خزانة قديمة غير مُستعملة إلى صندوق للقمامة في شكل  مختلف.

 

4. استخدام الأقراص المُدمجة- CD لتزيين الجدران

الديكور

نمتلك جميعاً أقراص مضغوطة CD ولكنها في الحقيقة موجودة في الخزانة وغير مُستخدمة، فحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة سيتم طرحها بدون مدخل الأقراص المضغوطة، ولكن معنا سيكون لهذه الأقراص أهمية كبيرة في عملية الديكور والتزيين التي نحن بصددها، حيث يُمكنك تغيير تزيين الحائط كما هو موضح في الصورة.

 

5. تزيين الأرض بالحجارة والصخور


هذه الفكرة رائعة لأولئك الأشخاص الذين سئموا البلاط العادي في الحمام. فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة تستطيع أن تغيّر شكل الحمام بالكامل.

 

6. تخصيص مكان يلبي احتياجاتك

الديكور

إنه لأمر رائع أن يكون لك مكان مخصص لك وحدك، لا يًشاركك فيه أحد. فالفكرة المعروضة في الصورة هي تحويل خزانة ملابس إلى هذا المكان المخصص ولكن يُمكنك أن تُطلق العنان لخيالك لعمل مكانك الخاص في منزلك!!!

 

7. لوّن الحائط بألوان وزخارف رائعة ومبتكرة

الديكور

إذا كنت لا تستطع العثور على خلفية مثالية؟ توقف عن البحث، حيث يُمكنك صنع خلفيتك الخاصة، ورسم الجدران!

 

8. التلاعب بالألوان


يعتمد الديكور والتزيين على عدة عوامل منها التلاعب بالألوان. فبمجرد تنسيق ألوان غير عادية مع بعضها البعض يُمكن أن يغيّر المشهد تماماً.

 

9. أضف قطعة أثاث مصنوعة من الخشب


إذا كانت طاولات القهوة العادية مملة للغاية بالنسبة لك، فالحل بسيط حيث توجد أفكار متنوعة مثل عمل طاولة مصنوعة من الخشب أو تحويل إطار سيارة لطاولة رائعة، وهناك دائماً المزيد والمزيد من الأفكار!!

 

10. عمل خزانة بفكرة مبتكرة

الديكور

هل طرأ على خيالك مرة أنك تستطيع تحويل سلم إلى خزانة؟ نعم يُمكنك، ولكن خذها نصيحة  منا، لا تنسَ تلوينها بألوان زاهية لتكون أكثر جمالاً!

 

11. تحويل خزانة ملابس لقطعة رائعة في المطبخ

هذه طريقة أخرى لإعطاء الأثاث الخاص بك فرصة ثانية إذا كنت على وشك التخلص منه، وهي تحويل قطعة أثاث قديمة إلى خزانة رائعة يُمكن استخدامها في المطبخ أو كقطعة ديكور في أي حجرة.

 

12. رفوف مصنوعة يدوياً

الديكور

يُمكنك وضع لمستك الخاصة على الديكور والتزيين الخاص بمنزلك من خلال صنع رفوف مبتكرة لن تراها في أي مكان آخر، وسيكون منزلك فريد وذو ذوق خاص من خلال هذه اللمسات الصغيرة.

 

13. مكتبة غير اعتيادية

الديكور

تعتبر هذه الفكرة هي الأصعب إذا كنت تريد تنفيذها بنفسك، ولكن كما ترى فإن النتيجة تستحق في النهاية. فلقد مللنا من شكل المكتبة العادي والممل، فلقد استغلت إحدى ربات البيوت المساحة لإنشاء مكتبة لوضع الكتب وفي نفس الوقت أضافت للمنزل ديكور رائع!!

 

مكافأة نهاية المقال: عمل رف لتجفيف الملابس مُوفر للمساحة

   

فيما يلي فكرة لعمل رف مبتكر لتجفيف الملابس، يستهلك مساحة صغيرة كما أن مظهره رائع. وسيتعين عليك قضاء بعض الوقت في إنشاء الرف، ولكن النتيجة تستحق التعب بكل تأكيد!

 

إليك هذه النصائح المفيدة أيضاً: +10 أخطاء نرتكبها عند اختيار الديكور والأثاث الخاص بمنازلنا والتي يجب أن نتجنبها

 

سيكون هذا المقال رائع بالنسبة للأشخاص الذين يعشقون الأشغال اليدوية والذين يمتلكون حساً فنياً، فهم وحدهم سيبدعون الكثير باستخدام الأفكار السابقة، وسوف يقوموا بتطبيق أفكارهم الخاصة. سننتظرك لتخبرنا ما هي الأفكار الجديدة التي جالت في خيالك الآن والتي تريد تنفيذها على الفور 🙂 .

عرب ميز

error: