9 استخدامات غير تقليدية لمنعِّم الأقمشة بخلاف تنعيم ملابسك أثناء غسلها

تجنب لدغات البعوض وتمشيط شعر العرائس الفوضوي، بالإضافة إلى تنظيف المقلاة المحروقة، كل هذه الاستخدامات وأكثر نستطع أن نفعلها بمساعدة منعم الأقمشة الموجود في منازلنا، هل تتخيل الأمر؟!

ولأننا نود مشاركة جميع الحيل والاستخدامات التي نعلمها، نُقدم لكِ اليوم 9 استخدامات غير متوقعة لمنعّم الأقمشة نراهن أنك لم تعلمي شيئاً عنها!

 

1. إزالة الملصقات بكل سهولة

منعم الأقمشة

نحتاج في كثير من الأحيان إلى إعادة استخدام البرطمان مثلاً ونود إزالة الملصقات من عليه، لكن عملية إزالة الغراء اللاصق هي أصعب مهمة، ولكن ليس بعد الآن حيث سيساعدك منعم الأقمشة في هذه المهمة. فقط استخدمي مقدار منه مع مقدار مساوي من الماء للتخلص من هذا الغراء بكل سهولة، وهذا يسري على غراء أي مُلصقات تودي إزالتها سواء الموجود على نوافذ السيارة أو أي سطح زجاجي آخر.

 

2. التخلص من بقع الماء في الحمام

غالباً ما تتكون ترسبات وبقع حول صنبور المياه مما يجعله يفقد لمعته، فالأمر بسيط ولا يتطلب منك مواد كيميائية خاصة كما تعتقدي، فقط استخدمي العنصر السحري الخاص بنا.

اخلطي 1/2 كوب من منعم الأقمشة مع 1/2 كوب من الماء الدافئ ورشيه على الأسطح، ثم نظفيه بإسفنجة واتركيها لتجف.

 

3. معطر الجو

منعم الأقمشة

إذا كنتِ تودي حقاً الحصول على رائحة منعشة لمنزلك تمتد لفترة طويلة دون إنفاق المزيد من الأموال في شراء معطرات الجو، إذن الحل هو أن تصنعي واحداً بنفسك.

فقط ضيفي بعض من مُنعم الأقمشة إلى 1/2 ملعقة من صودا الخبز وامزجيهم مع الماء في زجاجة رش. والآن تمتلكي مُعطر آمن على المفروشات. فقط رشي منه على الستائر والأثاث لتحصلي على رائحة منعشة تدوم طويلاً!

 

4. تنظيف المقالي المحترقة

بالطبع إن تنظيف المقالي المحترقة هو أمر مزعج لكل سيدة، بل وإنها تتجنبه بقدر الإمكان لكونها مهمة شاقة، وفي الأغلب تلجأ لاستخدام مواد كيميائية خاصة.

ولكن اليوم نقترح عليكِ حلاً بسيطاً: وهو محاولة نقع المقلاة المحترقة في إناء عميق مذاب به ملعقة كبيرة من مُنعم الأقمشة في الماء الدافئ، واتركيها هكذا طوال الليل، وسيكون غسلها في الصباح أسهل بكثير.

 

5. تنظيف الأثاث الخشبي

منعم الأقمشة

نقترح عليكِ تنظيف الأسطح الخشبية بمنعم الأقمشة وستحصلي على عدة نتائج مبهرة، منها تنظيف الاتساخات بلطف دون الإضرار بالسطح لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية قاسية، بالإضافة إلى اللمعان والرائحة الرائعة التي ستظل فترة طويلة في الغرفة، وكأنك استخدمتِ مُعطر للتو!

 

6. فك تشابك شعر الدمية

مع اللعب المستمر لأميرتك بالدمى ستجدي بأن شعرهن بدأ في الكرمشة ويبدو بشكل فوضوي. فإذا كنتِ تريدي جلب السعادة لصغيرتك، فقط ضعي شعر الدمية في أجزاء متساوية من الماء ومنعم الأقمشة، واتركيهم لبضع دقائق، ثم فكي هذا التشابك واغسليه بالماء.

 

7. رذاذ لمكافحة لدغات البعوض

منعم الأقمشة

اصنعي رذاذ بنفسك لتجنب لدغات البعوض المزعجة. فقط اخلطيه مع صودا الخبز والماء، وقومي برشّه في الأرجاء، فهذا الرذاذ لن يجعل أفراد أسرتك يصابوا بالسعال كما تفعل المنتجات الأخرى التي يتم شراؤها من المتجر، بالإضافة إلى أنه سيترك رائحة نظيفة ومنعشة.

 

8. تلميع الأجهزة الكهربائية والمقبس الكهربائي

تستطيعي تلميع الأجزاء الصغيرة في منزلك والتي تحتاج للعناية أيضاً كالأجهزة الكهربائية والمقابس بكل سهولة باستخدام مُنعم الأقمشة. فقط ضعي القليل منه على أي منشفة وقومي بالتلميع لتحصلي على رائحة منعشة ومظهر نظيف يعكس مدى نظافة منزلك.

 

9. جعل السجادة الجديدة أكثر نعومة

يتم تصنيع السجاد من نفس أنواع الألياف التي تُصنع منها الملابس، لذلك فمن المتوقع أن يكون تأثير استخدام منعم الأقمشة مماثلاً على السجاد لجعل ملمسه أكثر نعومة.

فقط امزجي الماء الساخن مع القليل من هذا العنصر السحري، ورشيه على السجادة، واتركيه لبضع دقائق، ثم نظفيه باستخدام منظف البخار الخاص بالسجاد، وتذكري أنه من المهم غسله جيدًا إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة.

 

نقترح قراءة هذا الموضوع المميز أيضاً: 8 أساليب ذكية ستساعدك في تنظيف المنزل ومحتوياته كالمحترفين وبكل سهولة

 

هل تعرفي منتجات أخرى لها استخدامات غير متوقعة لتشاركيها معنا؟ يسعدنا أن نقرأ مشاركتك في قسم التعليقات أدناه! 🙂

عرب ميز