10 أخطاء شائعة ما زلنا نرتكبها عند اختيار ملابسنا والتي لم ننتبه لها رغم إفسادها لمظهرنا

إن الاهتمام بالمظهر وصيحات الموضة ليس حكراً على السيدات فقط، فعلى الرغم من أنه من الأفضل دائماً أن تكون على طبيعتك، إلا إن هناك بعض القواعد البسيطة الخاصة بموضة الرجال والتي يُفضل إتباعها لتحصل على إطلالة رائعة أياً كانت القطع التي ترتديها، فالأهم أن ترتديها بشكل جيد. فالتفاصيل هامة للغاية، فلمسة صغيرة من الممكن أن تأخذ الإطلالة لمرحلة رائعة، بينما خطأ غير مُدرك مثل اختيار ربطة عنق خاطئة لنوع جسمك يمكن أن يفسد المظهر بالكامل!

فإذا كنت تبحث عن القواعد الأساسية لارتداء الملابس بكل أناقة فأنت في المكان الصحيح، والآن لنُسرد لكم أكثر 10 أخطاء قد يقع فيها الرجال عند اختيار ملابسهم!

 

1. طول السترة إما أن يكون طويلاً للغاية أو قصيراً

الملابس الرجالي

تُعد البدلة من القطع الأساسية في خزانة أي شخص، ولأن السترة هي جزء لا يتجزأ من إطلالة البدلة الرسمية، فيجب أن تعي أن هذه القطعة مسؤولة على جعل إطلالتك مثالية، أو إفسادها! ولهذا يجب أن تتأكد تماماً أنها تُناسبك. فإذا كنت تود الحصول على إطلالة مواكبة للموضة، وأن ترتدي البدلة مع المعطف، فيجب أن تعي ضرورة أن يكون طول المعطف أطول من السترة.

 

2. اكتساح العلامة التجارية قطعة الملابس بأكملها!

موضة الرجال

بالطبع إن ارتداء قطعة من علامة تجاريةٍ ما يُكلف الكثير من المال، وفي بعض الأحيان تقع عينيك على القطع التي تحمل شعار العلامة التجارية بشكل واضح وكبير، كنوع من التباهي! ولكن الأفضل عند اختيار قطعة الملابس، أن أول ما يعير اهتمامك هو الراحة سواء كانت من علامة تجارية شهيرة أم لا، وكلما صغرت العلامة التجارية كلما قل صخب القطعة وزاد جمالها.

 

3. اختيار السراويل غير المناسبة، ظناً بأنها ستكون مناسبة في المستقبل!

الملابس الرجالي

أياً كانت نوعية السراويل التي تجذبك عادة، فمن الضروري أن تناسبك جيدًا! فما الهدف من شراء السروال الطويل جدًا؟ فسوف يبلى سريعاً، إذا واصلت المشي على أطرافه! قد يظن البعض أن هذا الأسلوب يجعلك تبدو أنحف ولكن في الواقع ستبدو إطلالتك مهترئة.

على الجانب الآخر، يختار بعض الأشخاص سراويل واسعة للغاية، حتى يُمكنهم استخدامها في المستقبل إذا ازداد وزنهم، ولكنهم في الحقيقة يجعلون مظهرهم فوضوي للغاية. فالأفضل شراء ما يُناسبك الآن ويُلائم حجمك.

 

4. إظهار التي شيرت الداخلي

فكما هو واضح من اسمه، فهو تي شيرت داخلي يتم ارتدائه لحماية القميص من العرق والبقع، وبناءً على هذا لا يُفضل إظهاره! بالإضافة إلى ذلك فإنه يضفي خطوط أفقية قد تجعلك تبدو أكثر وزناً. أما إذا كنت لا تُفضل غلق أزرار القميص العلوية، فيُمكنك ارتداء تي شيرت برقبة على شكل V تحته بدلاً من ذلك.

 

5. المبالغة في ارتداء الإكسسوارات

موضة الرجال

تضفي الإكسسوارات لمسة مميزة على الإطلالة النهائية، ولكن المبالغة في الأمر قد يأتي بنتائج عكسية. فكما قالت مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل “قبل أن تغادر المنزل، انظر في المرآة وخذ شيئاً واحداً”. هذه بالفعل نصيحة رائعة، فالإكسسوارات خلقت لتُبرز الإطلالة وليس لتفسدها من خلال المبالغة فيها.

 

6. ارتداء الجوارب مع الأحذية المفتوحة (الصندل)

الملابس الرجالي

قد يعتقد البعض أن الموضة هذه قد انتهت، ولكنه لايزال بعض الأشخاص يرتدون جوارب مع الصنادل! والأصل في الأمر أن الصنادل ملائمة أكثر مع الشاطئ أو في الصيف عموماً، ولكنه أم غير جذاب على الإطلاق حين ترتديها طوال السنة، خاصة مع الجوارب. فإذا كنت لا تُفضل إظهار قدميك، فلا بأس يُمكنك اختيار الأحذية المُغلقة من الأمام.

 

7. دمج عدة ألوان بشكل غير متناسق

موضة الرجال

أن ترتدي ألوان وقطع ملابس مُفعمة بالحياة لهو أمر جيد، ولكن تذكر أن الأمر يحتاج إلى ذوق رفيع حتى لا تظهر بإطلالة مبالغ فيها. وبشكل عام إذا كنت تريد إطلالة وقورة فلا تُفكر في تداخل الألوان بين قطع ملابسك، بل اختار ارتداء الألوان الأساسية لأنها ستحافظ على إطلالتك راقية وعصرية في نفس الوقت. أما إذا كنت تريد إطلالة مفعمة بالألوان، فحاول اختيار قطعة واحدة تُحقق لك هذا الغرض دون مبالغة.

 

8. ارتداء الأحذية الرياضية مع البدلة

الملابس الرجالي

التشبث بقواعد محددة في الموضة هو أمر غير محبب، فالخروج عن المألوف في بعض الأوقات يكون ممتع، ولكن لا داعي لأن يصل الأمر إلى الجمع بين الحذاء الرياضي والبدلة في نفس الإطلالة! فالحذاء الرياضي (من اسمه) ليس الهدف منه حضور الاجتماعات، فالجمع بينهم قد يُفسد إطلالتك الأنيقة، ولهذا تأكد من امتلاكك حذاء رسمي ليُناسب البدلة الأنيقة.

 

9. إدخال التي شيرت في السروال

موضة الرجال

إن إدخالك للتي شيرت داخل السروال لن يجعلك تبدو “رائعاً”! ففي الواقع، سيفعل العكس تماماً لأنه سيجعلك تبدو كشخص في منتصف العمر. ليس هذا فقط، بل إن إدخال التي شيرت بهذا الشكل سيخلق خطوطاً غير مرغوب فيها على جسمك. لكن الاستثناء لهذه القاعدة، هو ارتدائك لقميص وأسفله تي شيرت، ففي هذه الحالة يُمكنك إدخال التي شيرت في السروال.

 

10. ربطة العنق الخاصة بك غير متوافقة مع نوع جسمك!

الملابس الرجالي

يختار الأشخاص ربطة العنق المتوافقة مع الإطلالة من حيث اللون فقط، ولا يُدركون أنه يجب اختيارها وفقاً لشكل الجسم! فعلى سبيل المثال انتبه لطول الربطة، حيث يجب أن تُلامس نهاية ربطة العنق مع ربطة الحزام، وألا تتخطاه أو تكون أقصر من اللازم. والخطأ الشائع الثاني هو ارتداء ربطة عنق عريضة جداً بالنسبة لجذعك. فالقاعدة هي أن تكون ربطة العنق من 3 بوصات إلى 3.75 بوصات (7.5 سم إلى 9.5 سم) للشخص متوسط الحجم

وأخيراً تُعد ربطة العنق بمثابة لمسة نهائية لإطلالتك، ولذلك فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار جميع خياراتك عند شرائك ربطة عنق.

 

ربما تريد أيضاً قراءة: 10 تمارين مهمة للتخلص من التثدي لدى الرجال الذي يفسد المظهر العام

 

هل تفاجأت بخطأ اعتدت القيام به فيما يخص الموضة؟ أخبرنا كذلك بما تُفضله ولا تُفضله في قسم التعليقات بالأسفل، سننتظرك 🙂