7 حيَل سحرية لتنظيف الحمام ومحتوياته بكل سهولة والنتيجة مذهلة

وفري وقتك ومجهودك واستغلي هذه النصائح السحرية التي سوف نخبرك بها لتنظيف الحمام وترتيب محتوياته في غضون من 10 لـ 15 دقيقة فقط. لن تضطري لقضاء ساعات في فرك الاتساخات وفي نفس الوقت ستحصلين على حمام نظيف ومُنعش. والخبر الجيد هو أنك غير مضطرة لشراء منظفات خاصة لأن معظم الأشياء التي يمكن أن تجعل حمامك يلمع مثل الأماس موجودة لديكِ بالفعل.

 

1. صودا الخبز لتنظيف المرحاض

يُنصح بوضع صودا الخبز  في موزّع الملح (الملاحة) ورش القليل من صودا الخبز في المرحاض قبل استخدامه كل مرة، فهذه الحيلة ستُقلل من الحاجة إلى تنظيف المرحاض كثيراً. كما أن صودا الخبز رائعة لفك انسداد المرحاض، فقط اخلطي كوباً واحداً من صودا الخبز مع كوبين من الخل وسيؤدون المهمة وسيُزال انسداد مرحاضك بعد 30 دقيقة تقريباً!

 

2. زيت شجرة الشاي لمحاربة الفطريات

يعتبر زيت شجرة الشاي من الأشياء الطبيعية المثالية لتنظيف الحمام لخصائصه الرائعة المضادة للبكتيريا والفطريات. فقط اخلطي القليل منه مع صودا الخبز وافركي الحوض جيداً، وستلاحظي إزالة العفن والبكتيريا بكل سهولة. والأفضل هو أنك ستحصلين على لمعان للحوض رائعاً.

 

3. الجرائد لتنظيف الزجاج

هل يمكن أن نحتاج الجرائد في عملية تنظيف الحمام؟! الإجابة هي نعم، فالجرائد هي بديل رائع لقطعة القماش المايكروفايبر، كما أنها رائعة لتلميع الزجاج وخاصة لمسح الأبواب الزجاجية لمنطقة الاستحمام، فهي لا تترك أي ألياف أو بقايا على الزجاج، كما أنها تساعد على الفرك جيداً. وللحصول على زجاج لامع وناصع ونظيف، فقط استخدمي الخل الأبيض مع الجرائد.

 

4. معجون الأسنان للتلميع

ضعي القليل من معجون الأسنان على قطعة إسفنج وافركي بواقي وتراكمات الصابون المزعجة. ليس هذا فقط بل إنه يُمكنك استخدام معجون الأسنان لتلميع الحنفيات. فقط ضعي كمية صغيرة على قطعة قماش ثم افركي المقابض، وأخيراً اشطفيها بالماء. هذه الحيلة رائعة مع أي نوع من مقابض الكروم.

تحذير: لا تستخدمي معجون الأسنان باستمرار في التنظيف لأنه يعتبر بمثابة مادة كاشطة قوية والتي قد تزيل الطبقة النهائية الخاصة بالمقابض.

 

5. رغوة الحلاقة للمرايا

لا يخلو أي حمام من مشكلة ضبابية المرايا بعد الاستحمام. وللقضاء على هذه المشكلة بل ولحماية المرايا من بصمات الأصابع، ننصحك بتجربة استخدام رغوة الحلاقة. فقط ضعي بعض منها على المرايا، واتركيها لمدة دقيقة ثم امسحي المرايا جيداً بمنشفة جافة.

 

6. الخل للتنظيف العميق

إذا كنا ننوي القيام بعملية تنظيف عميقة، فبالطبع سيكون الخل ضمن القائمة، لقدرته الرائعة في التنظيف، فهو بمثابة منظف طبيعي قوي. ويُمكنك استغلال قوته في التخلص من اصفرار البلاط بكل سهولة، فقط امزجي نصف كوب من الخل الأبيض مع الماء الدافئ، وافركي البلاط جيداً. ولكن لا تنظفي الرخام أو البلاط داكن اللون حتى لا يتلف بسبب الأحماض القوية الموجودة في الخل.

 

7. زيت الأطفال للتلميع

بعد الانتهاء من التنظيف العميق للحمام، ابدئي في تلميع المقابض. ولن تجدي أفضل من زيت الأطفال لهذه المهمة، فقط ضعي قطرات من الزيت على قطعة قماش وافركيها على المقابض ورؤوس الدش وحتى حوض المرحاض، لتحصلي على لمعان لطيف ولتتخلصي من بصمات الأصابع أيضاً.

 

وبالحديث عن نظافة الحمام ومحتوياته، فربما أيضاً تريدين قراءة ⇐ +10 أشياء نضعها في الحمامات دون معرفة أنها قد تفسد أو قد تضر صحتنا فيما بعد

 

ما هي طرقك لتنظيف الحمام بكل فاعلية؟ شاركينا تجربتك ولا تنسي مشاركة هذه النصائح مع صديقاتك 🙂

عرب ميز

error: