8 أفكار عبقرية لاستغلال المِساحات في حمامك حتى وإن كان صغيراً

 

 

يُعاني الكثير منا من ضيق المساحات المحيطة به وأكثر شيء يُزعجني حقاً هو ضيق مساحة الحمام الخاص بي حيث لا أجد تعبيراً مناسباً لوصفه سوى أنه مدخل صغير وليس حماماً لعدم توافر مساحة لأضع رخامة أو لأضع خزانة صغيرة. ولك أن تتخيل الوضع بعد أن أصبحنا أسرة تتعدى الفردين، إنها حقاً مأساة!

وبعد التفكير مطولاً في هذه المشكلة التي تواجهنا وبعد البحث عن أي حلول عملية من الممكن تنفيذها للاستفادة القصوى من أي مساحة حتى لو صَغُرت وجدت تلك الحلول التي سوف أشاركها معكم حتى لا تعانوا مما عانيت.

 

 

1- تجنب وقوع كارثة

 

قم بتثبيت هذا النوع من حوامل المناديل لتوفير مكان لوضع هاتفك حتى لا ينتهي به المطاف في المرحاض.

 

 

2- ستائر الحمام ليست فقط للديكور بعد الآن!

 

تستطيع شراء ستارة للحمام تكون بها جيوب لوضع أدوات الاستحمام أو أي أدوات أخرى. سوف توفر هذه الستارة مكان جيد للتخزين بالإضافة إلى كونها سهلة التنظيف.

 

 

3- تستطيع استغلال المساحات الفارغة في الدواليب

 

يمكنك أن تفعل ذلك بطريقة مُثلى عند استخدام الجانب الداخلي للدولاب عن طريق تعليق حامل على الباب من الداخل لوضع متعلقاتك عليه.

 

 

4- يمكنك وضع رف صغير أعلى المقبس الكهربائي

 

يمكنك استخدام هذا الرف الصغير لتحمل عليه متعلقاتك التي تحتاج للكهرباء مثل ماكينة الحلاقة الكهربائية على سبيل المثال، ولك أن تتخيل كم الأدوات التي تستطيع أن تضعها على هذا الرف. وإذا كنت لا تستخدم ماكينة الحلاقة فلا تقلق لأننا سوف نعرض الكثير من الأفكار لاستغلال تلك المساحة الرائعة.

 

 

5- يمكنك أيضاً وضع فرشاة الأسنان الخاصة بك على نفس الرف الذي ذكرناه

 

هذه المساحة مناسبة لوضع فرشاة الأسنان الخاصة بك ويمكنك تحقيق أقصى استفادة على الإطلاق إذا كانت لديها قاعدة للشاحن وتتطلب منفذاً كهربائياً.

 

 

6- حافظ على الأدراج الخاصة بك نظيفة ومُنظمة بهذه الحيلة الذكية

 

تستطيع من خلال استخدام شرائط مغناطيسية فقط الحفاظ على الأدراج الخاصة بك نظيفة ومُرتبة وأيضاً لن تُضيّع وقت كبير في البحث عن دبابيس الشعر حيث إنها سوف تكون ملتصقة بالمغناطيس ولن تضيع في أي مكان.

 

 

7- وللأطفال نصيب من هذه الأفكار

 

إذا أرهقتك ألعاب الأطفال بسبب بعثرتها في كل مكان في الحمام، فيُمكن لهذه الستارة ذات الجيوب الرائعة (Tub Cubby) أن تجمع جميع ألعاب الأطفال الخاصة بوقت الاستحمام.

 

 

8- يُمكنك استخدام هذا الرف فوق سطح البانيو الخاص بك

 

يُوفر هذا الرف مساحات متعددة لوضع ما تشاء من الأدوات وأيضاً يجعل عملية تنظيف أعلى البانيو أمراً غاية في السهولة.

 

لستُ الوحيد الذي يُعاني من صغر مساحة الحمام. ولقد قدمت الكثير من الأفكار في هذا المقال لمساعدتكم في حل هذه المشكلة. شارك هذه المعلومات مع أصدقائك وعائلتك لتعم الفائدة.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.