+10 أفكار خاصة بالتصميم الداخلي للمنزل والتي ندمنا على اختيارها بناء على تجربة عملية

بفضل الإعلانات والمواقع المتخصصة على الإنترنت واللوحات الإعلانية والأفلام والمسلسلات التلفزيونية، أصبحت السيدات مُحاطات بكمّ هائل من أفكار التصميم الداخلي للمنازل والتي حقاً تكون مبهرة، وهو ما يحثهم من الحين للآخر للتغيير ولتنفيذ بعض من هذه الأفكار الحديثة. ولكن تبيّن أن البعض منها غير مجدي حقاً من الناحية العملية، وربما تتأسفين لضياع وقتك ومالك بعد تنفيذها! ولهذا جئنا لكم اليوم بقائمة ببعض أفكار خاصة بالتصميم الداخلي غير المُجدية، لنحمي قرائنا من اتخاذ بعض القرارات غير المدروسة أثناء تجديد منازلهم

 

السطح ذو الرخام الأسود اللامع

أخطاء التصميم الداخلي في المنزل

“أنيقة وعصرية ومُترفة” هي الكلمات الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما نرى الرخام الأسود اللامع، وربما لهذا السبب يختاره المزيد والمزيد من الأشخاص. ولكن في الحقيقة، وبعد فترة وجيزة من الاستخدام، يتضح أن هذا الاختيار كان خاطئاً، لأنه يفقد تلك اللمعة ويصبح باهتاً مع كل قطرة ماء تسقط على سطحه لتترك بقعاً عليها، وهذا يعني أنه سيتعين عليكِ غسل المنطقة المحيطة بالحوض ومسحها وتجفيفها باستمرار.

 

الأرفف المفتوحة

إن الأرفف المفتوحة تكون رائعة في البداية، فكل شيء منظم ومُرتب ومتناغم مع الديكور العام للمطبخ، بالإضافة إلى أنه في متناول يديكِ. ولكن بعد فترة من الاستخدام اليومي، سينهار هذا التنظيم لتبدو الأرفف فوضوية بالإضافة إلى تراكم الغبار عليها بشكل كبير، والذي سيضطرك لتنظيف تلك الأرفف بالأخص من الحين للآخر.

 

تركيب حوض استحمام مع جاكوزي

أخطاء التصميم الداخلي في المنزل

يا له من ترف وحلم يراود الكثير منّا أن نستلقي دقائق في الماء الدافئ ونحصل على تدليك مائي يجعلنا نسترخي ونتخلص من التوتر خاصة بعد يوم شاق من العمل! حتى إن بعض الأشخاص يصممون حماماتهم بناءً على هذه الأحواض، والتي بالمناسبة تكلف الكثير من المال. ولكن هل تخيلتِ شكل هذه الأحواض في المنازل العادية ومع الاستخدام اليومي؟ إن الأنظمة الموجودة في الحوض تتطلب عناية خاصة، بالإضافة إلى النظافة الدورية للحوض، لأن تلك الأجزاء البارزة الخاصة بالتدليك المائي يتراكم عليها العفن والفطريات، وبالتالي تتطلب مجهوداً إضافياً للتنظيف.

 

ملاءات الأسرَّة الحريرية

ترسخت في عقولنا فكرة أن الملاءات الحريرية هي علامة على الفخامة والذوق الرفيع. ونراهن أنكِ فكرتِ في شراء مجموعة ملاءات من هذا النوع مرة واحدة على الأقل في حياتك، ففي الحقيقة لقد فكرت أنا كذلك في الأمر!!

ربما جاءت لنا هذه الفكرة من الأفلام والمسلسلات والتي تشير أن الملاءات الحريرية هي خيار الأثرياء عندما يتعلق الأمر بأسرَّتهم، ولكن هذا الاختيار غير عملي في الحياة العادية، لأن الملاءات الحريرية تتجعد وتبقى باردة عند لمسها، وربما أكثر عيوبها أنها زلقة للغاية.

 

السرير ذو القاعدة العريضة

أخطاء التصميم الداخلي في المنزل

نحن نقضي ثلث حياتنا نائمين، ولهذا السبب يجب اختيار أشياء مثل سرير نومنا بعناية فائقة، وكذلك المراتب. ولمعرفة التفاصيل الكاملة لاختيار المرتبة المناسبة اضغط هنا. وبالرجوع إلى الأسرَّة، ربما كان للإعلانات جزءاً في الترويج لمثل هذه الأسرَّة ذات الزوائد العريضة، والتي تبدو مختلفة وأنيقة، ولكن مع الاستخدام العملي اتضح أنها غير ملائمة للاستلقاء والنهوض.

 

خزائن الملابس ذات المرايا الكبيرة

يستخدم المصممون عادة المرآة لتوسيع حدود الغرفة بصرياً، ولهذا تعتبر المرايا الكبيرة المُثبتة على أبواب الخزائن من الأفكار الرائجة للتصميم الداخلي، ولكنها ليست مثالية كما تبدو، فبعد مرور بعض الوقت، ستتشكل عليها آثار الأيدي والغبار ستكون هذه العيوب مرئية جداً على هذا السطح الكبير، وحتى تنظيفها عدة مرات في الأسبوع لن يساعد على التخلص من هذه المشكلة، ولا تنسي أن أبواب الخزائن ذات المرايا تكون باهظة الثمن.

 

تركيب حوض حجري ذو قاع مسطح

أخطاء التصميم الداخلي في المنزل

تبدو هذه الأحواض أنيقة وتلفت أنظار الجميع دون شك، ولكنها غير عملية عندما يتعلق الأمر بالاستخدام الفعلي، فقاعدة الحوض المسطحة تُصعب جداً من عملية التنظيف، لأن المياه تتراكم في الزوايا ولا يتم تصريفها بالكامل، مما يؤدي إلى تعفنها ويفسد جمال التصميم في النهاية. بالإضافة إلى أن تنظيف بقايا رغوة الصابون من زوايا الحوض ليس بالأمر السهل دائماً، وبعد معرفة عيوب هذا الحوض، ربما يتبقى لكم الاختيار بين الجمال الشكلي والاستخدام العملي!

 

وضع السجاد في المدخل

لا شك أن سجادة المدخل تعطي لمسة أناقة على المكان بمجرد الدخول إلى المنزل، فهي ما أول ما يراه زوّار المنزل، ولكن إذا ظلت نظيفة وأنيقة كما تبدو لنا في الأفلام أو في البرامج التلفزيونية! فليست كل البلدان تمتلك شوارع نظيفة للغاية، والتصاق بعض الاتساخات في نعال حذائك كفيل أن يُبدّل حال السجادة في أيام. وإذا كنت تنوي شراء واحدة، فسوف يتطلب الأمر منكم تنظيفها كل أسبوع أو أسبوعين.

 

وضع الجص الأبيض بين بلاط الحمام

أخطاء التصميم الداخلي في المنزل

يبدو الجص الأبيض – الذي يُملأ به الفواصل بين البلاط – جميلاً دائماً، خاصة عندما تكون الأرضية بيضاء. ولكن هذه الصورة الجميلة لا تستمر طويلاً، لأنه بعد فترة من الاستخدام سيتحول هذا اللون الأبيض الرائع إلى لون يبدو متسخاً، بعد تراكم الاتساخات عليه، مما يجعل الحمام يفقد مظهره الجذاب بمرور الوقت. ولهذا يُنصح باستخدام الجص الداكن بدلاً من ذلك للحفاظ على مظهر حمامك أنيق على الدوام.

 

وضع طاولة زجاجية في المطبخ

تبدو الطاولة الزجاجية أنيقة في المطبخ، فهي تعطي إحساساً بالاتساع لأنها تسمح بمرور الضوء، ولكن إذا بقيت لامعة بالطبع! فمع الاستخدام ستفقد لمعتها ونظافتها، وستستقر على الزجاج بصمات الأصابع والغبار وما إلى ذلك، ولن تتخلصي من هذه الأشياء بقطعة قماش عادية، بل سيتعين عليكِ استخدام منظفات خاصة وأقمشة من المايكرو فايبر، أو بدلاً من ذلك وضع مفرش طاولة فوقها، والتي ستحجب شفافية الطاولة وستصبح فكرة شراء طاولة زجاجية بلا معنى من الأساس!

 

ترك مساحة فوق خزائن مطبخك

لديكِ اختياران، إما أن تستخدمي خزائن المطبخ غير الطويلة والتي لا تصل إلى السقف، وبالتالي سيكون لديكِ مساحة مُهدرة للتخزين، بالإضافة إلى تراكم الدهون والاتساخات والأتربة فوق سطح الخزائن، أو اختيار الخزائن الطويلة حتى السقف، والتي ستعطي لكِ إيحاءً بارتفاع السقف، وستوفر أيضاً عناء تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى توفير مساحة إضافية للتخزين. ولكن ضعي في اعتبارك ترك مسافة صغيرة مناسبة بين أبواب الخزانة المفتوحة ومصابيح الإضاءة.

 

وانطلاقاً من أخطاء التصميم الخاصة بالمنزل ربما تريدي أيضاً قراءة ⇐ +10 قطع أثاث قد تتسبب في تضييق مساحة منزلك إذا تم وضعها في أماكن خاطئة

 

والآن جاء دورك لتخبرينا هل نفذتِ أفكار للتصميم الداخلي والتي تبيّن بعد الاستخدام بأنها غير عمليّة؟ سننتظر مشاركتك لنا في قسم التعليقات ⇓ 🙂

عرب ميز