8 مشاكل جسدية عامة تسببها ربطة ذيل الحصان إذا تركتيها على شعرك لوقت طويل

تصفيف الشعر على شكل ذيل الحصان هي عبارة عن سحب الشعر بعيداً عن الوجه وربطه خلف الرأس. ولعل هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً لربط الشعر، كما أنها الأسهل في تصفيفها. وبالرغم من شيوع ربطة الشعر هذه، فيجب أن تعلمي أن للأمر بعض الآثار الجانبية والتي نود إطلاعك عليها، فإذا كنتِ تُصففين شعرك بإحكام شديد وتتركي ربطة ذيل الحصان طوال اليوم، فقد تواجهين بعض المشكلات الصحية غير السارة في المستقبل، وهي كالآتي:

 

1. الإصابة بالصداع النصفي

ربطة ذيل الحصان

ربما تشعرين بألم الصداع النصفي ولا تجدي له سبباً واضحاً، ولكن تصفيفة ذيل الحصان قد تكون هي السبب، خاصة إذا كنتِ تشدي شعرك بقوة للخلف. فبالرغم من أن الشعر ذاته ليس به أعصاب، إلا أن بصيلاته الموجودة في فروة الرأس مُحاطة بالأعصاب، وشدها لفترة طويلة هو ما يُسبب لكِ الآلام المعروفة باسم الودينيا، وهي الآلام المُصنفة على أنها ناتجة من مُحفز أو شيء خارجي.

 

2. آلام في فروة الرأس

ربطة ذيل الحصان

تمامًا كما هو الحال مع الصداع الناتج عن ربطةذيل الحصان، فإن النهايات العصبية المنتشرة على مساحة جلد فروة الرأس بأكملها، والتي تمت إثارتها عن طريق شد بصيلات الشعر بقوة، ستجعل فروة رأسك تؤلمك، وستلاحظين الألم على الأرجح بعد أن تقومي بفك شعرك.

 

3. الإصابة بآلام الظهر!!

يا لها من مفاجأة أن مجرد تسريحة شعر قد تُسبب آلام في الظهر! ولكن ربط الشعر بهذا الشكل يضع فروة الرأس تحت ضغط كبير خاصة إذا كان شعرك كثيفاً. ويبدأ الألم بالانتشار من فروة الرأس للرقبة وصولاً للظهر، ويحدث هذا لأنكِ تضغطي على الأعصاب الحسية عن طريق إجبار كل ذلك الشعر على البقاء مربوطاً في الأعلى، مستخدمة رباط شعر صغير جداً على الأغلب.

 

4. ترهل جلد وجهك

من المؤسف معرفة أن ربط الشعر بهذه الطريقة بشكل مفرط ليس جيداً لبشرتك بالتأكيد لأنها تفقده مرونته. وبمرور الوقت، ستبدين أكبر سناً، لأن شد الشعر بقوة يومياً، سيجعل بشرتك مشدودة بشكل غير طبيعي لفترة طويلة، وبمجرد فك الربطة ومع مرور الوقت ستكون النتيجة هي ترهل الجلد.

 

5. سيتشابك شعرك بسهولة أكثر

إن رفع وشد الشعر بهذه القوة لفترات طويلة قد يؤدي إلى احتكاك وإجهاد شعرك خاصة إذا تقاعستِ عن تمشيطه. ولهذا كوني مستعدة لقضاء الكثير من الوقت في فك تشابك شعرك.

 

6. يكون شعرك عُرضة للتكسر بشكل أكبر

ربطة ذيل الحصان

إن شعرك أضعف مما تعتقدين، ولذلك فإن شده لأعلى لفترات طويلة وربطه برباط مطاطي لن يجعله أقوى، بل سيجعله سهل الكسر. وتوقعي أن يكون الوضع أسوأ إذا اخترتِ النوم وشعرك مرفوع على شكل ذيل حصان.

 

7. تزداد فرصة الإصابة بالثعلبة

سعفة فروة الرأس والمعروفة باسم الثعلبة، هي حالة من تساقط الشعر في منطقة بعينها، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن ثعلبة الشد وهي نوع معين من تساقط الشعر الناتج عن شد الشعر لفترات طويلة وبقوّة. ولهذا يُنصح أن يتم فحص فروة الرأس من الحين للآخر بحثاً عن أي نتوءات صغيرة قد تعتليها بعض القشور. ولحسن الحظ، يستطيع الشعر أن ينمو بشكل طبيعي مرة أخرى في حالة ثعلبة الشد فقط إذا غيرتي عادة ربطة ذيل الحصان لفترة طويلة.

 

8. تراجع خط الشعر الأمامي

ربطة ذيل الحصان

تقوم الأمهات في بعض الأحيان بشد شعر بناتهن ليكون مظهر الشعر مهندم ومُرتب، ولكن بمرور الوقت يتراجع خط الشعر الأمامي، لتكون الجبهة أعرض، وتدفع بناتهن ثمن هذا الشد وتكافح من أجل إعادة نمو الشعر في هذه المنطقة بعد ذلك!

 

ولأن الحصول على شعر كثيف من أكثر المواضيع التي تشغل بال السيدات، فنقترح عليكِ قراءة ⇐ 9 أساليب فعّالة لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي والتخلص من الفراغات بين بصيلاته

 

هل عانيتِ من أي من هذه الأعراض؟ كم مرة تصففين شعرك على شكل ذيل الحصان؟ وما هي تصفيفة الشعر المفضلة لديك؟ شاركينا بعض المعلومات، ولا تنسي أن تشاركي هذه المعلومات مع صديقاتك اللاتي يُفضلن هذه التصفيفة دون غيرها سواء لهن أو لبناتهن! 🙂