7 أساليب يجب اتباعها للتخلص من رائحة الملابس الكريهة بدون استخدام المنظفات

بعد أن نضع الملابس في الغسالة ونضع مقدار المسحوق المناسب وتنتهي الغسالة من تنظيف ملابسنا، نجد أنه تمت إزالة البقع، ولكن قد تكون هناك رائحة كريهة للملابس، وربما يظهر الأمر بشكل خاص مع المناشف. ولهذا إليكِ هذه الطُرُق الرائعة والتي سوف تُخلصك من الرائحة الكريهة للملابس لتنعمي برائحة مميزة ومنعشة.

أولاً وقبل أي شيء وعن تجربة شخصية، فإن ظهور الرائحة الكريهة للملابس قد يكون ناتجاً عن وضع الملابس وهي مبتلة في سلة الغسيل. والأفضل إذا كانت لديكِ قطعة متسخة ومبتلة، أن تضعيها في الهواء الطلق لتجف أولاً قبل وضعها في سلة الغسيل، لأنه بخلاف ذلك فسوف تنمو البكتيريا التي تحب الرطوبة وبالتالي سوف تظهر الرائحة غير المستحبة.

⇐ تنويه: قبل البدء في تطبيق أي طريقة من الطرق التالية، يجب أولاً قراءة المُلصق الخاص بقطعة الملابس، فربما هناك محذورات أو ممنوعات من مواد بعيّنها قد تُفسد القماش.

 

استخدمي بيروكسيد الهيدروجين أو ما يُسمَّى بماء الأكسجين

إذا كنتِ تعانين من وجود بقعة بعينها وتكون هي المسببة لتلك الرائحة التي تزعجك، فالحل يكمن في استخدام  بيروكسيد الهيدروجين. فقط رشّي البقعة بالكثير من ماء الأكسجين ودعيها تجف، وإذا لم تجف بعد رش ماء الأكسجين، فكرري الأمر مرة أخرى حتى تزول الرائحة.

احذري فماء الأكسجين يحتوي على مواد مُبيّضة، ولذلك لا يُنصح باستخدامه مع الملابس المُلوّنة، وقد يكون الخل بديلاً له في حالة الملابس المُلونة.

 

استخدمي الخل

يعتبر الخل مُطهراً ومنقياً طبيعياً وآمناً، ويُمكنك الاعتماد على الخل في التخلص من تلك الروائح من خلال وضع نصف كوب من الخل مع دورة الغسيل المعتادة، ولكن لا تضيفيه مباشرة على الملابس حتى لا تتلفي الأقمشة، بل يكفي إضافته في المكان المخصص لوضع المنظفات.

ومن الحين للأخر يُمكنك عمل دورة تنظيف للغسالة وهي خالية من أية ملابس، وذلك باستخدام الخل وبيكربونات الصوديوم، كدورة تنظيف وتعقيم للأجزاء الداخلية لغسالتك.

 

استخدمي القهوة للتغلب على رائحة الملابس الكريهة

تمتص القهوة الروائح، ويُمكننا استغلال هذه الخاصية في القهوة للتخلص من الروائح غير المستحبة في الملابس، من خلال وضع بعضاً من القهوة غير المستخدمة في وعاء عميق، واطوي قطعة ملابس ثم ضعيها فوق الوعاء بحيث لا تلامس القهوة نفسها (حتى لا تترك القهوة بقعاً على القماش) وذلك لبضع ساعات والأفضل أن تتركيها طوال الليل.

 

استخدمي الجرائد أيضاً لامتصاص الروائح الكريهة

ما الذي يمتص الرائحة أفضل من الورق؟! فبفضل المسامية العالية لورق الجرائد يُمكنها امتصاص الروائح، فقط لن يتطلب الأمر منك سوى تكويم بعض أوراق الجرائد معاً ووضعها في الأكمام أو تحت الإبطين أو في أرجل الملابس واتركهم طوال الليل (أو على الأقل لأربع ساعات)

ورق الجرائد ليس رائعاً مع الملابس فقط، بل إنه مُنقذ من رائحة الأحذية أيضاً إذا تم استخدامه فيها بنفس الكيفية.

 

بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) للتخلص من رائحة الملابس

وهنا سنلجأ لنقع الملابس في محلول من الماء وصودا الخبز. ولكن قبل النقع تأكدي أولاً من فصل الملابس البيضاء عن الملابس المُلونة حتى لا يتلطخوا من تداخل الألوان، واملئي وعاءً بالماء الدافئ وضعي فيه كوبان من صودا الخبز وقلبيهم حتى يذوب الخليط، ثم ضعي الملابس ودعيها في هذا المحلول لبضع ساعات أو طوال الليل، وبعد ذلك اغسليهم بطريقتك المعتادة.

 

يمكنك اللجوء إلى الفريزر لحل مشكلة رائحة الملابس

هذه الطريقة مثالية مع قطع الجينز لأنه وكما تعرفون لا يُفضل غسل ملابس الجينز بكثرة، ولكن بالرغم من ذلك ومع الارتداء المتكرر فقد تنتج رائحة غير مستحبة عن الملابس الجينز. والأمر بسيط، فقط ضعي قطعة الجينز في كيس بلاستيكي وضعيه في الفريزر طوال الليل، فدرجات الحرارة المنخفضة للغاية داخل الفريزر قادرة على التعامل مع البكتيريا المُسببة للرائحة الكريهة للملابس.

 

وأخيراً لا أبسط من الهواء للتخلص من رائحة الملابس

التهوية الجيدة أمر ضروري للتخلص من الروائح، ففي بعض الحالات قد يكون تعريض القطعة للهواء الطلق والشمس كافي للتخلص من أية رائحة قد تزعجك، وإن لم يتوفر لكِ الهواء الطلق فيُمكنك الاعتماد على هواء المروحة فلا بأس بها أيضاً وستفي بالغرض.

 

ما رأيك أيضاً في قراءة ⇐ 7 طرق طبيعية وآمنة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة بمكونات موجودة في منزلك

 

أخبرونا هل لديكم طرق خاصة وحيل فريدة من نوعها للتخلص من الرائحة غير المحببة في قطع ملابسكم؟ شاركونا إياها في التعليقات ⇓ ولا تنسوا مشاركة هذه المعلومات المفيدة مع صديقاتكم 🙂

error: